أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن تدشين أول برنامج للشراكة بين جمعية الضغط المصرية ونقابة صيادلة القليوبية .

جاء ذلك بحضور الدكتور نصيف الحفناوي عضو مجلس الشورى، ونقباء الصيالة بمنطقة وسط الدلتا، الدكتور مصطفي سلام نقيب صيادلة المنوفية، والدكتور عصام أبوالفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية و نقباء المهن الطبية بالقليوبية  كلا من الدكتور محمد شعبان نقيب العلاج الطبيعي، والدكتور ذكي حلمي نقيب الاسنان، والدكتور احمد سعيد وكيل نقابة الاطباء بالقليوبية، والدكتورة  فيفيان هنرى مدير عام الصيدلة، والدكتورة سحر حسن مدير هيئة الدواء بالقليوبية، والدكتور أحمد شعراوى مدير عام الأسنان.

وبدأ المؤتمر بالسلام الوطني ثم حداد على ارواح أهالينا الطاهرة بفلسطين الحبيبة ، والتأكيد علي كامل الدعم لقرارات القيادة السياسية لحماية السيادة المصرية والحفاظ علي قضية ومقدرات شعبنا الفلسطيني.
 

وقام الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية، بتدشين المؤتمر بالشراكة مع الدكتور سليمان غريب استاذ القلب بجامعة القاهرة و العضو المؤسس لجمعية ضغط الدم المصرية ، ثم كلمة الدكتور  حموده الجزار وكيل وزارة الصحة والتى أكد خلالها علي دعمه للمؤتمر وكل الفئات من  المهن الطبية  دعما لحقوق المواطن  في الحصول علي خدمة طبية متميزة.

وأشار الجزار، إلى أن البرنامج القومي لرعاية مرضى ضغط الدم موجه لكل الفئات غير تخصص القلب برعاية الجمعية المصرية لضغط الدم تحت شعار "اعرف رقمك"، ويهدف البرنامج لتوضيح آلية التعامل الأمثل مع مرضى الضغط من خلال الفئات غير المتخصصة  ليتم التعامل 
والاحالة حفاظا على المريض
 

 وشارك في المؤتمر لفيف من المحاضرين المتميزين يتقدمهم الدتورة  وفاء العروسي أستاذ القلب بجامعة القاهرة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القليوبية نقابة الصيادلة المصرية نقیب صیادلة

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية

قال محمود شعبان، مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين بوزارة التضامن الاجتماعي، إن رعاية المسنين تعد أحد أهم المجالات التي تهتم بها الدولة المصرية، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، باعتبارها ضمن الفئات الأولى بالرعاية.

وأكد شعبان» لـ«الوطن»، أن الوزارة تهدف إلى توفير إقامة مجهزة للمسنين، تشمل كل أنواع الرعاية اللازمة: «اجتماعية، صحية، ترفيهية، اقتصادية» في دور المسنين.

تعزيز الاستفادة من قدرات وخبرات المسنين

وأضاف أن وزارة التضامن الاجتماعي تهدف إلى توفير الرعاية الصحية والوقائية والمنزلية «مرافق مسن»، وحماية المسنين من التعرض للعنف والإساءة والإهمال، وتعزيز الاستفادة من قدرات وخبراتهم، ودمجهم بكل فئاتهم وتوفير الخدمات الخاصة بأندية المسنين.

وأشار محمود شعبان إلى أن دور المسنين، التي يبلغ عددها 172 دارًا على مستوى 22 محافظة، تضم 4500 مسن ومسنة، وتوفر لهم المبادرات والخدمات اللازمة لتحقيق الحماية والاستقرار لهذه الفئة، وتهدف هذه الأنشطة والبرامج إلى الارتقاء بالمستوى الاجتماعي للمسنين والحفاظ على حقوقهم، وحمايتهم من الظواهر الاجتماعية السلبية.

حماية ورعاية حقوق المسنين

وفيما يتعلق بأندية المسنين، أوضح مدير الإدارة العامة لرعاية المسنين أن عددها يصل إلى 191 ناديًا، مع وجود 26 وحدة علاج طبيعي و27 مكتب خدمة مسنين. كما أشار إلى صدور القانون رقم 19 لسنة 2024 بشأن رعاية حقوق المسنين، والذي يهدف إلى حماية حقوقهم وضمان تمتعهم بكل الحقوق الاجتماعية، والسياسية، والصحية، والاقتصادية، والثقافية، والترفيهية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • سميرة الجزار تطالب الحكومة بتطوير المستشفيات وحل أزمات نقص الدواء والأطقم الطبية
  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
  • بحضور المتخصصين.. محافظ قنا يبحث مقترح تطوير الهوية البصرية
  • إنطلاق حملة الحرث والبذر لموسم 2024/2025 من سطيف
  • «التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية
  • يهدف لرعاية المواهب الناشئة.. معامل البحر الأحمر تطلق برنامج «معمل المسلسلات»
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف