كتب - أحمد جمعة:
كشف مصدر طبي، عن استعداد مستشفى العريش لاستقبال العدد الأكبر من المصابين الفلسطينيين الذين دخلوا مصر عبر معبر رفح البري صباح الأربعاء.

وعبرت مجموعة من سيارات الإسعاف المصرية معبر رفح، إلى الجانب الفلسطيني، لنقل 81 من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة، قبل أن تعود لاحقاً لتوزيعهم على عدد من المستشفيات داخل شمال سيناء.

وأعلنت وزارة الصحة الأربعاء، التنسيق لاستقبال الدفعة الأولى من المصابين بقطاع غزة، والتي تضم 81 حالة من الجرحى والمرضى؛ لتقديم الخدمات التشخيصية والطبية والعلاجية اللازمة لهم.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي: "قبل قليل وصلتنا إشارة من الفريق الطبي المتواجد أمام معبر رفح بالاستعداد لاستقبال أول 3 حالات تنقلهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش، وهم في طريقهم إلينا حالياً".

وأضاف: "تم إبلاغنا باستقبال 51 حالة اليوم من المصابين الذين دخلوا مصر، أغلبهم من الأطفال والنساء، وحالاتهم خطيرة إلى متوسطة".

وعن استعدادات مستشفى العريش لاستقبال المصابين، أوضح المصدر أنه "تم تجهيز أقسام كاملة لحجز المرضى، زيادة فصائل وأكياس الدم، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، وزيادة عدد الأطباء وأطقم التمريض ووقف الإجازات لحين إشعار آخر".

وأضاف: "اتبعنا خلال الأيام الماضية سياسة جديدة بالتخفيف من استقبال الحالات المصرية، وحجز حالات الطوارئ فقط"، متابعًا: "مش هندخل حالات مصريين إلا حالات الطوارئ فقط، أما من يحتاجون إلى إجراء الفحوصات والكشف العادي سيتم إحالتهم إلى مستشفيات ووحدات صحية أخرى".

وبحسب بيان لوزارة الصحة، فإن وزير الصحة د. خالد عبد الغفار، عقد اجتماعا عاجلاً صباح الأربعاء لمتابعة نقل المصابين الفلسطينيين إلى المستشفيات لعلاجهم، ومتابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات في محافظة شمال سيناء.

وقدم وزير الصحة عدداً من التوجيهات في هذا الإطار تضمنت:
* رفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، فضلاً عن التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات المصرية.

* مراجعة منظومة الاستقبال والإحالة للمستشفيات حال الحاجة لذلك، وتوافر الفرق الطبية والأجهزة الطبية اللازمة بالمستشفيات في العريش وبئر العبد والشيخ زويد في محافظة شمال سيناء.

* التأمين الكامل لكافة المستشفيات بمحافظة شمال سيناء بالتنسيق مع الجهات المعنية وبالتنسيق مع اللجنة العليا لإدارة الأزمة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الهيئات الصحية وعلى رأسها هيئة الإسعاف المصرية، حيث جرى تخصيص 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح.

* التنسيق مع منظمات المجتمع المدني بمصر لتقديم الرعاية اللازمة لمرافقي المصابين من الأطفال الذين سيتم استقبالهم بالمستشفيات المصرية، بما يضمن تقديم الخدمات اللازمة لهؤلاء المرافقين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مستشفى العريش غزة معبر رفح البري طوفان الأقصى المزيد شمال سیناء معبر رفح

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته


قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن ثورة 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته ضد الفئة الضالة التي اختطفت الوطن وحاولت تغيير هوية الشعب المصري علي مدار عام كامل.
وأضاف المحافظ خلال الإحتفال بالذكرى الحاديه عشر لثورة 30 يونيه والذي عقد في مجمع الإعلام بالعريش في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى ،الدكتور احمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات وعبد الحميد عزب،مدير إعلام سيناء ،والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة ، أن كل مؤسسات الدولة دعمت ثورة الشعب ضد قوي الشر ،حتي تخلصت البلاد من هذا الكابوس.
وأشار المحافظ إلي أن ثورة 30 يونيه نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر الحديث والمعاصر ،وان في هذا اليوم رفض الشعب الوصاية من فئة أرادت أن تنصب نفسها علي شعب بأكمله.
قال المحافظ أن الشعب المصري استطاع إنهاء حكم الإخوان بعد عام و3 أيام قضاها في الحكم ارتكب خلالها أخطاء فادحة علي المستوي العالمي والداخلي ومحاولة أخونة الدولة واستقطاب الشعب وتقسيمه إلي مؤيد لمشروع النهضة الإخوانية ومعارض للمشروع الإخواني.
وبعت المحافظ برقبة تهنئة إلي فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه الذين انحاز للشعب في ثورة 30 يونيه وانقذ الوطن من الفئة الضالة ،وذلك نيابة عن أبناء محافظة شمال سيناء.
وقال الدكتور احمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن ثورة 30 يونيه هي ثورة تصحيح المسار ،وهي إرادة شعب ضد فئة ضالة حاولت اختطاف الوطن.
من جانبه أكد عبد الحميد عزب ،مدير إعلام سيناء ،ان ثورة 30 يونيه انتفاضة شعب ضد قوي الشر ،وانها صححت المسار ،وهي بداية مرحلة جديدة من العمل من أجل رفعة وطننا الغالي مصر بقيادة فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واضاف الشيخ مصباح العريف ،رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بشمال سيناء ،ان 60% من الشعب المصري من الشباب ،فهم عماد الأمة وأساس تقدمها ،وان الإسلام أولي أهمية كبيرة للاهتمام بالشباب ،وان فخامة الرئيس مكن الشباب من القيادة من خلال إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.
وأشارت سهام عز الدين،عضو المجلس القومي للمرأة ، أن المجلس القومي للمرأة أحد الأدوات الداعمة لثورة 30 يونيه ،فالمراة المصرية كان لها دور كبير في دعم الثورة وحماية الأمن القومي المصري.
وأشارت إلي أن لثورة 30 يونيه انجازات كبيرة علي أرض الواقع من بينها تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا ،بجانب إقامة مشروعات تنموية كبيرة في شمال سيناء بعد أن عانت سيناء طويلاً خلال العقود الماضية وعلي رأسها انشاء جامعه العريش ،مؤكدة إلي أن الإعلام لعب دوراً كبيراً في نجاح الثورة.
وقال الدكتور رائد عبد الناصر ،رئيس مجلس إدارة مركز شباب العريش ،ان ثورة 30 يونيه كان لها فضل كبير علي شمال سيناء ،من خلال القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والأمان وتنفيذ مشروعات كبري علي أرض المحافظة وإنشاء عدد من التجمعات التنموية وانشاء مدن الجيل الرابع ،ما يمثل عبورا جديدا علي أرض المحافظة ،موجها التحية لفخامة السيد الرئيس نيابة عن شباب شمال سيناء.
تضمن الاحتفال فيلم تسجيلي عن أبرز إنجازات ثورة 30 يونيه ،وعدد من الفقرات الفنية لفرقة الموسيقا العربية بثقافة شمال سيناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • وزارة الصحة: مليشيا الدعم السريع اغتالت استشاري التخدير بمستشفى الحصاحيصا
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • ارتفاع مصابي حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بأسوان لـ11 شخصا