اعتاد الناس على رؤية تحذيرات صارخة على منتجات التبغ، تنبههم إلى المخاطر القاتلة المحتملة على الصحة.

والآن، كشفت دراسة أن وضع علامات مماثلة على الأطعمة يمكن أن يساعد على اتخاذ خيارات أكثر حكمة ليس فقط بشأن الصحة، بل أيضا بشأن صحة الكوكب.

ووجدت الدراسة، التي أجراها أكاديميون في جامعة دورهام، أن الملصقات التحذيرية التي تتضمن صورة بيانية - مماثلة لتلك التي تحذر من العجز الجنسي أو أمراض القلب أو سرطان الرئة على علب السجائر - يمكن أن تقلل من اختيار الوجبات التي تحتوي على اللحوم بنسبة 7-10٪.

ويمكن أن يكون لهذا التغيير تأثير مادي على مستقبل الكوكب.

إقرأ المزيد تجاوز العتبة "الآمنة" لظاهرة الاحتباس الحراري قريبا!

وقام جاك هيوز، مرشح الدكتوراه الذي قاد دراسة دورهام، وزملاؤه بتقسيم 1001 من البالغين الذين يتناولون اللحوم إلى أربع مجموعات، وعرضوا على كل مجموعة صورا للحوم الساخنة والأسماك والوجبات النباتية مع ملصق تحذير صحي، أو ملصق تحذير مناخي، أو علامة تحذير من وباء، أو بدون ملصق على الإطلاق.

وأثبتت التحذيرات من الوباء أنها الأكثر فعالية في إثناء المشاركين عن تناول خيارات اللحوم، حيث قللوا خياراتهم بنسبة 10%، تليها التحذيرات الصحية بنسبة 8.8%، ثم التحذيرات المناخية بنسبة 7.4% - لكن الباحثين قالوا إن الاختلافات لم تكن ذات دلالة إحصائية، كما اعتبر المشاركون أن التحذيرات المناخية هي الأكثر مصداقية.

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها يمكن أن تساعد في تشجيع التغييرات في خيارات تذوق الطعام التي يمكن أن تفيد البيئة في نهاية المطاف.

وقال هيوز: "إن الوصول إلى صافي الصفر يمثل أولوية للأمة والكوكب. وبما أنه قد ثبت بالفعل أن الملصقات التحذيرية تقلل من التدخين وكذلك شرب المشروبات السكرية والكحول، فإن استخدام بطاقة تحذيرية على المنتجات التي تحتوي على اللحوم يمكن أن يساعدنا في تحقيق ذلك إذا تم تقديمه كسياسة وطنية".

نشرت الدراسة في مجلة Appetite.

المصدر: الغارديان

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الارض البيئة التغيرات المناخية المناخ بحوث كواكب مواد غذائية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

طريقة طبيعية واقتصادية لتبييض ملاءات السرير

يمكن أن تصبح ملاءات السرير البيضاء باهتة لأن الأشخاص يتصببون مزيدا من العرق في الليل، ولكن من السهل للغاية إعادتها إلى مظهرها الطبيعي مرة أخرى، حسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

من المرجح أن يتغير لون الملاءات البيضاء في الصيف حيث تعني درجات الحرارة المرتفعة أن المستخدم سيتعرق أكثر، مما يتسبب في ظهور البقع وتراكم الزيوت الطبيعية للجسم.

عصير الليمون

قالت روث ويلتون، خبيرة في النظافة والغسيل، إن كلمة السر تكمن في إضافة عصير الليمون إلى الغسيل العادي إذ يمكن أن يجعل ملاءات السرير وأغطية الوسائد خالية من البقع ويجعل ألوانها ناصحة وزاهية مرة أخرى.

وقالت ويلتون إنه "للمساعدة في إزالة البقع العنيدة، ينبغي إضافة عصير الليمون إلى الغسيل مع مسحوق الغسيل العادي أو السائل"، موضحة أن مجرد "ربع كوب من عصير الليمون سيساعد في إزالة العلامات بسبب محتواه من حمض الستريك".

حمض الستريك

وأشارت ويلتون إلى أن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون يمكن أن يذيب بشكل طبيعي بقع العرق والبقايا الأخرى من ملاءات السرير التي تتسبب عادة في تغير ألوانها.

وشرحت أن عصير الليمون عامل تبييض طبيعي وله خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو يعمل على تفتيح الملاءات مع إزالة أي كائنات دقيقة يمكن أن تساهم في ظهور البقع.

أشعة الشمس وحبل الغسيل

بمجرد غسل الملاءات، وتعليقها في الهواء الطلق لتجف، إذا أمكن ذلك، يمكن أن تساعد أشعة الشمس أيضًا في تبييض القماش بشكل طبيعي. وأضافت ويلتون أن "الشمس تعد عامل تبييض طبيعيا، مما يزيد من إشراق الأقمشة البيضاء. ويمكن أن يساعد تعليق ملاءات السرير على حبل الغسيل أيضًا في إزالة التجاعيد، مما يقلل من الحاجة إلى الكي وهو خيار أفضل للألياف".

الغسيل كل أسبوعين

وقالت ويلتون إنه بمجرد أن تصبح ملاءات السرير بيضاء مرة أخرى، يجب المواظبة على غسلها كل أسبوعين على الأقل لمنع تراكم البقع أو الأوساخ ولتجنب تغيير لونها مرة أخرى.

ورجحت أنه إذا استمر المظهر الباهت للملاءات البيضاء، فربما يكون هناك حاجة إلى تغيير منظف الغسيل الذي يتم استخدامه لأنه ربما لا يكون فعالًا في إزالة البقع.

مقالات مشابهة

  • 7 حيل بسيطة تقلل استهلاك الكهرباء أثناء تشغيل الأجهزة.. مش هتستغنى عن حاجة
  • تجنبي الأطعمة التي تضر ببشرتك وتظهر علامات التجاعيد وحب الشباب
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات
  • طريقة تجفيف المشمش وأبرز فوائده الصحية
  • طريقة الحصول على بشرة الكوريات بماسك الأرز المسلوق
  • هذه الأطعمة تقيك من سرطان الثدي تماما.. احرصي عليها
  • لو عاوز تقلل في الفاتورة.. طرق ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنزل
  • دراسة حديثة: القهوة تقلل من مخاطر الجلوس الطويل
  • لطلاب الثانوية العامة| مشروب فعال لتعزيز الذاكرة وزيادة التركيز
  • طريقة طبيعية واقتصادية لتبييض ملاءات السرير