ينظم مركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر، حفلا لفصول الباليه، والذي يضم عرض "كليوباترا" ومشاهد من أشهر العروض الكلاسيكية العالمية تصميم وإخراج الدكتورة منال زكريا، وذلك في الثامنة من مساء الجمعة المقبل، الموافق 3 نوفمبر الجاري، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث باليه "كليوباترا" حول القصة التاريخية لملكة مصر وزواجها بمارك أنطونيو الذي اقتسم حكم الإمبراطورية الرومانية مع أوكتافيوس بعد قتل يوليوس قيصر، ثم اعلان أوكتافيوس الحرب ضد كليوبترا ومارك أنطونيو وهزيمتهما في معركة أكتيوم البحرية ونهايتهما المأسوية بعد انتصار خصمهما، هذا إلى جانب مشاهد باليهات بحيرة البجع ، حلم ليلة صيف ولابايادير.

وتأسس مركز تنمية المواهب بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم أقساما مختلفة ومتنوعة، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز تنمية المواهب كليوباترا المسرح الكبير دار الأوبرا المصرية ملكة مصر يوليوس قيصر

إقرأ أيضاً:

الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا

اتفق نادي سيراميكا كليوباترا مع النادي الأهلي على انتقال المدافع الشاب أحمد عابدين إلى صفوف سيراميكا كليوباترا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

سيكون الانتقال على سبيل الإعارة لموسم واحد، حيث يهدف الأهلي من خلال هذه الإعارة إلى منح عابدين فرصة أكبر للمشاركة في المباريات واكتساب الخبرة التي يحتاجها.

مفاجأة لجماهير القطبين.. قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب

كان أحمد عابدين قد شارك في مباراتين فقط بدوري نايل مع الأهلي في الموسم الماضي، بعد أن حسم الفريق اللقب مبكرًا.

ومع وجود الرباعي رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يوسف أيمن، وأشرف داري في خط الدفاع، فإن فرصه في اللعب أساسيًا مع الأهلي تكون محدودة.

تأتي خطوة إعارة أحمد عابدين إلى سيراميكا كليوباترا في إطار استراتيجية الأهلي لتطوير اللاعبين الشبان ومنحهم فرصًا أكبر لإظهار إمكانياتهم.

ومن المتوقع أن يعزز انتقال عابدين إلى سيراميكا كليوباترا من قدراته الفنية والبدنية بفضل مشاركته المنتظمة في المباريات، مما يسهم في رفع مستواه ويعود بالفائدة على الفريقين في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: الإمارات العربية المتحدة مركز عالمي لجذب أصحاب المواهب التقنية من دول آسيا
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز
  • رئيس الدولة: إطلاق الإمارات واليابان محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة يجسد رؤيتهما المشتركة للارتقاء بعلاقاتهما إلى آفاق جديدة من الشراكة التنموية
  • سيراميكا كليوباترا يطلب استعارة الدبيس من الأهلي
  • الأهلي يوافق على إعارة أحمد عابدين لسيراميكا كليوباترا
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • حياة ماساوية ونهاية مؤلمة.. وفاة لاعبة باليه شهيرة ووالدتها تلحق بها بعد 24 ساعة
  • سيراميكا كليوباترا يطلب التعاقد مع ثنائي الأهلي
  • الأهلي يوافق على إعارة لاعب الفريق إلى سيراميكا كليوباترا
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة