أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقل مباراتين لمنتخب إسرائيل في تصفيات كأس أوروبا 2024 إلى هنغاريا، في ظل عدم إمكانية تنظيم أي لقاء على الأراضي الإسرائيلية لأسباب أمنية.

واتخذ "اليويفا" هذا القرار في ظل الصراع الدائر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وتحتل إسرائيل المركز الثالث ضمن المجموعة التاسعة من تصفيات "يورو 2024"، ومن المقرر الآن أن تواجه سويسرا في 15 نوفمبر الحالي ورومانيا في الـ18 منه في مدينة فيلكسوت الهنغارية.

وقبل هاتين المباراتين، سيحل المنتخب الإسرائيلي ضيفا على كوسوفو في 12 من نوفمبر الجاري في مباراة مؤجلة كان من المفترض أن تقام في 15 أكتوبر الماضي إلا أن السلطات الإسرائيلية للعبة منعت آنذاك منتخبها من "السفر إلى الخارج".

وتنهي إسرائيل مشوارها في التصفيات بمواجهة مضيفتها أندورا في الـ21 من هذا الشهر.

ويدور صراع كبير بين ثلاثة منتخبات على حسم التأهل المباشر عن المجموعة التاسعة، حيث تملك رومانيا 16 نقطة من ثماني مباريات، وسويسرا 15 من 7، وإسرائيل 11 من 6.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

ألف شرطي لتأمين منتخب إسرائيل أمام مالي في أولمبياد باريس

يتولى قرابة ألف عنصر من الشرطة الفرنسية تأمين المباراة المقررة الأربعاء بين منتخبي إسرائيل ومالي في افتتاح منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس حيث من المتوقع أن تحدث احتجاجات، وذلك وفق ما أفاد وزير الداخلية جيرالد دارمانان.

وصنّفت قوات الأمن الفرنسية المباراة التي يخوضها المنتخب الإسرائيلي على ملعب "بارك دي برانس" في باريس في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة، وكذلك المباراة بين أوكرانيا والعراق في مدينة ليون جنوب شرق البلاد ضمن المجموعة الثانية، على أنهما عاليتا المخاطر، وذلك نتيجة الحرب الدائرة في غزة والغزو الروسي لأوكرانيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الرياضيون الأكثر تتويجا بالميداليات في تاريخ الأولمبيادlist 2 of 2ما هي الرياضات الجديدة في أولمبياد باريس 2024؟end of list

وقال دارمانان لتلفزيون "بي إف إم" وإذاعة "آر إم سي"، إن "هناك خطة أمنية لجميع المسابقات، لكن صحيح أن هاتين المباراتين، وخاصة المباراة التي ستقام على ملعب بارك دي برانس، ستحظيان بأمن (مشدد) وبمحيط لمكافحة الإرهاب".

وتابع "الليلة في بارك دي برانس سيكون هناك ألف شرطي لضمان أننا هناك من أجل هذه الرياضة"، وليس لأعمال شغب أو شيء من هذا القبيل.

وتشن إسرائيل هجوما وقصفا متواصلا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استشهد خلاله قرابة الـ40 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس 2024.. جدول منافسات البعثة المصرية في أولمبياد باريس كاملا
  • العاب باريس 2024 : تعرف على نتائج الجولة الاولى لمباريات كرة القدم
  • حزب الله يعلن استخدام سلاح جديد لردع الطائرات الإسرائيلية
  • أغلى المنتخبات في أولمبياد باريس: فرنسا تتصدر والعراق في ذيل القائمة
  • مشاهدة منتخب مصر.. القنوات الناقلة لمباريات كرة القدم في أولمبياد باريس
  • وسائل إعلام الحرس الثوري تتوعد إسرائيل بالحوثيين
  • رسميا.. فينربخشة التركي يعلن تعاقده مع النصيري وهذه هي تفاصيل الصفقة
  • ألف شرطي لتأمين منتخب إسرائيل أمام مالي في أولمبياد باريس
  • ريال مدريد يعلن عن رقم قياسي “غير مسبوق”
  • هاكرز يخترقون أنظمة وزارة الحرب الإسرائيلية.. هددوا بنشر معلومات سرية