أعلنت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، نقلًا عن مراسل القناة، وصول3 حالات من الجرحي الفلسطينيين للعلاج بمستشفى العريش العام.

عاجل.. إكسترا نيوز: وصول الدفعة الأولى من مزدوجي الجنسية إلى معبر رفح عاجل| مدير مستشفى الشفاء بغزة يحذر: وفاة المرضى حال توقف مولد الكهرباء

وأفادت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، بخروج المجموعة الأولى من حاملي الجنسية المزدوجة من قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن هناك استعدادات مصرية لاستقبال نحو 80 مصابًا من قطاع غزة، ووجود انتشار مكثف لسيارات الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية إكسترا نيوز رفح البري معبر رفح البري الجنسية المزدوجة مستشفى العريش فلسطين الفلسطينيين قطاع غزة سيارات الإسعاف فضائية القاهرة الإخبارية الجرحى الفلسطينيين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

إستقبل ميناء دمياط السفينة TAI XING والتي تحمل على متنها عدد 10 أوناش كهربائية ( RTG ) مخصصة لخدمة الحاويات في ساحات التداول ، كدفعة أولى ضمن 40 ونش ساحة ستصل تباعاً إلى محطة تحيا مصر 1 بخلاف أوناش الأرصفة التي ستصل الفترة المقبلة .

هذا وقد أوضح المشغل العالمي شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف ( يوروجيت ، كونتشيب ، هاباج لويد ) أنه وبالتنسيق مع هيئة ميناء دمياط تم استقبال هذه الأوناش التي تعد من أحدث أنواع أوناش الساحات الكهربائية حيث يتم تنفيذ مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 وتجهيزه بأحدث المعدات صديقة للبيئة تأكيداً على النهج الخاص بهيئة ميناء دمياط باستخدام معدات وأساليب إدارة تداول تساعد على خفض انبعاثات الكربون وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 . 

جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط وزير النقل يشهد توقيع عقد بين ميناء الإسكندرية وتحالف شركات

جاء ذلك فى إطار توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ، ببدء تنفيذ اعمال البنية الفوقية لمحطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيداً لقرب إفتتاحها وتشغيلها . 

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير ، اللواء بحرى أ.ح / طارق عدلي رئيس هيئة ميناء دمياط بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لسرعة دخول السفينة وتراكيها على رصيف المحطة لإنزال الأوناش بأمان.

 جدير بالذكر أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط يعد من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء ، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالى 1970 متر وأعماق الأرصفة إلى 18 متر وساحة خلفية حوالى 922 ألف متر مربع ، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة ويقوم المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف ( يوروجيت المانيا ، كونتشيب ايطاليا ، والخط الملاحي العالمي هاباج لويد ). 

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لجذب اكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل المحطات ، كما يأتي ضمن تنفيذ وزارة النقل للممر اللوجيستي المتكامل ( طنطا / المنصورة / دمياط ) والذي يتكون من ( المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط ) والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي ، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت .
 

مقالات مشابهة

  • عاجل - "سكاي نيوز": عملية إسرائيلية برية وشيكة في لبنان
  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة
  • عاجل - حزب الله يستعد لاختيار أمين عام جديد.. نعيم قاسم في ظهور علني للمرة الأولى
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت
  • عاجل.. مراسل الجزيرة: غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية قرب مطار بيروت الدولي
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 8 غارات إسرائيلية متتالية على ضاحية بيروت الجنوبية