غزة – بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عبر الهاتف، تطورات الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية الأمريكية، فإن بلينكن دعا الرئيس الإسرائيلي في اتصاله، إلى “اتخاذ إجراءات لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين خلال النزاع”.

وأكد الوزير الأمريكي أنهم “يدافعون عن حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، وأنه ينبغي زيادة المساعدات الإنسانية لغزة وتسليمها بسرعة”.

من ناحية أخرى، بحث وزير الخارجية الأمريكي هاتفيا أيضا مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا، آخر التطورات المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية، وتقييم التطورات.

وخلال الاتصال أكد بلينكن التزام بلاده بسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم للأوكرانيين.

وعلى صعيد الاتصالات أيضا، ناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، بحسب بيان صدر عن وزارة الدفاع البنتاغون.

وذكر أوستن أن “سلامة المدنيين يجب أن تحظى بالأولوية في العمليات العسكرية”، وأشار إلى ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية التي تمر عبر بوابة رفح الحدودية للمدنيين في غزة.

ومنذ 26 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم، مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية والهجرة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، بدر عبد العاطي.

وحسب بيان للوزارة، جدّد أحمد عطاف تهانيه الخالصة لنظيره المصري على إثر تعيينه مؤخرا على رأس دبلوماسية بلاده.

وبحث الطرفان سبل تعزيز علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة. تنفيذا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية وأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شدد الطرفان على أهمية توطيد التعاون والشراكة في الميادين الاقتصادية بما يتماشى مع الإمكانيات الهائلة التي يتوفر عليها البلدان.

واتفقا على ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة العليا من خلال اختيار تاريخ مناسب لعقد اجتماعها المقبل في أقرب الآجال.

كما اتفقا كذلك على تعزيز التنسيق البيني بخصوص أمهات القضايا على الصعيدين العربي والإفريقي. وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا الشقيقة ومنطقة الساحل الصحراوي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي للتهنئة بمنصبه الجديد
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري
  • الأسد يبحث هاتفيا مع السيسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بدعم جهود حل الصراع في غزة
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة