تستعد هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لبدء خدمة إذاعية طارئة لسكان غزة بسبب الصراع الدائر في المنطقة، حسبما أعلن ذراع الخدمة العالمية للإذاعة البريطانية اليوم الأربعاء.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، إن البرنامج يهدف إلى تزويد سكان غزة بأحدث المعلومات بالإضافة إلى نصائح تتعلق بالسلامة حول أماكن الوصول إلى المأوى والغذاء وإمدادات المياه.

وقالت ليليان لاندور، مديرة الخدمة العالمية لـ”بي بي سي”، في بيان، إن “بي بي سي نيوز العربية في وضع جيد للغاية لتقديم هذه الخدمة الحيوية لشعب غزة في وقت تشتد فيه الحاجة”.

الأردن يعلن بدء عملية إجلاء مواطنيه من قطاع غزة عبر معبر رفح جيش الاحتلال يعترف بمقـتل جندي جديد في غزة.. والعدد يرتفع إلى 13

وستبث إذاعة غزة، التي يتم إنتاجها في القاهرة ولندن، برنامجا واحدا اعتبارا من الجمعة وتبدأ بثا يوميا ثانيا اعتبارا من 10 نوفمبر.

كما أطلقت خدمة بي بي سي العالمية خدمة خاصة بغزة في صيف عام 2014 بعد تصاعد الأعمال العدائية هناك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي سكان غزة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق خطة استراتيجية لتحسين حالة التأهب والاستجابة العالمية لمرض حمى الضنك، وذلك بعد تزايد الحالات بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، واحتمالية انتقالها لأقاليم جديدة مثل أوروبا، وجنوبي الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدّم رامان فيلايودان، مدير قسم الأمراض الاستوائية المهملة في منظمة الصحة العالمية، الخطة الجديدة خلال مؤتمر صحافي، والتي تكافح أيضاً فيروسات أخرى منقولة بالمفصليات، مثل "حمى الضنك" تنتقل عن طريق البعوض الزاعج، والذي يسبب أمراض فيروس زيكا، أو حمى شيكونغونيا، أو أوروبوش، والتي هي أيضاً عرضة للوصول إلى المناطق غير الاستوائية.
وحذّر فيلايودان من أن عدد حالات الإصابة العالمية يتضاعف كل عام منذ 2021، وفي أول 8 أشهر فقط من العام الحالي تم تسجيل 12.3 مليون حالة إصابة مؤكدة، و6 آلاف حالة وفاة أغلبيتها بالقارة الأمريكية.

#Breaking: 110 more dengue cases reported in Punjab#dengue #punjab #punjabgovt #health #news #pakistan pic.twitter.com/QsB7pbtSqc

— Global Times Pakistan (@GlobalTimesPak) October 1, 2024

وأضاف مدير قسم الأمراض الاستوائية المهملة "هذا المرض متوطن الآن في أكثر من 130 دولة"، وأرجع أسباب الانتشار السريع لهذا الوباء إلى التحضّر غير المنضبط في مناطق محددة ذات ظروف صحية سيئة وتأثيرات تغيّر المناخ وزيادة رحلات السفر الدولية.
وأوضح فيلايودان أن الخطة "تسعى إلى تخفيف العبء والمعاناة الناجمة عن حمى الضنك والأمراض الفيروسية الأخرى، وزيادة تنسيق الاستجابة العالمية". 

مقالات مشابهة

  • لمساعدة لبنان.. الأمم المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار
  • جوجل تطلق خدمة Gemini Live مجانا لمستخدمي أجهزة الأندرويد
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • الصحة العالمية تطلق خطة لمكافحة حمى الضنك
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد
  • بعد رسالة هيئة الدواء.. خدمة للمرضى لمعرفة بدائل الأدوية
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل