احتشدت مجموعة من الأشخاص بالقرب من سفارة إسرائيل في العاصمة اليابانية طوكيو، الأربعاء، للاحتجاج على الهجمات العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وأفادت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، بأن المتظاهرين جاءوا استجابة لدعوة أطلقتها إحدى الجماعات المدنية.. وقال المنظمون إن هناك نحو 300 شخص شاركوا في الاحتجاج.

The people of Japan call for massive demonstrations in support of Palestine tomorrow in Tokyo
Greetings to all the free people of the world who support Palestine
#Al-Aqsa Flood pic.twitter.com/gU4SVt3D8Z

— Mansour2024 (@mansouralm24) October 31, 2023

ورفع المشاركون لافتات مكتوبة باللغتين، الإنجليزية واليابانية، ورددوا شعارات مثل "أوقفوا إطلاق النار فورا" و"أوقفوا قصف غزة". كما نظموا اعتصاماً.

وقالت امرأة في الستينيات من عمرها، إن هناك القليل من التقارير الإخبارية التي ترد في اليابان بشأن القضايا بين إسرائيل والفلسطينيين، وإنها ليس لديها سوى القليل من المعلومات عنها، مضيفة أن التطورات الأخيرة جعلتها تعتقد أنها يجب أن تحتج على الهجمات الاسرائيلية.

فيما قال رجل في العشرينات من عمره، إن هناك احتجاجات على الهجمات التي يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة في أنحاء العالم، ولكنه يعتقد أنه ليس هناك إلا عدد قليل منها في اليابان، مضيفاً أنه من الضروري أن يقوم الشعب الياباني أيضاً بالدعوة إلى وقف تلك الهجمات.

وفي سياق الاحتجاجات دولياً استدعت كل من تشيلي وكولومبيا سفيريهما من إسرائيل، احتجاجاً على هجومها المتواصل على غزة، الذي أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 8500 فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

Three South American nations, Bolivia, Colombia and Chile, recalled their ambassadors from Israel, lambasted Israel's attacks on Gaza, and condemned the deaths of Palestinian citizens. https://t.co/rUXIcyQ8jE

— VotersUnited (@VotersUnited1) November 1, 2023

وفي وقت سابق، الأربعاء، قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع إسرائيل.

وتأتي خطوة بوليفيا بعد أن دعا الرئيس السابق إيفو موراليس بلاده إلى قطع العلاقات مع إسرائيل، بسبب "الوضع المروع الذي يواجهه الشعب الفلسطيني".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل اليابان

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: نزوح 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، أن نحو 1.2 مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: نزوح 1.2 مليون لبناني بسبب الهجمات الإسرائيلية
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • القبض على 3 أشخاص بعد وقوع انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية بالدنمارك
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
  • الشرطة السويدية تطوق السفارة الإسرائيلية عقب إطلاق نار
  • التدخل الأمريكي لمساعدة إسرائيل أمام الهجمات الإيرانية بين الدفاع والهجوم
  • طوكيو قلقة من العملية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة