أفتتح سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية معرض التوعية الأمنية 2023 بمجمع الرملي، بحضور معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان وسعادة السيد عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، و سعادة السيدة الدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى، وسعادة السيد شبر الوداعي رئيس المجلس البلدي الشمالي.



وخلال جولته في المعرض، أشاد محافظ المحافظة الشمالية بما يتضمنه المعرض من أقسام توعوية هادفة إلى حماية المجتمع، ونشر الوعي وتعزيز دور الأسرة في حماية أبناءها، مشيداً بحرص الجهات المعنية بوزارة الداخلية في الحفاظ على سرية حالات الإدمان التي يتم التعامل، معالجتها بطرق حديثة ومبتكرة، وذلك من خلال برامج تأهيلية متكاملة تعمل على تنفيذها الوزارة بالتعاون مع المختصين لتسهم في إنقاذ المدمن وإعادة دمجه في المجتمع.
وأشار إلى أن إقامة المعرض يأتي تماشياً مع جهود المحافظة الشمالية في تحقيق معايير المدن الصحية، ويتوافق مع انجازات المحافظة في تعزيز مبادئ الشراكة المجتمعية من خلال التعاون المثمر وبناء العلاقات ومد جسور التواصل مع مختلف الجهات ذات العلاقة، بما يعزز المسئولية الاجتماعية لمجتمع خال من الظواهر السلبية وللوقاية من الجريمة بمختلف السبل والآليات الفعالية والمتطورة فنياً وتقنياً.
واشتمل المعرض على عدد من الأقسام والمواد التعليمية التي تعالج المواضيع المتعلقة بحماية الأطفال والمراهقين، والحفاظ على أمن وسلامة المجتمع من خلال دمج التكنولوجيا بالمناهج التوعوية، حيث يمثل ذلك نقلة نوعية في مجال تعزيز التوعية الأمنية وتعريف أولياء الأمور بالظواهر والسلوكيات السلبية والمخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال والمراهقون

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

السفير منى عمر تتفقد معرض تنمية الأسرة المصرية وركن برنامج الشمول المالي

تفقدت السفيرة منى عمر، عضو المجلس القومي للمرأة مساء اليوم معرض تنمية الأسرة المصرية والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الإجتماعي ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024  فى دورته الثانية.

المنتجات اليدوية 

وأبدت السفيرة منى عمر عضو المجلس القومي للمرأة إعجابها وفخرها بالمنتجات اليدوية والتي صنعت بأيدي سيدات مصريات من مختلف المحافظات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، واستمعت لشرح مفصل عن المنتجات المعروضة والتي تتضمن التطريز السيناوي، الزجاج المعشق، وشنط الكتان والخرز، كما أعربت عن سعادتها لما يقدمه المعرض من أنشطة وفعاليات لزوار المعرض من الأطفال والكبار.

وتتضمن الفعاليات عروضا على المسرح لمجموعة من الأنشطة والألعاب والمسابقات التفاعلية، وعروضا حية للمشاركة في تصميم مجموعة من الحرف مثل «الرسم على الخزف والقماش، الأطباق والديكوباج، رسم بورترية لزوار المعرض بالمجان».

مبادرة نورة ودوي

وزارت السفيرة منى عمر الركن الخاص بمبادرتي «نورة ودوى» اللتين تحظيا برعاية السيدة انتصار السيسى، واستمعت من إحدى المشاركات بالمجلس عن المبادرتين.

وتوجهت إلى الركن الخاص بمكتب شكاوى آلمرأة، واستمعت إلى شرح للتعريف بمكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، وبالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، علاوة على التعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة الذي ينفذه المجلس في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

كما زارت السفيرة الركن الخاص ببرنامج الشمول المالي، والذي يتضمن ألعابا وأنشطة للتعريف بالبرنامج وبتطبيق تحويشة.

مقالات مشابهة

  • لدعم الاستقرار الأمني في محافظة الانبار.. زيدان يستقبل نوري
  • محافظ الغربية يكرم محمد السيد بعد حصده برونزية أولمبياد باريس: نموذج مشرف
  • محافظ الغربية يُكرم محمد السيد بطل برونزية باريس 2024
  • محافظ الغربية يستقبل محمد السيد بطل برونزية باريس
  • دار الكتب والوثائق تشارك فى معرض رأس البر للكتاب
  • مرصد الحوقين الفلكي يشارك في "معرض اكتشف ظفار من السماء"
  • بحضور غزة.. انطلاق فعاليات معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي
  • السفير منى عمر تتفقد معرض تنمية الأسرة المصرية وركن برنامج الشمول المالي
  • إقبال كبير من زوار مهرجان العلمين على معرض تنمية الأسرة
  • القومى للمرأة يطلق فعاليات معرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية