المشهد اليمني:
2024-07-03@04:43:07 GMT

من الذي أشعل النيران في مقبرة يهودية بالنمسا؟

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

من الذي أشعل النيران في مقبرة يهودية بالنمسا؟

أعلن الزعيم اليهودي الرئيسي في النمسا، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم إشعال النار أثناء الليل في القسم اليهودي من المقبرة المركزية في فيينا، وتم رش الصليب المعقوف على الجدران الخارجية.


وكان كتب رئيس الجالية اليهودية في فيينا، أوسكار دويتش، على موقع التواصل الاجتماعي " اكس X"، المعروف سابقا باسم“ تويتر”، أن الحريق أحرق بهو المدخل إلى قاعة احتفالية، ولكنه لم يتسبب في أي إصابات بشرية.


وأكمل أن خدمة الإطفاء والشرطة تحقق في الواقعة، كماأخبر المتحدث باسم خدمة الإطفاء، جيرالد شيمبف، وكالة الأنباء النمساوية أن الحريق كان خلال الليل وانطفأ إلى حد كبير بدون تدخل بحلول الوقت الذي تم فيه تنبيه رجال الإطفاء بعد الساعة 8 صباحا بوقت قصير.


ومن جانبه يقول المستشار النمساوي، كارل نهامر، إنه يدين "الهجوم على المقبرة اليهودية بأقوى العبارات"، وكتب على "إكس" أن "معاداة السامية ليس لها مكان في مجتمعنا".
وأعرب عن أمله في أن يتم العثور على الجناة بسرعة.

اقرأ أيضاً مدير مستشفى في غزة: خرجنا عن الخدمة بسبب نفاد الوقود عاجل| زعيم كوريا الشمالية يأمر بدعم الفلسطينيين المتحدثة باسم الخارجية الصينية تغرد بالعربية عن غزة قفزة بأرباح البنوك الكويتية في 9 أشهر بعد مقتل 12 إسرائيليًا.. وزير جيش الاحتلال: ندفع ثمنًا باهظًا في غزة درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأربعاء ماهي هدية ميسى بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة الثامنة؟ عاجل| حماس تستهدف قوة إسرائيلية في بيت حانون تشيلسي مهدد بخصم نقاط من رصيده بسبب صفقتى إيتو وويليان الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من عواقب قصف مستشفى القدس في غزة ”أونروا”: الوضع الإنسانى المتردى في غزة ”كارثي” ويتفاقم يوما تلو الآخر في الربع الثالث 2023.. نمو الاقتصاد الفرنسي يتباطأ إلى 0.1%

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائلي، صباح اليوم الإثنين 01 يوليو 2024، عن العشرات من السكان الذين اعتقلتهم في قطاع غزة ، ومن بينهم الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، الذي اعتقل في نوفمبر 2023 خلال عملية للجيش الإسرائيلي.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فقد أفرجت إسرائيل عن 54 أسيراً من غزة بسبب الاكتظاظ في سجونها.

وأضافت، "من بين المُفرج عنهم مدير مستشفى الشفاء الذي آوى عناصر حماس ، الدكتور محمد أبو سليمة، والذي قال بعد إطلاق سراحه: "وضع السجون مأساوي وصعب للغاية، ويجب أن تكون هناك كلمة حازمة من المقاومة والشعب العربي من أجل حرية الأسرى". وفق قولها

من جانبه، طالب وزير الشتات الإسرائيلي عميحاي شيكلي، وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بإيضاحات حول الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء.

وعقب الإفراج عنه، قال أبو سلمية إن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات، مضيفًا إن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال وعدد من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب.

وزاد، "سنُعيد بناء غزة وبناء مجمّع الشفاء الطبي من جديد".

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الصبيحي : 20 انعكاساً سلبياً لنظام الموارد البشرية على الموظف والمجتمع والضمان.!
  • تركيا تطيح بالنمسا وتضرب موعدا مع هولندا فى ربع نهائى اليورو
  • افتتح مشروع مياه في باب المندب.. طارق صالح: اليمن مقبرة المشروع الإيراني
  • “نعوم تشومسكي” نصير فلسطين اليهوديّ
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • ضجة كبيرة داخل المجتمع اليهودي الأمريكي بسبب الاحتجاجات الجامعية المناهضة لإسرائيل
  • خلاف بين بغداد وأربيل يؤخر فتح مقبرة جماعية للإيزيديين بسنجار 9 سنوات
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • رقص مع نجم آخر في بريطانيا.. توم كروز في فيديو أشعل الإنترنت
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس