الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الأربعاء 1-11-2023 في السطور التالية:

نشرة صباح الكورة اليوم

وتأتي نشرة صباح الكورة اليوم وفق ما يلي:

رئيس نادي فيوتشر يكشف أفضلية الأهلي في ضم عمر كمال

كشف وليد دعبس، رئيس نادي مودرن فيوتشر، عن إتجاه لاعب الفريق عمر كمال، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

حيث صرح مالك مودرن فيوتشر وليد دعبس، خلال تصريحاته قائلًا: " الأولوية في بيع عمر كمال عبد الواحد ستكون لصالح الأهلي، بشرط أن يقدم عرض مالي يوازي العرض الأعلى الذي يصل لنا".

وأكمل حديثه:" نقدر الأهلي وجماهيره، وندرك جيدًا ما فعله النادي الأهلي عندما وقف بجوار فيوتشر عند بداية تكوينه".

تابع تفاصيل الخبر من هنا

أزمة كبرى تضرب مفاوضات تجديد عقد فتوح وصبحي

تسعى إدارة نادي الزمالك في الفترة الحالية، حل ملف تجديد عقود نجوم الفريق الأول لكرة القدم، في ظل وجود اهتمام كبير من مختلف الأندية على رأسها الأهلي في الحصول على خدمات بعض لاعبي الأبيض.

وصرح الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90":" أن أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، تواصل مع أحمد فتوح ومحمد صبحي ثنائي الفريق، لتجديد عقودهم مع القلعة البيضاء في الفترة القادمة".

وواصل هشام خلال برنامجه على قناة النهار: " رفض أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الدخول في مفاوضات مع وكيل اللاعبان أحمد يحيى، وأكد على رفضه التعامل معه وسيكون التفاوض بشكل مباشر".

تابع تفاصيل الخبر من هنا

رد ناري من شوبير على مدرب صن داونز


استعرض الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه "ملعب ON Time" فيديوهات لأخطاء حكم مباراة الأهلي وصن دوانز، توضح طرد للاعب الفريق الجنوب أفريقي في الدقيقة 4 بعد خطأ لصالح رضا سليم، وركلة جزاء سليمة غير محتسبة لبيرسي تاو في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

ورد شوبير على تصريحات رولاني موكوينا مدرب صن داونز الذي ادعى بوجود ركلة جزاء لفريقه قائلا:" من وجهة نظري أنها ليست ركلة جزاء، بينما هناك ركلة جزاء واضحة وسليمة لصالح بيرسي تاو بعد دفعة من مدافع صن داونز، فضلًا عن لعبة رضا سليم وضرب دون كرة من لاعب الفريق الخصم.

واضاف:" يوجد لعبتين مقابل لعبة، والأخطاء ورادة في كرة القدم ومثلما قلت حكم المباراة كان ضعيفا.

شاهد تصريحات أحمد شوبير من هنا

الشناوي ضمن قائمة مرشحين أفضل حارس في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي لعام ٢٠٢٣.

وشهدت القائمة تواجد محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر.

وجاءت قائمة المرشحين كالتالي:

محمد الشناوي - ياسين بونو - أندريه أونانا - ويليامز -  إدوارد ميندي - أسامة بينبوت - يوسف المطيع - ديارا - بابي مامادو سي - لاندينج بادجي.

مارسيل كولر على رأس قائمة أفضل مدربين في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على شبكات التواصل الإجتماعي أسماء المدربين المرشحين للحصول على جائزة المدرب الأفضل في قارة إفريقيا لموسم 2023.

ورشح الاتحاد الأفريقي السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي للمنافسة على الجائزة، ومن المقرر أن يقام حفل الكاف في مدينة مراكش المغربية لتوزيع جوائز الأفضل في قارة إفريقيا يوم 11 ديسمبر المقبل.

وشملت قائمة الكاف 10 مدربين مرشحين للفوز بالجائزة وهم:

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهليعبد الحق بن شيخة المدير الفني لاتحاد العاصمة السابقجوان ميتشا أوبيانج المدير الفني لغينيا الإستوائيةتوم سينتفيت المدير الفني لمنتخب جامبياباكاري كاندي المدير الفني لمنتخب غينيا بيساوأمير عبده المدير الفني لمنتخب موريتانياوليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربيشيكينيو كوندي المدير الفني للمنتخب الموزمبيقيأليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغاليبابي ثياو المدير الفني لمنتخب السنغال للمحليينقائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة للعام 2023.

وضمت القائمة التي أعلنها "كاف" ٣٠ لاعبًا وهم:

رامي بن سبعيني - رياض محرز - إيدموند تابوسبا - فرانك أنجويسا - فينسيت أبو بكر -  إبراهيم سنجاري - سيكو فوفانا - مبيمبا - فيستون ماييلي - محمود كهربا - محمد عبد المنعم - محمد الشناوي - محمد صلاح - محمد قندوس - توماس بارتي - سيرهو غوراسي - بيسوما - أشرف حكيمي - عز الدين أوناحي - حكيم زياش - سفيان أمرابط - يحيى جبراني - ياسين بونو - يوسف النصيري - بيتر شالولوي - فيكتور أوسيمين - ساديو ماني - بابي ماتار سار - بيرسي تاو - محمد علي بن رمضان.

الأهلي ضمن قائمة أفضل ناد في إفريقيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الأندية المرشحة للفوز بجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا لعام ٢٠٢٣.

وتواجد النادي الأهلي بطل إفريقيا ضمن الأندية المرشحة للفوز بالجائزة، وضمت القائمة كلًا من:

شباب بلوزداد - اتحاد العاصمة - أسيك ميموزا - الأهلي - الرجاء  - الوداد - ماميلودي صن داونز - مارومو جالانتس - الترجي التوتسي - يانج أفريكانز.

من هو مدرب الزمالك الجديد؟

كشف الإعلامي مؤمن الجندي، موعد رحيل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وقال الجندي عبر برنامجه الإذاعي "فاول": “مجلس إدارة الزمالك اقترب من الإطاحة بالكولومبي أوسوريو، مباراة بيراميدز ستحسم الرحيل".

وأضاف قائلًا: “مسيرة المدير الفني مع الزمالك غامضة، ولا أحد قادرًا على الحكم عليه أو بالمصري سلمة فوق سلمة تحت".

وعن مدرب الزمالك الجديد، أكمل: “المرشحون لخلافة أوسوريو عدد قليل ربما ثلاثة أسماء، يتصدرهم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد رحيله من الوحدة الإماراتي وباتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك".

تابع باقي التصريحات من هنا

نصائح خاصة لـ الشناوي قبل مواجهة الأهلي وصن داونز

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي.

أكد طارق سليمان مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، أن محمد الشناوي حارس الفريق الاحمر تصدى لأهداف محققة في لقاء الذهاب أمام صن داونز الجنوب إفريقي، مشيرا إلى أنه من الوارد حدوث أخطاء، لكن الحارس لا يقدم أداءًا سيئًا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الشناوي في كل مباراة يكون له دور كبير مع الأهلي، وقد يحدث خطأ، لكن الحارس يقدم مستوى مميز مع فريقه ومنتخب مصر منذ بداية الموسم الجاري".

اقرأ باقي تصريحات طارق سليمان من هنا

تحديد مدة غياب نيمار

تلقى نادي الهلال السعودي خبر صادم بعد تحديد مدة غياب نجم الفريق نيمار جونيور بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي رفقة منتخب البرازيل أمام الأوروغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبحسب ما أكده موقع "globesport" البرازيلي فإن نيمار سيخضع لعملية جراحية غدا الخميس بمدينة هوريزونتي البرازيلية تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي من أجل إجراء عملية قطع الرباط الصليبي.

وأكد التقرير البرازيلي، ان نيمار سيغيب عن الملاعب لمدة 10 اشهر كاملة، مما يعني أن موسم اللاعب رفقة الهلال السعودي انتهى ولن يتمكن من العودة حتى قبل 10 سبتمبر المقبل.

أرتيتا يكشف عن مدة غياب توماس بارتي

كشف المدير الفني الاسباني لفريق أرسنال ميكيل أرتيتا، عن مدة غياب لاعبه الغاني توماس بارتي عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقال ارتيتا في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو:" أعتقد أنه سيغيب لمدة أسابيع لا اعرف كم سيمتد الغياب بالضبط".

واضاف:" يحمل الأمر قلقا كبيرًا لإنه عندما يكون توماس لائقا ومتاحا فإنتا نرى النتائج ومدى تأثيره في الفريق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي محمد صلاح مدرب الزمالك صن داونز نادي الزمالك منتخب السنغال منتخب المغرب قناة النهار منتخب مصر محمد صبحي صن دوانز الفجر الرياضي شباب بلوزداد اتحاد العاصمة مدرب صن داونز الانتقالات الشتوية الأفضل في أفريقيا فترة الانتقالات الشتوية عمر كمال عبد الواحد محمد عبد المنعم غياب نيمار وليد دعبس مدة غياب نيمار نادي فيوتشر فترة الانتقالات الشتوية القادمة أزمة داخل الزمالك تجديد عقد فتوح صباح الكورة اليوم مودرن فيوتشر رئيس نادي مودرن فيوتشر برنامج 90 اخبار الأهلي اخبار الاهلي اليوم الاتحاد الإفریقی لکرة القدم المدیر الفنی لمنتخب للفوز بجائزة أفضل نادی الزمالک محمد الشناوی صباح الکورة فی إفریقیا صن داونز مدة غیاب لاعب ا

إقرأ أيضاً:

"الآسيوي"..النعيمات وعفيف مرشحان لـ"الأفضل" والرئيسي للحكام

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قوائم المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2023 قبل أقل من شهر من موعد الحفل.

وسيتم تتويج أفضل نجوم آسيا، الذين يتصدرهم الفائزان بجائزتي أفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعبة في آسيا، يوم 29 أكتوبر (تشرين الأول)، عندما تقام النسخة الثامنة والعشرون من جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية في قصر السلام الكبير بجامعة كيونغ هي في كوريا الجنوبية.
ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا مجموعة من النجوم المتألقين، وهم الأردني يزن النعيمات وسيول يونغ-وو، من كوريا الجنوبية، والقطري أكرم عفيف.
وساهم النعيمات، أحد اللاعبين الرئيسيين وراء حملة الأردن التي لا تنسى في كأس آسيا قطر 2023، عبر تسجيل أربعة أهداف وصناعة هدفين، لمساعدة منتخب بلاده في الوصول إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه.
قاد المهاجم خط الهجوم بثقة وجاءت ثلاثة من أهدافه في الأدوار الإقصائية (دور الـ16 وقبل النهائي، بالإضافة إلى هدف منتخب بلاده في النهائي).
كما ساعد النعيمات الأردن على تصدر مجموعته في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، حيث سجل ثلاثة أهداف ليحافظ الأردن على مساره نحو الظهور الأول في كأس العالم.
في المقابل، وبعد أن أثبت نفسه على مستوى النادي خلال العامين الماضيين، تألق سيول مع منتخب كوريا الجنوبية عبر سلسلة من العروض القوية بعد ظهوره الأول مع الفريق الأول في يونيو (حزيران) 2023.
وظهر الظهير الحيوي في جميع مباريات منتخب بلاده خلال كأس آسيا 2023، حيث صنع هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع خلال مباراة دور الـ16 أمام السعودية.
وهو يمتلك القدرة على اللعب في طرفي الملعب، كما واصل اللاعب تألقه مع نادي أولسان حيث ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي للمرة الثانية على التوالي وبلوغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024.
من جهته قدم عفيف عروضاً رائعة في كأس آسيا 2023، حيث احتفظ حامل اللقب المنتخب القطري بلقبه على أرضه بطريقة مميزة.
وأصبح أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في المباراة النهائية، حيث أنهى البطولة برصيد 8 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، ليفوز بجائزتي أفضل لاعب والهداف.
كما واصل عفيف التألق مع نادي السد، ليقود الفريق إلى الفوز بلقب الدوري القطري السابع عشر القياسي، بعدما سجل 26 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة خلال 22 مباراة، وهو يتطلع للفوز بهذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2019.
أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعبة آسيوية ستتنافس الأسترالية كورتني فاين، واليابانية كيكو سيكي وكيم هي-ري، من كوريا الجنوبية، للفوز بالجائزة .
حسمت ضربة الجزاء الحاسمة التي نفذتها فاين أمام فرنسا في أغسطس (آب) الماضي أطول ركلات ترجيح في تاريخ كأس العالم للسيدات، حيث نجح منتخب أستراليا في بلوغ قبل نهائي كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه.
وشاركت المهاجمة في جميع مباريات أستراليا السبع في البطولة، كما قدمت عروضا مميزة مع نادي سيدني، حيث سجلت 10 أهداف إلى جانب 6 تمريرات حاسمة، لتساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الأسترالي للسيدات للمرة الخامسة (رقم قياسي) وللمرة الثانية على التوالي.
من جهتها تألقت المهاجمة اليابانية سيكي في موسمها العاشر مع نادي أوراوا ريد دياموندز خلال منافسات الدوري الياباني للسيدات، حيث سجلت 20 هدفا وقدمت 10 تمريرات حاسمة خلال 22 مباراة في الطريق إلى اللقب الثاني على التوالي. كانت سيكي متألقة أيضا في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023، حيث سجلت في جميع المباريات الأربع لتنهي المنافسة برصيد 7 أهداف، لتقود أوراوا إلى رفع لقبه القاري الأول.
وكانت أيضاً جزءاً من منتخب اليابان في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا 2023، ولعبت ثلاث مباريات في مسيرة الفريق إلى الدور ربع النهائي.
في المقابل، تمتعت كيم، قائدة النادي ومنتخب كوريا الجنوبية، بحضور قوي في الدفاع خلال موسم قوي آخر، كما قادت منتخب بلادها في كأس العالم للسيدات للمرة الثالثة على التوالي، حيث تعادل الفريق مع ألمانيا 1-1، كما قادت كيم نادي هيونداي ستيل ريد اينجلز للفوز بلقب الدوري الكوري للسيدات للمرة الحادية عشرة على التوالي، وحصل النادي أيضا على المركز الثاني في بطولة الأندية الآسيوية للسيدات 2023.
وتقديراً لتطور كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة ونجاح أفضل لاعبات القارة، سيتم منح جائزة أفضل لاعبة محترفة خارج القارة لأول مرة في هذه النسخة، حيث تتنافس الأسترالية إيلي كاربنتر واليابانية يوي هاسيجاوا على شرف الإنجاز التاريخي من خلال الظفر بالنسخة الأولى من هذه الجائزة، مما يرفع العدد الإجمالي لفئات الجائزة إلى 19.
وفي ما يلي قائمة بأسماء الجوائز والمرشحين لها:
أفضل لاعب في آسيا
يزن النعيمات (الأهلي/العربي، الأردن)
سيول يونغ-وو (أولسان/سرفينا زفيزدا، كوريا الجنوبية)
أكرم عفيف (السد، قطر)

أفضل لاعبة في آسيا
كورتني فاين (سيدني/نورث كارولينا كوريج، أستراليا)
كيكو سيكي (أوراوا ريد دايموندز/برايتون هوف ألبيون، اليابان)
كيم هي-ري (هيونداي ستيل ريد اينجلز، كوريا الجنوبية)

أفضل لاعب محترف خارج القارة (الرجال)
مهدي تاريمي (بورتو/انتر ميلان، إيران)
موسى التعمري (مونبيلييه، الأردن)
سون هيونغ-مين (توتنهام هوتسبير، كوريا الجنوبية)

أفضل لاعبة محترفة خارج القارة (السيدات)
إيلي كاربنتر (أولمبيك ليون، أستراليا)
يوي هاسيجاوا (مانشستر سيتي، اليابان)

أفضل لاعب لكرة الصالات
سعيد أحمد عباسي (إيران)
فايز علي سردوروف (طاجيكستان)
ديلشود رحمتوف (أوزبكستان)

أفضل مدرب في آسيا (الرجال)
غراهام آرنولد (أستراليا)
جو أويوا (اليابان تحت 23 عاما)
هوانغ سون-هونج (منتخب كوريا الجنوبية تحت 23 عاما)
أفضل مدربة في آسيا (السيدات)
ليا بلايني (منتخب أستراليا للشابات تحت 20 عاما)
تومومي مياموتو (منتخب اليابان للسيدات)
بارك يون-جونج (منتخب كوريا الجنوبية للشابات تحت 20 عاما)

أفضل لاعب شاب (الرجال)
جاكو نواتا (مدرسة كاميمورا جاكوين الثانوية، اليابان)
باي جون-هو (دايجون هانا سيتيزن/ستوك سيتي، كوريا الجنوبية)
عباسبيك فايزولاييف (سيسكا موسكو، أوزبكستان)

أفضل لاعبة شابة (السيدات)
دانييلا جاليتش (ملبورن سيتي/إف سي توينتي، أستراليا)
تشاي أون-يونج (نادي ولميدو، كوريا الشمالية)
كيسي فاير (اينجل سيتي، كوريا الجنوبية)

أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة البلاتينية)
اتحاد إيران لكرة القدم
الاتحاد الياباني لكرة القدم
اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم

أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة الماسية)
الاتحاد الصيني لكرة القدم
الاتحاد التايلاندي لكرة القدم
الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم

أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة الذهبية)
اتحاد تايوان لكرة القدم
اتحاد هونغ كونغ الصين لكرة القدم
اتحاد نيبال لكرة القدم

أفضل اتحاد وطني في آسيا (الفئة الياقوتية)
اتحاد بوتان لكرة القدم
اتحاد غوام لكرة القدم
اتحاد لاوس لكرة القدم

أفضل اتحاد إقليمي في آسيا
اتحاد وسط آسيا لكرة القدم
اتحاد شرق آسيا لكرة القدم
اتحاد جنوب آسيا لكرة القدم

جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (الفئة الذهبية)
الاتحاد الأسترالي لكرة القدم
الاتحاد الصيني لكرة القدم
الاتحاد السنغافوري لكرة القدم

جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لكرة (الفئة الفضية)
اتحاد غوام لكرة القدم
الاتحاد الهندي لكرة القدم
الاتحاد التايلاندي لكرة القدم

جوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (الفئة البرونزية)
الاتحاد الكمبودي لكرة القدم
اتحاد الصين تايبيه لكرة القدم
الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم

الجائزة الخاصة للحكام
يويتشي هاتانو (اليابان)
تركي عبد الله الصالحي (سلطنة عمان)
إبراهيم يوسف الرئيسي (الإمارات)

مقالات مشابهة

  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • الزمالك يتفق مع نجم الفريق على تجديد عقده لنهاية الموسم قبل اعتزاله
  • سيد نيمار يكشف سر فوز الزمالك في مباراة السوبر الإفريقي
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • سيد نيمار يكشف سبب رحيله عن الزمالك.. والفريق الأقرب لضمه
  • "الآسيوي"..النعيمات وعفيف مرشحان لـ"الأفضل" والرئيسي للحكام
  • صباح الكورة.. إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي ومدرب الزمالك يتغزل في شيكابالا
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة
  • محمد الشامي: هدفي في الزمالك أفضل من هدف إمام عاشور أمام فاركو