كتب- مصراوي:
أكد أحمد راشد محافظ الجيزة على ضرورة الإزالة الفورية لكافة أشكال التعديات في المهد والتصدي بكل حزم واتخاذ الاجراءات القانونية وتفعيل مواد القانون في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية حيال أي تعديات على الأراضي الزراعية .
وشدد محافظ الجيزة على إزالة المتغيرات المكانية الموجودة في الوقت الحالي والبالغ عددها ٢٩٧ حالة متغير مكاني، مؤكداً ان الدولة لن تسمح بعودة أي تعديات أخرى على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو أي مبان مخالفة وعشوائية وستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لذلك، موجها بتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد ومصادرة المعدات ومواد البناء وتحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين سواء ( المالك أوالمقاول ).


يأتى ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالمتابعة المستمرة والدقيقة لجهود حماية الأراضي الزراعية والتصدي بحزم للممارسات غير القانونية للاستيلاء والتعدي عليها .
ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بوضع هذا الملف على رأس أولوياتهم، مؤكدا على ضرورة المتابعة اليومية والدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية والإزالة الفورية لأي أعمال بناء جديد مخالف وعلى مدار الساعة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للوقوف على جهود الرصد والمتابعة والتشديد على تكثيف حملات ضبط مخالفات البناء والتعديات على الأراضي أملاك الدولة والزراعية والتصدي لأي محاولات .
وأكد محافظ الجيزة، خلال اللقاء، على الأهمية القصوى التي توليها القيادة السياسية لملف التعديات على الأراضى الزراعية وأهمية التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
وشهد اللقاء استعراض موقف الازالات والتعديات التي تم تنفيذها علي الأراضي الزراعية ومخالفات البناء سواء داخل أو خارج الحيز العمراني وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٠ وحتى ٢٠٢٣ .
كما أكد محافظ الجيزة على أهمية تفعيل المرور اليومي للجان المشكلة من خلال الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات الزراعة وحماية الأراضى لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أحمد راشد تعديات على الأراضي الزراعية محافظ الجيزة طوفان الأقصى المزيد الأراضی الزراعیة محافظ الجیزة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل غرقا خلال السباحة في نهر النيل بمدينة الصف

تعرض طفل للغرق بنهر النيل في إحدى قرى مركز الصف بمحافظة الجيزة، وتم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري لانتشال جثته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.


ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد غرق أحد الأشخاص في نهر النيل، بقرية تابعة لمركز الصف.


انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن طفل يبلغ من العمر 12 سنة، تم تحديد هويته، تعرض للغرق خلال الاستحمام بنهر النيل، لعدم إجادته السباحة.


تم الاستعانة برجال الإنقاذ النهري وغواصين، لانتشال الجثة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لمباشرة النيابة المختصة التحقيق.
 







مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • قنا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات ومخالفات البناء
  • بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا
  • المنيا تستعد لإطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • مصرع طفل غرقا خلال السباحة في نهر النيل بمدينة الصف
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ