قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة منذ بداية العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة، من أجل تهدئة الأوضاع داخل القطاع والسيطرة على التصعيد المستمر وإلحاق السلام بالمنطقة، من خلال جهود سياسية ودبلوماسية مكثفة. 

جني ثمار الجهود الدبلوماسية المصرية 

وأضاف في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية بدأت في جني الثمار، وظهر ذلك في العديد من الأمور على مدار الأيام الماضية، من أبرزها فتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني والبدء في إدخال الجرى الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب، وحرص الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على تكثيف الاتصالات من أجل ضمان سيولة خروج الجرحى والرعايا الأجانب وفق الأعداد المتفق عليها بين مختلف الأطراف.

 

وأوضح أن استمرار جيش الاحتلال الاسرائيلي في التصعيد داخل قطاع غزة، ومحاولات الاجتياح البري للقطاع، تكلف الطرفيين خسائر، وأضاف: «مما لا شك فيه، أن الاجتياح البري سيكلف جيش الاحتلال الاسرائيلي خسائر فادحة»، وأوضح أن هناك العديد من المعوقات أمام جيش الاحتلال تحول دون الاجتياح البري، من أبرزها وجود المحتجزيين. 

نجاح مصر في نقل صورة حقيقية عن واقع غزة 

ولفت إلى أن الجهود الدبلوماسية في القضية الفلسطينية تكللت بالنجاح، حيث أن العديد من المواطنين في المجتمع الأمريكي غير موافقين على ازدواجية المعايير، والتساهل مع جرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بشكل يومي في حق المدنيين الفلسطينيين قائلا: «إن دل هذا فيدل على نجاح مصر في نقل صورة حقيقية حول واقع غزة إلى العالم»،  هذا إلى نجاحها في ى التنسيق مع مختلف الدول لضمان تواجد ممثليهم في نطاق معبر رفح من الجانب المصرى لاستقبال رعاياهم، وتوفير المستندات التي ستساعد في عملية عودتهم إلى دولهم، ما يعكس ثقة العالم في مصر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح فتح معبر رفح مرور المصابين

إقرأ أيضاً:

خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024

أكد محمد ثروت، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الحركة السياحية التي استقبلتها مصر من الدول العربية منذ بداية العام الحالي حتى الآن جيدة للغاية.

وأوضح «ثروت» أن السعودية احتلت المركز الأول كأكثر الدول العربية إرسالا للسياح إلى المقصد السياحي المصري خلال تلك المدّة، تلتها كل من الكويت والإمارات والأردن وليبيا، لافتا إلى أن هناك حجوزات سياحية مؤكدة قادمة لمصر من الدول العربية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أعداد السياح العرب

وأضاف لـ«الوطن»، أنه وفقا لأعداد السياح الذين زاروا مصر خلال الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري، وأيضا وفقا للحجوزات خلال الـ 3 شهور الأخيرة من عام 2024، فإنه من المتوقع أن تتخطى أعداد السياح العرب الوافدين لمصر بنهاية هذا العام حاجز المليون و500 ألف.

متوسط الإنفاق اليومي للسياح العرب

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن متوسط الإنفاق اليومي للسياح العرب بمصر خلال العام الجاري تراوح ما بين 300 إلى 350 دولارا، موضحًا أن نسب الإنفاق الحالية جيدة ونسعى لزيادتها خلال الفترة المقبلة من خلال طرح برامج تستهدف السياح ذوى الإنفاق المرتفع.

مقالات مشابهة

  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • إعلام إسرائيلي: الاجتياح البري لجنوب لبنان بدأ يصل إلى بلدات جديدة
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • أستاذ علاقات دولية: وضع المنطقة الحالي يستلزم وحدة الجهود المصرية الإماراتية
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدا كبيرا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال حاولت تنفيذ الاجتياح البري للأراضي اللبنانية أكثر من 10 مرات
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال فشل في تنفيذ الاجتياح البري أكثر من 10 مرات
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • الاجتياح البري لجنوب لبنان.. سيناريوهات الماضي تؤرق قادة إسرائيل