قال السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسفي، إن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة قد يكونوا متواجدين بأنفاق حماس تحت الأرض، بما في ذلك منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

وحسب وكالة “تاس” الروسية، قال بن تسفي، عندما سئل عن القتال في جباليا واحتمال احتجاز رهائن هناك: “ربما.. على الأقل قالت المرأة المسنة التي أطلق سراحها منذ فترة أنه تم اقتيادها عبر بعض الأنفاق”.

وأضاف أن “إسرائيل ليس لديها قوائم بأسماء الرهائن، وبالتالي فإن احتمال إطلاق سراحهم غير قابل للتقييم لا نعرف حتى ما إذا كان أي منهم على قيد الحياة أم لا”.

وأكد السفير الإسرائيلي لدى روسيا، أن “عدد الرهائن يبلغ الآن 240”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا تبذل جهودا كبيرة للمساعدة في حل الوضع بالنسبة للروس المحتجزين كرهائن لدى حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

كانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث نجحت في مقتل المئات من العسكريين، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.
 

روسيا تتحرك لإطلاق سراح الرهائن لدى حماس.. تفاصيل نيويورك تايمز : قوات أمريكية خاصة وصلت إسرائيل للمساعدة بشأن الرهائن

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا غزة قطاع غزة إسرائيل طوفان الأقصى حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا

المناطق_متابعات

عثر علماء الآثار على فأس من العصر البرونزي في موقع تنقيب (ترويتسكي) في مدينة فيليكي نوفغورود بشمال غرب روسيا، يعود لحوالي 5 آلاف عام.

صرحت بذلك الخدمة الصحفية لمتحف نوفغورود المحلي.

أخبار قد تهمك رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي للبقاء على المحطة الدولية 22 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا روسيا تعيّن مسؤولة تخضع لعقوبات أمريكية مندوبتها في صندوق النقد الدولي 4 سبتمبر 2024 - 6:50 صباحًا

وقالت إن علماء الآثار عثروا في موقع التنقيب (ترويتسكي) على فأس يعود إلى العصر البرونزي. وقد تحقق هذا الاكتشاف الذي يبلغ عمره 5500 سنة، ضمن أنقاض ناجمة عن انهيار فرن يعود إلى القرن الحادي عشر.

وكما أوضح موظفو المتحف، فقد تم استخدام هذه الفؤوس على شكل المطرقة الحجرية كأسلحة عسكرية ووسيلة للصيد على حد سواء. وقال مارك ستيبانوف الباحث في متحف نوفغورود، تعليقا على الاكتشاف: “يبدو أن سكان نوفغورود في القرن الـ11 لم يعتبروه أداة للإنسان القديم واستخدموه عند بناء الفرن”.

في وقت سابق اكتشف في موقع التنقيب (ترويتسكي) مغزل وجزء من النول في الطبقة الثقافية من القرن الثاني عشر. وأوضح مصدر في متحف “نوفغورود” قائلا: “بغض النظر عن وضعهن الاجتماعي، فإن نساء نوفغورود حافظن على نظام أسرهن ومارسن حرفا يدوية، ومع ذلك، جاء في رسائل لحاء البتولا القديمة إن نساء نوفغورود لم يحافظن على موقد الأسرة فحسب، بل انخرطن أيضا في التجارة والربا وذهبن إلى المحكمة”.

يذكر أن موقع التنقيب (ترويتسكي) بدأت الحفريات فيه عام 1973 من قبل بعثة نوفغورود الأثرية بقيادة عالم الآثار فالنتين يانين. وحصلت الحفريات على اسمها من كنيسة الثالوث الأقدس الواقعة في مكان قريب. ومنذ ذلك الحين استمرت الحفريات سنويا في الكتلة الواقعة بين شارع Meretskova-Volosova وشارع Telegina-Redyatina، وبعد الانتهاء من العمل السنوي تم تأسيس موقع تنقيب جديد حصل على رقم تسلسلي آخر.

مقالات مشابهة

  • رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة
  • إسرائيل لم تنجح في تحقيق أي توغل مهم داخل الأراضي اللبنانية "فيديو"
  • قالت إن حماس حولتها إلى مركز قيادة..إسرائيل تقصف مدرسة في غزة
  • حماس ترد على رواية إسرائيل.. وتكشف ما حدث لـ"امرأة إيزيدية"
  • بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل.. سيناريو محتمل لحرب إقليمية
  • العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة