تم العثور على القنبلة اليدوية صباح أمس في الطابق رقم (بي) في محطة هاوبتفاخه أي في الطابق الأسفل للمحطة.

كشفت الشرطة الألمانية بأنها تفترض أن القنبلة اليدوية التي تمّ العثور عليها في محطة مزدحمة لقطار الضواحي ومترو الأنفاق في قلب مدينة فرانكفورت أمس الثلاثاء (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2023) كانت قابلة للانفجار.

وقال متحدث باسم الشرطة اليوم الأربعاء (الأول من نوفمبر/ تشرين ثان 2023)، إنّ "الفحوص أظهرت وجود شحنة ناسفة داخل القنبلة اليدوية، ومن ثم فإنها كانت تعمل". وأكد المتحدث أيضا أن القنبلة كانت مؤَمَّنَة مشيرا إلى أن "المسمار المعلق كان لا يزال داخلها"، وقال إن القنبلة تخضع الآن للفحص، لكنه ذكر أنه لم يصدر تقرير بعد.

مختارات الشرطة الفرنسية فتحت النار على سيدة "محجبة" أطلقت "تهديدات" ألمانيا.. تواصل تهديدات بوجود قنابل في مدراس ومقرات إعلامية انذارات بوجود قنابل تطال مطارات فرنسية عديدة وعرقلة لحركة الطيران إعادة فتح محطة قطارات شتوتغارت بعد توقف بسبب تحذيرات أمنية

وأضاف المتحدث إنه لا تتوافر في الوقت الحالي أدلة على وجود محاولة  لشنّ هجوم أو وجود خلفية سياسية لهذه الحادثة. ونوّه إلى أنه لا يزال البحث جاريّاً عن مشتبه به صورته كاميرات المراقبة، وأردف:" الخلفيات لا تزال غير واضحة ونحن نحقق في كل الاتجاهات".

وتم العثور على القنبلة اليدوية صباح أمس في الطابق رقم (بي) في محطة هاوبتفاخه أي في الطابق الأسفل للمحطة. وأبلغ العديد من المارة في وقت سابق الشرطة بعد أن اكتشفوا جسماً مشبوهاً على الأرض بجوار أحد الجدران.

وتبحث الشرطة عن رجل مشتبه به، وقال المتحدث إن تحليل صور كاميرات المراقبة أظهر بالدرجة الأولى أن "رجلاً مجهولاً كان يتحرك بشكل مثير للريبة في الطابق بي والطابق "سي" من المحطة". وأضاف أن هذا الشخص المجهول وضع القنبلة اليدوية في منطقة الطابق "بي"،  ثم فرّ سيراً على الأقدام صوب بوابة ايشنهايمر.

ويبحث المحققون عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن المزيد من الشهود المحتملين وأعلنوا بعد ساعات قليلة من العثور على القنبلة تخصيص خطٍّ هاتفي لتلقي إفادات عن الحادثة.

وتعد محطة هاوبتفاخه الواقعة تحت الأرض والواقعة عند شارع تسايل التجاري نقطة ربط لوسائل النقل المحلية في فرانكفورت. ونظرا لتطويق المحطة على نطاق واسع، لم تتوقف قطارات "إس بان" ومترو الأنفاق في المحطة في ساعة الذروة الصباحية أمس وكانت تمر عبر المحطة دون التوقف فيها.

ع.غ/ و.ب (د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: ألمانيا الشرطة الألمانية ألمانيا الشرطة الألمانية فی الطابق فی محطة

إقرأ أيضاً:

«قطارات الاتحاد» تكشف هويتها المؤسسية الجديدة

أطلقت شركة «قطارات الاتحاد» ــ المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية والمعروفة سابقاً بـ«الاتحاد للقطارات» ــ هويتها المؤسسية الجديدة التي تشمل تحديث الاسم والشعار التجاري إضافة إلى رؤيتها الاستراتيجية وقيمها ورسالتها المؤسسية.
وتجسد الهوية المؤسسية الجديدة الاستراتيجية الشاملة لـ «قطارات الاتحاد» وخططها التوسعية وتطلعاتها المستقبلية إلى النمو والتطور المستمر.. بجانب تعبيرها عن روح الاتحاد في هذا المشروع الوطني الذي يعزز الربط بين مختلف مدن دولة الإمارات ومناطقها من خلال السكك الحديدية.
وتنسجم الهوية المؤسسية لـ«قطارات الاتحاد» مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة - بمتابعة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس إدارة «قطارات الاتحاد» - وتتوافق مع الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد مشاريعها الوطنية على مدى السنوات السابقة.
شبكة سكك حديدية آمنة
وتتمحور الرؤية الجديدة حول خدمة دولة الإمارات عبر توفير مزيد من الفرص وتعزيز ربط المناطق والصناعات من خلال شبكة سكك حديدية آمنة ومستدامة، حيث حققت «قطارات الاتحاد» العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية بما في ذلك إطلاقها العمليات التشغيلية لقطار البضائع على مستوى الدولة وربط المسار الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بمحطة الركاب المستقبلية في إمارة الشارقة وتطوير قطار الركاب وغيرها من الإنجازات التي تعكس مكانتها التنافسية في القطاع.
«عين الصقر»
ويمتاز الشعار المحدث للعلامة التجارية لـ «قطارات الاتحاد» بتصميمه المُستوحى من عين الصقر والتصميم الأمامي للقطار والسكة الحديدية.. لتعكس الهوية المؤسسية الجديدة صفات الصقر بما فيها الرشاقة والسرعة في الحركة مع القدرة على تحديد الهدف بكفاءة عالية والإصرار على الوصول إلى الوجهة المرجوُّة، والصورة الجمالية الأنيقة وهو ما تتميز به قطارات الاتحاد كونها تحقق أهدافها بأسلوب مخطط ومدروس ورؤية طويلة الأمد وهو ما ينعكس من خلال الرؤية المستقبلية والطموحة للشركة.
وأُطلقت الهوية المؤسسية تحت شعار «نتحرك معاً» تأكيداً على التزام الشركة بتعزيز الربط بين مختلف مدن الدولة ومناطقها عبر شبكة سكك حديدية للمضي نحو بناء مستقبل أكثر ازدهاراً. فيما تركز الهوية المؤسسية الجديدة على أربع قيم رئيسية هي الالتزام والمراعاة والإبداع والترابط.
ويشمل إطلاق «قطارات الاتحاد» إعلانها العلامات التجارية الجديدة للشركات التابعة لها وهي «قطارات الاتحاد لخدمات الشحن» و«قطارات الاتحاد للبنية التحتية» و«قطارات الاتحاد لخدمات الركاب» ما يلبي التزام «قطارات الاتحاد» بتعزيز خدماتها اللوجستية وشحن البضائع ونقل الركاب عبر السكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح مستشفيات «حميات وصدر ملوي» نهاية أكتوبر الجاري
  • «قطارات الاتحاد» تكشف هويتها المؤسسية الجديدة
  • النيابة تناظر جثة شخص لقي مصرعه من الطابق السابع
  • مصرع طفل إثر سقوطه من الطابق الثانى بالسلام
  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • جيب تستدعي 194 ألف سيارة هجينة قابلة للشحن لمخاطر الحريق
  • ارتفاع عدد قتلى عملية قطارات يافا إلى 8 إسرائيليين
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • فلونة.. شركة ناشئة تهتم بالصناعة اليدوية الخاصة بالخياطة والحياكة
  • خبير عسكري يكشف تقنية القنبلة التي استخدمت في اغتيال نصرالله