ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مجزرة جديدة في مخيم جباليا، أسفرت عن ارتقاء عشرات الفلسطينيين، بعد ساعات من مجزرة في نفس المخيم، ارتكبها الاحتلال، الثلاثاء.

المجزرة الجديدة وقعت في حي الفالوجا، بالمخيم، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية، دمارا كبيرا جراء غارات الاحتلال العنيفة، وسط تقارير عن تسجيل عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت قناة "الجزيرة" القطرية إن حجم الدمار الهائل الذي خلفّه القصف الإسرائيلي في مخيم جباليا يعيق عمليات الإنقاذ وانتشال العالقين من تحت الأنقاض، وتابع أن عشرات الضحايا -معظمهم أطفال- بدؤوا بالوصول إلى المستشفى الإندونيسي.

اقرأ أيضاً

جيش الاحتلال يبرر ارتكاب مجزرة جباليا.. والقسام ترد

وكان جيش الاحتلال ارتكب مجزرة في نفس المخيم، الثلاثاء، أسفرت عن ارتقاء ما يقرب من 400 شهيدا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأعلنت كتائب القسام عن مقتل 7 أسرى ممن كانوا بحوزتها في قصف جباليا الماضي، بينهم 3 من حملة  الجنسيات الأجنبية.

بعد ساعات من #مجزرة_جباليا..
عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال لمربع سكني في الفالوجا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/hbFoXAJZ6V

— ???????? 1.2.3 viva l'algerie (@vivalalgerie7) November 1, 2023

تغطية صحفية: "بعد أن استهدفته طائرات الاحتلال على رؤوس ساكنيه.. نقل إصابات إلى المستشفى الإندونيسي من المربع السكني في الفالوجا غرب مخيم جباليا". pic.twitter.com/CCeeIRSF6o

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) November 1, 2023

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مجزرة جباليا غزة الاحتلال الإسرائيلي شهداء غزة

إقرأ أيضاً:

40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس

غزة - صفا استشهد 40 مواطنًا، وأصيب آخرون، فجر يوم الأربعاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي والمدفعية عدة أحياء جنوب شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، بوصول ما يزيد عن 38 شهيدًا إلى المستشفى الأوروبي في خان يونس من مناطق معن وحي المنارة والسلام جرى انتشالهم عبر مركبات مدنية، جراء القصف الذي طال تلك المناطق، بعد انسحاب قوات الاحتلال فجر اليوم من المنطقة. ومساء الثلاثاء، تقدمت دبابات الاحتلال بشكل مفاجئ من مدينة رفح عبر مفترق ميراج الغربي، ودخلت إلى منطقة قيزان النجار بشكل سريع ومفاجيء، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف. وأوضح مراسلنا أن آليات الاحتلال توجهت إلى حي المنارة وتواجدت في معظم شوارعه، وسط إطلاق نار مكثف من الدبابات والطائرات. وأضاف أن القصف الدفعي العنيف استهدف حي قيزان النجار ومعن وقاع القرين وحي المنارة والسلام، بالإضافة إلى عشرات المنازل. وذكر أن الطواقم انتشلت شهيدة من عائلة الشاعر بنيران مسيرة إسرائيلية في منطقة قيزان النجار؛ وشهيدة من عائلة أبو حماد من بلدة بني سهيلا، وشهداء آخرين من محيط مفترق التحلية. وأشار إلى وصول أكثر من 15 إصابة إلى مجمع ناصر الطبي. وتابع أن طائرات الاحتلال قصفت أكثر من خمسة منازل، وهناك عشرات الشهداء والجرحى في الأحياء المذكورة؛ عرف منها عائلات أبو مصطفى، العشرة، الفرا، القدرة، الأغا، والزرد. وبين أن دبابات الاحتلال وصلت مشارف شارع صلاح الدين من ناحية شارع المغاربة الواقع في نطاق منطقة الفلاحه. ولفت المراسل إلى أن هناك شهداء ومصابين، بفعل إطلاق نار من مسيرات في بعض الطرقات، كما جرى محاصرة مئات العائلات في الأحياء المذكورة. وفي السياق، أصيب مصور قناة الكوفية أحمد الزرد وأمه وأخيه، واستشهد عدد من أفراد أسرته، في قصف استهدف منزل يؤويهم قرب محطة معن جنوب شرقي خان يونس. كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبوطه في منطقة حي المنارة بجوار مسجد قطب، ويوجد تحت الأنقاض قرابة 15 شخصًا. وبفعل القصف العنيف، لم تتمكن مركبات الإسعاف من الدخول والوصول للمنازل المقصوفه، في ظل وجود عشرات الشهداء والجرحى عالقين داخل عدد من المنازل التي تعرضت لقصف جوي ومدفعي في تلك الأحياء. وكانت طواقم الدفاع المدني في خان يونس تلقت، مساء أمس، إشارات من ٤ منازل مستهدفة في منطقة قيزان النجار وميراج، وحينها تحركت على الفور، إلا أن الطائرات المسيرة (كواد كابتر) أطلقت نيرانها تجاههم، وتم انسحابهم من المكان تحت ظروف قاسية. وأوضح الدفاع المدني أن طواقمه حاولت إجراء تنسيق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على الاحتلال للسماح لطواقمه، لإجلاء ٢٦ مصابًا، جزء منهم تحت الأنقاض، وكذلك شهيد. وأعرب عن خشيته من فشل الجهود المبذولة لنجاح عمليات التنسيق، مما يتسبب في فقدان ارواح جديدة، وتتحول إلى شهداء كما حدث سابقًا في حوادث سابقة. ومنذ السابع من تشرين الاول/أكتوبر الماصي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41,638 مواطنًا، وإصابة 96,460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وما زال آلاف المفقودين تحت الأنقاض. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة / شاهد
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. الاحتلال يرتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • الأطفال ضحايا القصف مجددا.. مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ غربي غزة (شاهد)
  • مجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • 54 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • 40 شهيدًا وعشرات الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال شرقي خانيونس
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • مجزرة إسرائيلية جديدة... شهداء وجرحى في غارة على منزل في بلدة الداودية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج