افادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل ، انه قالت الخارجية البريطانية، اليوم، إنه من المحتمل مغادرة مواطنيها من قطاع غزة على مراحل، خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن أكد جيمس كليفرلي، وزير الخارجية البريطاني، أهمية دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

إسرائيل تكشف عن موقع محتمل لاحتجاز الرهائن داخل قطاع غزة

فيما عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا عن المنظومة الصحية في غزة واقترابها من الانهيار.

وقال التقرير: "في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على المستشفيات والمراكز الطبية ومحيطها إلى جانب استشهاد عشرات الأفراد من الأطقم الطبية ورجال الإنقاذ بالحماية المدنية منذ السابع من أكتوبر؛ لجأ مسؤولو الخدمات الطبية في غزة إلى المتطوعين ومن تدربوا على الإسعافات لمساعدة المستشفيات وفرق الطوارئ التي تتجه نحو الانهيار".

وأضاف: "رغم استجابة المتطوعين في غزة إلا أن المنظومة الصحية ما زالت في حاجة إلى مزيد من العاملين جراء القصف المتواصل، والحالات التي تفوق قدرة استيعاب المرافق الطبية".

وتابع: "اتجاه المنظومة الصحية في غزة إلى حافة الانهيار يأتي في ظل تواصل الغارات الاسرائيلية الوحشي على المناطق المحصنة، بموجب القانون الدولي الإنساني، حيث قال مدير شؤون وكالة اللاجئين الأورونروا، إن انهيار النظام المدني أدى إلى توقف 4 مراكز توزيع مساعدات للأمم المتحدة عن العمل في غزة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الخارجية البريطانية الخدمات الطبية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية القاهرة الإخبارية جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • مدير العناية الطبية اللبناني لـ"القاهرة الإخبارية": بيروت تحترق في ظل صمت المجتمع الدولي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور بيروت غدا
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • «القاهرة الإخبارية»: 3 آلاف روسي ومواطنون آخرون يريدون مغادرة لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي وغارات إسرائيلية على بلدات بالجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن انضمام مدرعات نظامية إلى العملية البرية في لبنان
  • فانس: سنغطي كل الأمريكيين بالرعاية الصحية.. وترامب لديه سجل نجاح حافل
  • بلجيكا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان في أقرب وقت
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ونهاريا