أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أنها تتابع بمزيج من الألم والحسرة، الجرائم التي يرزح تحتها المدنيون الفلسطينيون في قطاع غزة المحتل منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي تصاعدت منتصف يوم أمس بالقصف الجوي لمربع سكني مكتظ في مخيم جباليا للاجئين بقطاع غزة، مشيرة إلى أن مصادر الصحة الفلسطينية قدرت ارتفاع عدد الشهداء والجرحى المدنيين فيه إلى نحو 400 فلسطيني، في ظل العجز عن انتشال الضحايا من تحت أنقاض المباني المتهدمة.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن هذه الجريمة التي تمت في وضح النهار في جباليا ما كان لها أن تقع لولا الحماية الأمريكية الأوروبية، ومحاولة التستر الفاشلة على قصف المستشفى الأهلي العرب «المعمداني» بقذيفة أمريكية موجهة بالأقمار الصناعية، واستخدام الحكومة الأمريكية حق النقض للمرة الـ46 في مجلس الأمن لحماية إسرائيل، وبهدف منع صدور قرار بوقف إطلاق النار لإنقاذ حياة المدنيين، وتبني الحكومات الأوروبية للرواية الإسرائيلية والعمل المستمر على تبرير الجرائم الإسرائيلية.

تبرير الانتهاكات الإسرائيلية

وأضافت المنظمة، أن الرواية الغربية المقيتة تدعي أن وقف إطلاق النار سيُمكن المقاومة الفلسطينية من إعادة الانتشار والتعبئة، ولا تغفل فقط أن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية المحتلة هو أصل الكارثة، بل وتتغافل عن سقوط ثمانية آلاف من الأطفال والنساء والمسنين من بين نحو عشرة آلاف مدني قُتلوا، ونحو 23 ألف جريح، ويبقى العدد مرشحاً للزيادة في ظل العجز عن انتشال جثامين لأشخاص مبلغ عنهم في قصف الأحياء السكنية بما يربو على 2300 شخص.

مؤامرة الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين

وأوضحت المنظمة، أن الغرب لا يكترث كثيراً بدماء أبناء الشعوب المغايرة، ولا بأس بالنسبة لهم في التضحية بهذه الدماء، بما في ذلك الصحفيين والحقوقيين والعاملين في مجالات الإغاثة الإنسانية، ودعم مؤامرة الاحتلال الإسرائيلي لتهجير السكان إلى خارج الأراضي المحتلة التي تؤدي لتصفية القضية الفلسطينية بصفة نهائية يدركونها جيداً، محذرة مما تعكسه المواقف الغربية من استخفاف بما يمكن أن يقود إليه هذا السلوك المقيت، خاصة وأنها قد أسقطت من حساباتها الردود المنتظرة من الشعوب، ما يُنذر بمستقبل مفزع ينتظر المنطقة والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حقوق الإنسان المنظمة العربية لحقوق الإنسان غزة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود تعلن اغتيال أحد أعضائها في غزة على يد الاحتلال

أعلنت منظمة "

أطباء بلا حدود: السودان يشهد إحدى أسوأ أزمات العالم أطباء بلا حدود: الهجوم على رفح الفلسطينية ستكون له آثار كارثية

 

" أن الجيش الإسرائيلي اغتال فادي الوادية، أحد أعضاء المنظمة في قطاع غزة، عبر استهدافه بغارة جوية.

 

و أصدرت المنظمة بيانا قالت فيه: "ببالغ الغضب والأسى ندين بشدة مقتل زميلنا فادي الوادية في هجوم استهدف مدينة غزة هذا الصباح"، لافتة إلى أن "الهجوم أودى بحياة فادي وخمسة أشخاص آخرين، بينهم ثلاثة أطفال، حيث قتل فادي وهو يقود دراجته إلى العمل على مقربة من عيادة أطباء بلا حدود حيث كان يوفر الرعاية".

في السياق ذاته، نعت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عضو المنظمة القتيل الوادية، قائلة إنه "استشهد وهو على رأس عمله، مبينة أن الوادية متخصص في مجال العلاج الطبيعي، مطالبة المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بالعمل على حماية الطواقم والمؤسسات الصحية.

من جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن طائرة تابعة لسلاح الجو "قتلت إرهابيا يدعى فادي الوادية، كان يعمل كعنصر مهم في منظمة الجهاد الإسلامي الإرهابية".

و أضاف بيان الجيش الإسرائيلي أن الوادية "قام بتطوير صواريخ المنظمة الإرهابية وكان شخصية مركزية في معرفة المنظمة الإرهابية بالإلكترونيات والكيمياء".

و لا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، و اقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

أكثر من 37 ألف قتيل

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 37 ألف قتيل وأكثر من 85 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن و صلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • أطباء بلا حدود تعلن اغتيال أحد أعضائها في غزة على يد الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • بعد فيديو ربط فلسطيني بمركبة.. أغرب تبرير من جنود إسرائيليين