أشاد النائب الوفدي طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ، بالجهود المصرية، الدبلوماسية والإنسانية التي تهدف إلى إيقاف عجلة الحرب التي تقوم بها قوات الأحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدًا أن قرار مصر بالسماح بدخول الجرحي والمصابين من الفلسطينين إلى مصر عبر معبر رفح، موقف إنساني للقيادة السياسية، يضاف إلى مواقفها المشرفة التي سطرها التاريخ في كتير من المواقف وآخرها الحرب على غزة.

صحة غزة تطالب بفتح معبر رفح لعبور المساعدات الطبية والجرحى 60 شاحنة مساعدات أمام معبر رفح في تدخل فلسطين اليوم

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن العدالة عبر التاريخ بمواقف تاريخية، يشهد لها القاصي والداني، وما زالت تدافع عن حقوق الفلسطينيين المشروعة في المحافل كافة، والمواقف كافة .

واعتبر عضو مجلس الشيوخ أن الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا أمس، هو جريمة مكتملة الأركان، تؤكد وحشية إسرائيل، وإقدامها علي إبادة جماعية للفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

وطالب النائب طارق عبدالعزيز المجتمع الدولي، بالتحلي بالعدل وتطبيق القانون الدولي والقيم الإنسانية، وعدم تبنيى ازدواجيه  المعايير، وعدم اعتبار أن إسرائيل دولة فوق القانون ، وتقديم قادة الكيان الإسرائيلي الي المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب طارق عبد العزيز الرئيس السيسي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية

ثمن الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، جميع الأسماء التي تم إعلانها في الحكومة الجديدة، مؤكدا أنها أسماء مبشرة للغاية، وتؤكد أن تغيير الوزراء يبشر بتغيير سياسات وليس وجوها فقط.

وقال أستاذ العلوم السياسية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن غالبة الأسماء المعلنة حتى الآن ضمن الحكومة الجديدة، لديها فكر ورؤية واضحة، مؤكداً أنهم برزوا في مواقع سابقة لهم، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة أمامها مهام كبيرة للغاية وتصحيح المسار بشكل عاجل واقتحام ملفات هامة، موضحا أن الحكومة الجديدة عليها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة الإصلاح الاقتصادي. 

وأضاف الدكتور طارق فهمي، أن الحكومة الجديدة عليها اتباع فقة الأولويات، والاهتمام بالقضايا الداخلية في المقام الأول في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، والتي يأتي على رأسها تخفيض كلفة حياة المواطن وتوفير الخدمات المطلوبة في هذا التوقيت وفق أُطر زمنية محددة، وطرح أفكار خارج الصندوق للتصدي للتحديات التي تواجه واستكمال مسيرة الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • بعد حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • سليمان الراشدي يكتب سيرة السيد طارق بن تيمور
  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • طارق عبدالعزيز: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة
  • أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية
  • أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس
  • سفيرة قبرص التقت علامة وأكدت موقف بلادها
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي