أعرب رئيس الاتحاد الكويتي لرفع الأثقال طلال الجسار عن الفخر والاعتزاز بلاعبي ولاعبات منتخب الكويت الذين أحرزوا 32 ميدالية متنوعة في البطولة العربية للعبة للرجال والسيدات التي اختتمت أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة وشملت مسابقات لفئات الأشبال والناشئين والعمومي.
وقال الجسار لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء، عقب وصول الوفد الكويتي المشارك في البطولة للبلاد إن منتخب الكويت تمكن من احتلال هذا المركز المتقدم في البطولة بعد منافسات قوية مع 19 منتخبا مشاركا علما أن منتخب مصر المستضيف توج باللقب فيما جاء منتخب الجزائر ثالثا.


وأوضح أن ما أسهم في هذا الإنجاز هو المستوى المتميز الذي أظهرته لاعبات منتخب الكويت بتحقيقهن 19 ميدالية عبر اللاعبات ملاك الحداد (ذهبية وبرونزية) وآمال مسيعيد (3 فضيات) وأبرار الفهد (3 فضيات) أيضا وفاطمة البلوشي (3 برونزيات) وحنان الأمير (3 برونزيات) وهنوف المجرن (برونزيتان) وزهراء كمشاد (برونزية واحدة) وزينب المحمد (برونزيتان).
وذكر أن لاعبي أزرق الأثقال فازوا بدورهم بـ 13 ميدالية في البطولة عبر كل من حميد أكبر (ثلاث فضيات) ومحمد المله (فضيتان وبرونزية) وحسين منشد (3 برونزيات) وفهد العتيبي (برونزية واحدة) وعلي شمس (ثلاث برونزيات).
وأشاد الجسار بما قدمه أبطال الكويت في البطولة لا سيما البطلة الواعدة ملاك الحداد التي توجت بذهبية مسابقة وزن تحت 45 كيلوغراما لفئة الأشبال في إنجاز رائع لها ولبلدها مهديا هذا الفوز اللافت إلى القيادة السياسية للبلاد وأسرة رفع الأثقال الكويتية.
واعتبر أن هذه الإنجازات الكبيرة لبطلات وابطال الكويت ستشكل دافعا لهم لتحقيق المزيد منها في الاستحقاقات المقبلة لا سيما أن معظمهم من صغار السن وينتظرهم مستقبل باهر باللعبة مؤكدا سعي الاتحاد لدعم لاعبيه من الجنسين لتحقيق أفضل النتائج في البطولات الخارجية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی البطولة

إقرأ أيضاً:

عماد رمضان: منتخب رفع الأثقال البارالمبي جاهز لباريس 2024 وهدفنا إنجاز تاريخي

قال عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال في بطولة كأس العالم بجورجيا، أن منتخب رفع الأثقال البارالمبي، أكد جاهزيته للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بعد الأداء الكبير الذي ظهر به الرباعون المصريون في كأس العالم التي أقيمت في جورجيا.

ووجه عماد رمضان الشكر للاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال، بعد الروح العالية التي ظهروا بها خلال المنافسات، والتي مكنت البعثة المصرية من تحقيق 17 ميدالية متنوعة في كأس العالم، إضافة إلى تأهل 9 لاعبين من 9 هم قوام البعثة في جورجيا، إلى دورة الألعاب البارالمبية.

وتابع رمضان أن اللجنة البارالمبية المصرية تستهدف تحقيق إنجاز جديد لمصر في منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، والجميع يعمل من أجل ذلك خلال الفترة الحالية.

ووتوجه رمضان بالشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وكافة قيادات الوزارة لحرصهم الدائم على تذيليل كافة العقبات والتواصل المستمر للاطمئنان على الأبطال البارالمبيين.

وأشاد بالدعم الكبير الذي يقدمه الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية ومجلس الإدارة، لكل اللاعبين ومتابعتهم بشكل لحظي من أجل تذليل كافة العقبات لتحقيق أفضل الإنجازات في جميع الرياضات البارالمبية.

وحصد لاعبو منتخب مصر 17 ميدالية متنوعة، بواقع 7 ميداليات ذهبية و 6 ميداليات فضية و 4 برونزيات.

أحرز الميداليات الذهبية كلًا من: رحاب رضوان ميداليتين في وزن 55 كجم في العمومي والمجموع، ومحمد صبحي ثلاث ميداليات في وزن 88 كجم في المجموع والرواد ومجموع الرواد، ونادية فكري ميداليتين في وزن فوق 86 كجم في الرواد ومجموع الرواد.

وحصل على الميداليات الفضية: محمد المنياوي ميداليتين في وزن 59 كجم في العمومي والمجموع، وشريف عثمان في وزن 65 كجم في المجموع، ومحمد صبحي في وزن 88 كجم في العمومي، وفاطمة محروس ميداليتين في وزن 67 كجم في العمومي والمجموع.

وحصد الميداليات البرونزية: راندة تاج الدين ميداليتين في وزن 86 كجم في العمومي والمجموع، وصفاء محمد في وزن 79 كجم في العمومي، ونادية فكري في وزن فوق 86 كجم في المجموع.

مقالات مشابهة

  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • مصر تفوز ببطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
  • عماد رمضان: منتخب رفع الأثقال البارالمبي جاهز لباريس 2024 وهدفنا إنجاز تاريخي
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • «أخضر 19» يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا