الانتخابات الرئاسية 2024| تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات لاستقبال شهر حافل بالمهام التي تخص الانتخابات الرئاسية 2024، والتي كشفها المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بخصوص الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤.

ولعل أبرز تلك المهام يأتي في اختيار مرشحي الرئاسة للرموز الانتخابية، فضلًا عن بدء الحملات الانتخابية لمدة 20 يوما ومن ثم الخضوع لفترة الصمت الانتخابي.

وفيما يلي خطة خطة الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ في نوفمبر:8 نوفمبر.. اختيار المرشحين للرموز وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح.9 نوفمبر.. إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم ونشرها في الجريدة الرسمية وصحيفتى الأخبار والجمهورية.9 نوفمبر.. بدء الحملة الانتخابية.15 نوفمبر..آخر موعد لتنازل المرشح . وفى خلال يومين من تاريخ تقديم التنازل نشر التنازلات بالجريدة الرسمية وبصحيفتى الأخبار والجمهورية.29 نوفمبر.. توقف الحملة الانتخابية وبدء فترة الصمت الدعائى لانتخابات المصريين في الخارج اعتبارا من الساعة 12 صباحا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ الحملة الانتخابية القائمة النهائية

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، “أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات تقدما للرئيس محمد ولد الغزواني”.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه “بعد فرز حوالي 4.37% من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95% في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد، على 24.64%”.

يذكر أنه توجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع، أمس السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها ولد الغزواني، ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشبان، و”إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية”.

وكان “الغزواني”وعد “بتطبيق سياسات جاذبة للمستثمرين لتحقيق طفرة في السلع الأولية بالدولة التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن”، وقال الغزواني بعد التصويت في العاصمة: “الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، أُلزم نفسي باحترام اختيارهم”.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • الموريتانيون يصوّتون على اختيار رئيس جديد للبلاد
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية
  • الموريتانيون يصوّتون اليوم على اختيار رئيس جديد للبلاد.. وهذه أبرز التطورات