ترأس الفريق طارق الحسن، رئيس الأمن العام، والسيد مارك تشالين، نائب مدير الاستراتيجيات الدولية بوزارة الداخلية بالمملكة المتحدة، اجتماع فريق العمل الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في البلدين، والذي عقد في المملكة المتحدة بحضور مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب وعدد من ممثلي الجهات الأمنية في البلدين.


ونقل رئيس الأمن العام تحيات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية، وتمنياته بأن يحقق الاجتماع الأمني أهدافه ورؤيته المشتركة، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية المتنامية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، ومنوها إلى أهمية الاجتماع لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
وأعرب رئيس الأمن العام عن اعتزازه وتقديره لدعم ورعاية معالي وزير الداخلية لكافة مجالات الأمن العام ودورها في ترسيخ مكانة مملكة البحرين، بما يسهم في تطوير مسيرة التعاون الأمني إقليميا ودوليا من خلال تفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة في هذا الشأن، منوهاً إلى أن استمرار عقد اجتماعات فريق العمل الأمني المشترك بين الجانبين يأتي في ظل المعطيات الأمنية والإقليمية والتحديات المتسارعة التي تتطلب تكثيف الجهود لمواصلة النهج المشترك لحماية الاستقرار وتعزيز العمل الأمني المشترك.
وخلال الاجتماع؛ استعرض الجانبان مستجدات الوضع الأمني وبحث تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في المجال الأمني وتبادل الخبرات والتجارب، كما تم بحث مجالات التعاون في بناء القدرات في مختلف جوانب العمل الشرطي ومكافحة الإرهاب وتمويله، إضافة إلى بحث تطوير البرامج الأكاديمية، وأمن الملاحة الجوية، والأمن السيبراني، وعدد من الموضوعات الأمنية والتطورات على الساحة الإقليمية.
وتم خلال الاجتماع بحث مجالات التعاون المستقبلية لتطوير الإدارات الأمنية بما يتفق مع استراتيجية وزارة الداخلية والارتقاء بكافة الأجهزة والقطاعات بالوزارة إلى أعلى المستويات تحقيقا للتميز في الأداء، إضافة إلى بحث التعاون في تعزيز الأمن البحري، وتدريب ضباط الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل، والتدريب على فحص جوازات السفر.
وفي ختام الاجتماع، أعرب رئيس الأمن العام عن شكره وتقديره إلى وزارة الداخلية بالمملكة المتحدة على ما يبدونه من جهود تسهم في تعزيز أوجه التعاون الأمني بين البلدين الصديقين .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا العمل الأمنی المشترک رئیس الأمن العام

إقرأ أيضاً:

الحقيل يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية

التقى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، اليوم، برئيس مكتب الاستثمار التابع لرئاسة الجمهورية التركية بوراك داغلي أوغلو، حيث أكد معاليه خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية، منوهًا بالعلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين البلدين.
جاء ذلك في مستهل الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى الجمهورية التركية خلال الفترة 2 – 4 يوليو، التي يلتقي خلالها العديد من المسؤولين والشركات، لبحث تعزيز سبل التعاون وفرص الاستثمار بين البلدين في مجالات التطوير العقاري والبنية التحتية وإدارة النفايات.
وأكد معاليه أن المملكة العربية السعودية ترحب بكافة الشركات وبيوت الخبرة العالمية في جميع القطاعات التنموية، كما أكد بأن شركات الاستثمار التركية العاملة في القطاع العقاري وإدارة النفايات وإعادة تدويرها تمتلك خبرة وإمكانيات تؤهلها للدخول في السوق السعودي، مرحباً في الوقت نفسه باهتمام الجانب التركي والشركات التركية للاستثمار في هذه المجالات داخل المملكة.
وتناول اللقاء التعاون وتبادل الخبرات حول إستراتيجيات البلدين في تحسين بيئة الاستثمار العقاري، وتطوير المناطق الاقتصادية وتفعيل الشراكات بين القطاعين العام والخاص وترويج الاستثمار العقاري على المستوى الدولي، بالإضافة إلى الربط بين الشركات السعودية والتركية في قطاع التطوير العقاري وذلك بهدف تعزيز التعاون وتبادل التجارب الناجحة ودعم المشاريع الكبرى والناشئة في كلا البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار الحالية والمستقبلية.
وبحث الحقيل، تبادل الخبرات مع الجانب التركي في تطبيق تقنيات البناء المستدام، من بينها مواد البناء وأنظمة الطاقة المتجددة وإدارة المياه والتصاميم الذكية، والتي تجعل المشاريع العقارية أكثر جاذبية للمستثمرين وتسهم في الحفاظ على البيئة، ما يسهم في فتح أفاق جديدة للتعاون ويعزز الاستثمارات المشركة بين البلدين.
يشار إلى أن اللقاء يهدف إلى جذب الشركات التركية الرائدة في مجال إدارة النفايات وإعادة التدوير والبنية التحتية للطرق، وخلق تحالفات بين المقاولين السعوديين والأتراك في هذه المجالات، بالإضافة إلى متابعة الأعمال القائمة بين الوزارة والأطراف التركية النظيرة واستعراض التحديات الراهنة ووضع الحلول، حيث تتضمن الزيارة عقد اجتماعات بين الجانبين السعودي والتركي لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بمجالات التشييد والبناء والتطوير العقاري وتطوير البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • الحقيل يلتقي رئيس مكتب الاستثمار بالرئاسة التركية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • وزير الداخلية التونسي: ملتزمون ببنود الاتفاق الأمني مع ليبيا ومستعدون لتسيير العمل بمعبر رأس جدير
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا تستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟
  • حقيقة الاجتماع السوري - التركي في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة