برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، حفظها الله، تنظم «الخدمات الطبية الملكية» بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة قمة «صحة المرأة» تحت شعار «متمكنة لصحة أفضل»، خلال الفترة من 4 - 5 ديسمبر المقبل بمركز ولي العهد للتدريب والبحوث الطبية، تزامناً مع يوم المرأة البحرينية 2023.


وتضم قائمة الشركاء في تنظيم هذه القمة كل من؛ وزارة الصحة، ووزارة الداخلية، والمستشفيات الحكومية، ومراكز الرعاية الصحية الأولية والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، وجامعة البحرين الطبية، وجامعة الخليج العربي، وجمعية الأطباء البحرينية.
وتستقطب قمة «صحة المرأة» نخبة واسعة من المتحدثين الإقليميين والدوليين والممارسين المهنيين في مجال الرعاية الصحية للمرأة والباحثين والأكاديميين والمنظمات غير الربحية والمؤثرين في مجال صحة المرأة واخصائيو الرعاية الصحية والمتدربين والطلاب، وذلك بهدف تشجيع تبادل المعرفة والخبرات في مجال صحة ورفاهية المرأة وجودة حياتها، وتسليط الضوء على التقدم المحرز في تحقيق الهدفين 3 و5 من أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بصحة ورفاهية المرأة، إلى جانب التوصية بنهج تعاوني يضمن الوصول لصحة أفضل للمرأة.
وتتناول القمة عدداً من المواضيع الهامة خلال جلسات النقاش وورش، أبرزها؛ مناقشة الأدوار القيادية للمرأة في مجال الرعاية الصحية، وتأثير قوانين العمل على مشاركتها في هذا المجال، ومدى جاهزية النظام الصحي للتصدي للعنف الأسري، وكيفية التعامل مع أمراض القلب لدى النساء، إلى جانب علاج السرطانات التي تصيب المرأة بشكل أكبر، وموضوعات أخرى كمعالجة أمراض العظام لدى النساء، وتعزيز الصحة والرفاه في مواجهة السمنة، وأهمية التغذية والنشاط البدني في تعزيز صحة النساء وبالأخص فئة الفتيات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الرعایة الصحیة صحة المرأة فی مجال

إقرأ أيضاً:

مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي

 قام الدكتور محمد سامي، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، يرافقة دكتور محمد جبريل والدكتور على رافت نائب مدير الفرع والدكتور احمد عبداللطيف المدير التنفيذى ونائب مدير المجمع الطب بالاسماعيلية  بجولة مسائية لتفقد المنشآت الصحية بالمحافظة، بزيارة مسائية لأقسام  الطوارئ والاستقبال والعيادات الخارجية بمجمع الإسماعيلية الطبي، للاطمئنان على انتظام سير العمل، والتاكيد علي جودة أدائها في خدمة المواطن.

جاءت الزيارة تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان.

وخلال الزيارة تم مراجعة جداول الأطباء والتمريض بالاقسام المذكورة، والتأكد من كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية وغير الطبية، والاطمئنان على توفير كميات كافية من الأدوية والمستلزمات اللازمة لتشغيل أقسام الطوارئ والاستقبال ، فضلا عن اتباع البروتوكولات العلاجية.

 

ووجه بدقة جمع البيانات الطبية والتسجيل الإلكتروني، وسرعة ودقة الإجراءات الطبية ، تماشيًا مع حرص الهيئة العامة للرعاية الصحية على توفير جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بجودة عاليه

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يعزي رئيسة الهند
  • صندوق مكافحة الإدمان يهنئ الدكتورة مايا مرسي بمنصب وزيرة التضامن الاجتماعي
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد عيادات المجمع الطبي
  • أبرز المحطات في حياة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية