اعلنت الدكتورة سناء هارون مدير مكتب التايكو فى جامعة الفيوم ، أنه في إطار الاستعداد للمشاركة في مسابقة رالي مصر ٢٠٢٤ التي تقام سنويا علي مستوي الجامعات المصرية، فإن جامعة الفيوم قامت بتكوين فرق طلابية على مستوى كافة الكليات  في مجال ريادة الأعمال، بهدف تمثيل الجامعة في تلك المسابقة الرائدة وذلك  تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

يذكر أن جامعة الفيوم تشارك كل عام في التدريبات التي تقام بالاكاديمية البحرية والتي تؤهل الطلاب للاشتراك في مسابقة رالي مصر في ريادة الأعمال.

استقبال الطلاب الجدد فى كلية الزراعة

شهد الدكتور محمود عبد الفتاح عميد كلية الزراعة حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م. بحضور الدكتور  جمال فرج وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد المنعم ماهر منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب وذلك اليوم الثلاثاء  بقاعة الدكتور سعد نصار بالكلية.

أكد الدكتور  محمود عبد الفتاح أن كلية الزراعة أصبحت من الكليات التي يرغب الالتحاق بها عدد كبير من الطلاب بوصفها من الكليات العلمية والعملية المتميزة، وبما تتيحه من دراسة أكاديمية رائدة، بالإضافة إلى فرص العمل الكثيرة التي تؤهل إليها الكلية من خلال المقررات الدراسية والأقسام المتنوعة المجال  والتدريب الميداني مما يتيح للخريجين العمل في كثير من مراكز البحوث والشركات والمصانع والمزارع.

وأوضح أن كلية الزراعة بها ٨ برامج تشمل جميع التخصصات، وسيتم خلال الفترة المقبلة إضافة برامج جديدة تشمل البايوتكنولوجي، وسلامة الغذاء، والاستزراع السمكي، وزراعة الصوبات والمحميات، بما يمنح الطلاب والخريجين المزيد من المعرفة والتعامل الجيد مع التطورات العلمية الحادثة في كافة المجالات.

كما قام الدكتور  محمود عبد الفتاح بتوجيه الطلاب إلى أهمية أداء واجبهم تجاه وطنهم، وأهمية التحصيل الدراسي أولا بأول، وبذل المزيد من الجهد ومواصلة التعلم، وكذلك ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية، والمشاركات المجتمعية، لتكون فترة الدراسة الجامعية من الفترات المثمرة في حياته.

وأضاف الدكتور جمال فرج أن الطالب هو أساس العملية التعليمية والتي تعتمد على المحاور البحثية والخدمة المجتمعية بجانب الجوانب التعليمية، مؤكدًا إدارة الكلية تتيح كافة الأدوات التي تهدف إلى الارتقاء وتطوير إمكانيات أبنائها من الطلاب على المستوى الشخصي والتعليمي والمهني.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رالى مصر مسابقة التايكو جامعة الفيوم ريادة الأعمال فرق طلابية الكليات

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم: توزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وزع الأئمة والعاملون بمديرية الأوقاف بمحافظة الفيوم،  2 طن من لحوم الأضاحي، اليوم الأربعاء، على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعايةبالتنسيق مع  التضامن الاجتماعي والمحافظة،ومن خلال قوائم المستفيدين المُعدة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

يأتي ذلك بتوجيهات من الدكتور أسامة السيد محمود الأزهري ، وزير الأوقاف، وبرعاية من الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم.

أشاد الحاضرون بجودة العمل في مشروع أضاحي الأوقاف مؤكدين أنه يهدف إلى توفير أجود أنواع اللحوم . 

 

 

 

 

IMG-20240710-WA0069 IMG-20240710-WA0065 IMG-20240710-WA0066 IMG-20240710-WA0067

مقالات مشابهة

  • حقوق عين شمس تفوز بالمركز الثالث في مسابقة قضاة المستقبل
  • أوقاف الفيوم: توزيع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية مطول بمركز إطسا
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • حقوق المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل بالجامعات المصرية
  • كلية الحقوق بجامعة المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل
  • جامعة المنصورة تنظم مسابقة لكليات الحقوق والشريعة والقانون بعنوان "قضاة المستقبل"
  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين فنيين بكلية الفنون الجميلة لتجسيد تاريخ وأصالة مصر
  • جامعة الأزهر تتيح كتب مسابقة «القراءة الحرة» لطلابها عبر صفحة المركز الإعلامي