الرؤية- الوكالات

نشر حزب الله اللبناني مقاطع مصورة استخدم فيها التقنيات السينمائية والمؤثرات الصوتية والبصرية، مصحوبة بآيات قرآنية، يبدو أنها ذات صلة بالدور المرتقب للجماعة اللبنانية في الحرب الدائرة بقطاع غزة حاليا.

وتضمن مقطع الفيديو ظهور الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وهو يكتب خطابا، وفي الخلفية آيات من القرآن الكريم، وصورة مسجد قبة الصخر، لتظهر في نهاية الفيديو جزء من آية قرآنية "وكان وعدا مفعولا".

ويترقب المجتمع الدولي الخطاب الذي سيلقيه حسن نصرالله يوم الجمعة المقبل، في أول ظهر له منذ الحرب الإسرائيلية على غزة، وسط تحليلات تشير إلى أن حسن نصرالله يستخدم خدعة الحرب النفسية ضد الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يلقي بخطاب يعلن فيه موقف الجماعة من هذه التطورات في قطاع غزة.

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق أنه عزز ترسانته العسكرية منذ حرب 2006 ووجه تهديدات إلى إسرائيل أكثر من مرة، مشيرا إلى أن قواته تشكل تهديدا أقوى من ذي قبل ، إذ إن ترسانته تضم الآن طائرات مسيرة وصواريخ يمكنها ضرب جميع أنحاء إسرائيل.

ومنذ الحرب الإسرائيلية، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية العديد من المناوشات العسكرية، إذ استهدف عدد من أفراد حزب الله التمركزات والمواقع العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ الموجهة والأسلحة الرشاشة، في حين قصفت طائرات الاحتلال عددا من المواقع في جنوب لبنان ردا على هذه الأعمال.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية ضدّ منشآت ومواقع تابعة للحزب وتم تدمير أسلحة ومواقع وأماكن يستخدمها التنظيم، حيث تشهد الحدود في جنوب لبنان منذ 3 أسابيع توترا وتبادلا للقصف بين الحزب والاحتلال.

ويتخوف المجتمع الدولي من إعلان حزب الله الدخول في هذه الحرب بشكل مباشر في الوقت الذي تحذر فيه أمريكا وإسرائيل أي أطراف أخرى من التدخل.

 

ظهور لسيد المقاومة السيد حسن نصر الله وهو يكتب الخطاب الفصل عنوانه "وكان وعدا مفعولا"#طوفان_الاقصى #لستم_وحدكم pic.twitter.com/HAzy6RC7iQ

— الإعلام الشعبي اليمني (@PopularMedia8) November 1, 2023

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يلغي إجازات الجنود ضمن حالة التأهب لرد محتمل من إيران وحزب الله

ذكر إعلام إسرائيلي، أن الجيش ألغى إجازات الجنود بالوحدات القتالية ضمن حالة التأهب لرد محتمل من إيران وحزب الله، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي إطار آخر، شهد صباح اليوم الخميس الموافق الأول من أغسطس، إصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ورابع بكدمات شديدة في الرأس قرب قرية فقوعة شمال شرق جنين.
ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
أفاد مدير مستشفى جنين وسام بكر، بأن 3 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال عند جدار التوسع والفصل العنصري قرب فقوعة، أحدهم أصيب برصاصة في القدم، وآخران بالشظايا في الصدر والساق، فيما أصيب شاب رابع بكسور، ووُصفت إصاباتهم بالمتوسطة.
كما أصيب شابان برصاص جيش الاحتلال، فجر اليوم، خلال اقتحام قرية حوسان غرب بيت لحم.
وأفادت مصادر أمنية، بإصابة شابين في العشرينيات من عمرهما بالرصاص بعد استهداف الاحتلال لهما داخل القرية، كما اعتقلت تلك القوات الشاب محمد هيثم زعول (27 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
ولفتت المصادر إلى أن حريقا اندلع في منزل المواطن مشهور حمامرة نتيجة إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت باتجاهه.
 

وفي سياق آخر، أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أن اغتيال محمد الضيف، قائد الجناح العسكري لحركة حماس، يمثل "إنجازًا عسكريًا مهمًا" بالنسبة لإسرائيل، وفي تصريحات له، قال لابيد إن هذا الحدث يعد خطوة بارزة في إطار الجهود الإسرائيلية لمواجهة التهديدات الأمنية، ويجب أن تُترجم هذه الإنجازات العسكرية إلى نتائج سياسية ملموسة.

جهود مكثفة:

 أوضح لابيد أن على الحكومة الإسرائيلية الآن بذل جهود مكثفة لإعادة المختطفين الفلسطينيين المحتجزين لدى حماس، مشددًا على ضرورة أن يتوازى تحقيق الأهداف العسكرية مع تحقيق أهداف سياسية وإنسانية. وأضاف، أن هذه الخطوة تأتي في إطار أوسع لمواجهة حماس كمنظمة عسكرية وحكومية، بهدف القضاء عليها كمصدر رئيسي للتهديدات ضد إسرائيل.

 

 وفي سياق متصل، دعا لابيد الحكومة إلى اتخاذ خطوات استراتيجية لضمان استمرار الضغط على حماس وتحقيق أهداف الحرب. وأشار إلى أن تحقيق الأهداف العسكرية يتطلب أيضاً تطوير استراتيجيات سياسية للتعامل مع الوضع الراهن وضمان تحقيق الأمن والاستقرار على المدى الطويل.

 

 وأضاف لابيد أن عملية تحقيق الأهداف الاستراتيجية تتطلب توحيد الجهود الوطنية وتعزيز التعاون بين مختلف الأطراف السياسية والعسكرية. وأكد أن على إسرائيل العمل بجدية لتحقيق هذه الأهداف وضمان أن تكون الإجراءات العسكرية متماشية مع الأهداف السياسية التي تم تحديدها.

 

 وشدد لابيد على أن نجاح هذه العملية لا يعتمد فقط على الإنجازات العسكرية، بل أيضاً على القدرة على تحقيق نتائج ملموسة في مجال الأمن الوطني والسياسة. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الاستقرار والهدوء في المنطقة، وتعزيز أمن المواطنين الإسرائيليين.

 

القناة 12 الإسرائيلية: الشاباك يرفع درجة الحراسة على نتنياهو ووزراء الحكومة تحسبًا لرد إيراني على اغتيال هنية

 

 أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) قرر رفع مستوى الحراسة المفروضة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته، وذلك في أعقاب مخاوف من رد إيراني محتمل على اغتيال القيادي الفلسطيني إسماعيل هنية. وأوضحت القناة أن الشاباك اتخذ هذا القرار بناءً على تقييمات أمنية أشارت إلى احتمال تصاعد التهديدات ضد القيادات الإسرائيلية، بعد تورط إسرائيل المزعوم في اغتيال هنية.

 

 وأضافت القناة أن الإجراءات الأمنية الجديدة تشمل تعزيز الحماية حول منازل المسؤولين وتكثيف المرافقة الأمنية في تحركاتهم اليومية. كما تم تفعيل خطط طوارئ للتعامل مع أي هجوم محتمل قد يستهدف الشخصيات البارزة في الحكومة، خاصة في ظل التوترات المتزايدة مع إيران وحلفائها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف بالأسلحة الصاروخية مواقع عسكرية إسرائيلية
  • خطاب نصرالله والرد المحسوم.. أسهم الحرب الشاملة تتراجع؟!
  • نصرالله يحسم الرد.. مستواه مرتبط بغزة؟
  • مدير معهد «فلسطين للأمن القومي»: الشرق الأوسط لا يتحمل حربا جديدة
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يلغي إجازات الجنود ضمن حالة التأهب لرد محتمل من إيران وحزب الله
  • صحة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين خلال 24 ساعة
  • “نوستراداموس الجديد” يتوقع حربا عالمية ثالثة خلال أيام
  • ماذا سيفعلحزب اللهخلال الساعات المقبلة؟
  • الملك يطلق إسم والدته الراحلة للا لطيفة على فوج الضباط الجدد‎