المكلا(عدن الغد)خاص:

أكد الأستاذ أمين عبد الله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أن ثمار الشراكات الفاعلة مع المؤسسات والجهات المانحة والداعمة للتعليم تحقق نجاحاً يوماً بعد يوم في تدخلاتهم ومساهماتهم للقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات.
مضيفاً أن قطاع التعليم هو قطاع حيوي يحتاج إلى توسيع الشراكات مع الجهات في السلطة المحلية والمكتب والمجتمع المحلي من أجل الإسهام في النهوض والبناء والتنمية في القطاع التربوي والتعليمي.

وأشار المدير باعباد خلال لقائه اليوم بمكتب ديوان الوزارة بالمحافظة مع وفدٍ من مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية برئاسة الأخ سالم بن دحيم رئيس المؤسسة إلى أن رؤيتنا تمضي وفقاً لما خطط له في تسويق عددٍ من المشروعات التربوية والتعليمية محلياً وخارجياً. 
متطرقاً في لقائه الثاني مع المؤسسة إلى جملة من البرامج والنشاطات التي ترافق سير العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي الحالي وتنفذ على مستوى مدارس مديريات المحافظة.

من جانبه أوضح الأخ سالم بن دحيم رئيس مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية أن هذا اللقاء يأتي للبدء بآلية التنفيذ الفعلي للتدخلات التي سيتم تمويلها من قبل المؤسسة في عدد من المجالات منها التدخل في بناء فصول دراسية مع ملحقاتها ودورات مياه للمدارس وتوفير اثاث  للصحة المدرسية بعدد من المديريات  بعد التنسيق مع المتخصصين من شعبة المشاريع بالمكتب.

مضيفاً أننا على استعداد لتمويل برامج ونشاطات تربوية وتعليمية تسهم في الارتقاء وتحسين جودة ومخرجات التعليم بالمحافظة.
حضر اللقاء رئيس الشعب التعليم أنور فرج عبد الدائم وشعبة المناهج والتوجيه صبري محمد باجعالة ورئيس شعبة المشاريع المهندس عمر عصبان ومدير دائرة التدريب والتأهيل  حسن الشنيني و دائرة الصحة المدرسية ماجد عوض باحبارة ومدير دائرة العلاقات العامة عوض محمد بلفقيه بمكتب الوزارة بالمحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام

تعيش في هذه الأثناء العائلات الجزائرية حالة استثنائية بمناسبة الإعلان عن نتائج امتحان التعليم المتوسط ،ونشر قائمة الناجحين على مستوى المؤسسات التربوية .

وقد عرفت المؤسسات التربوية حالة استثنائية ،ميزتها الزغاريد والموسيقى والشماريخ في أجواء رائعة صنعها التلاميذ النجباء الذين استحقوا النجاح بعد مجهودات من الدراسة تكللت بنجاحهم في امتحان التعليم المتوسط او وضع قدمهم في الثانوية .

كما عرفت الشوارع والطرقات مواكب للاحتفال بالناجحين الذين لم يخفوا فرحتهم،وعلقوا أن هذا النجاح يعتبر حلم والديهم وأفراد العائلة قبل أن يكون حلمهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين