طالب المرشد الإيراني علي خامنئي، الأربعاء، الدول الإسلامية بوقف صادرات النفط والمواد الغذائية إلى دولة الاحتلال، بحسب وسائل إعلام رسمية.

وقال خامنئي إنه يتعين "على الحكومات الإسلامية العمل من أجل الوقف الفوري للجرائم في  قطاع غزة، وأن تمنع تصدير النفط والمؤن إلى الكيان الصهيوني".

ودعا خلال حديثه، إلى عدم تعاون الدول الإسلامية اقتصاديا مع الكيان الصهيوني، مطالبا إياها بإدانة مجازر الاحتلال المروعة في كافة المحافل العالمية "بصوت عال ودون تردد وتلعثم"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية فارس.



وشدد خامنئي على أن "ساحة المواجهة بين غزة ودولة الاحتلال، هي ساحة المواجهة بين الحق والباطل"، موضحا أن "النصر في النهاية سيكون حليف الشعب الفلسطيني".


يأتي حديث المرشد الإيراني بعد يوم على المجزرة  المروعة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وراح ضحيتها أكثر من 400 ضحية بين شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

ولليوم السادس والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8796 شهيدا بينهم 3648 طفلا و2290 امرأة، وإصابة نحو 21 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني خامنئي الدول الإسلامية غزة إيران غزة الاحتلال الإسرائيلي خامنئي الدول الإسلامية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا

قالت آية السيد مراسلة «قناة القاهرة الإخبارية» من العاصمة الأردنية عمان، أن الأردن يستضيف اجتماعاً للجنة الوزارية العربية الطارئة التي عقدت بعد حرب غزة في نوفمبر من العام الماضي، غداً، في الديوان الملكي الأردني، في قصر الحسينية، مشيرة إلى أنه بعد الاجتماع سيعقد مؤتمر صحفي للوزراء.

الجهود العربية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية

أضافت أن الجهود العربية تستمر إذ قامت اللجنة الوزارية العربية الطارئة بـ14 زيارة منذ أن بدأت التحركات العربية والإسلامية من أجل إيقاف الانتهاكات وإطلاق النار في قطاع غزة، وأيضا ما يحدث في الضفة الغربية في الوقت الراهن.

أوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» أن أهمية اجتماع الغد تكمن في أنه يأتي قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ79، وسيكون هناك بيان وتوصيات عن الاجتماع، خاصة أنه في آخر زيارة للجنة في إسبانيا جرى التأكيد على عدة محاور منها أهمية وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة، وفتح المعابر لإدخال المساعدات، وخفض وتيرة التصعيد في الضفة الغربية، منوهة أنه سيكون هناك توصيات أكثر من أجل بذل الجهود.

مقالات مشابهة

  • لماذا لا تمتلك الدول الإسلامية وسائل تواصل اجتماعي خاصة بها؟
  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • 26 ألفا و544 إصابة بجدري القردة في إفريقيا والاتحاد الافريقي يدعو إلى "الحذر أكثر من القلق"
  • اللجنة العربية الإسلامية بشأن وقف الحرب على غزة تجتمع في عمّان غدا
  • ‏وزير خارجية الإمارات يؤكد خلال استقباله منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي دعم كافة الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية