صحيفة اليوم:
2024-07-09@17:06:03 GMT

"بيتك أجمل".. مسابقة لتشجيع التشجير في وسط الدمام

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

أطلقت أمانة المنطقة الشرقية، مسابقة "بيتك أجمل"، في وسط الدمام، بهدف تشجيع سكان المدينة على زراعة الأشجار والعناية بها، ورفع مستوى الوعي بأهميتها والمحافظة على البيئة.

أخبار متعلقة 114 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقيةتعزيز التوعية الفكرية ومحاربة التطرف في مدارس القطيف

وقال رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم الغامدي، إن المبادرة تأتي في إطار التشجيع على زيادة المسطحات الخضراء وتحسين المشهد الحضري والمحافظة على البيئة، وذلك لأهمية الأشجار في خفض مستويات الحرارة والكربون وتنقية الهواء من الشوائب وتعزيز مستويات الأكسجين.

وأشار إلى إتاحة الفرصة لأصحاب المنازل المتميزة بأعمال التشجير للمنافسة من خلال تقديم تجاربهم المميزة في الزراعة والتجميل، إذ سيتم فرز صور المنازل المتميزة وتقديم الدعم تقديرا لهم.

تعزيز جمال المنازل

ودعا "الغامدي" الجميع إلى مشاركة البلدية بإبراز إبداعاتهم ونجاحاتهم في تعزيز جمال المنازل وأرصفتها بالأشجار والنباتات، من خلال الاشتراك في المسابقة التي أطلقتها البلدية.

وأوضح أن هذه المبادرة تأكيدًا على حرص البلدية على تعزيز الجانب البيئي، وتحسين المشهد الحضري في المدن التابعة لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وسط الدمام الدمام المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

لتعزيز الاستدامة البيئية.. المسطحات الخضراء في الطائف تصل إلى 8 ملايين م2

ارتفعت مساحة المسطحات الخضراء بمحافظة الطائف إلى 8 ملايين متر مربع خلال العام الحالي، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لتعزيز التشجير من خلال زراعة الآلاف من الأشجار، بمشاركة عدد من المتطوعين والمتطوعات وطلاب المدارس، والجمعيات غير الربحية في المبادرات الخضراء لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، وتعزيز المشاركة المجتمعية لزراعة الأشجار، وتوزيع شتلات الأشجار على الأهالي بالمجان.

وأوضحت أمانة الطائف أن المدينة تشهد مرحلة جديدة من التخضير للتماشي مع الرؤية التطويرية الشاملة، ودعم أهداف “مبادرة السعودية الخضراء”، وترسيخ التوجه لمواجهة التحديات البيئية، وتلوث الهواء من غازات الاحتباس الحراري، وزيادة مساحة الغطاء النباتي لتقليل تأثيرات انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، وأيضاً تأتي أعمال التشجير ضمن مشاريع أنسنة المدينة، التي من أهدافها زيادة الغطاء النباتي، ورفع معدل نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، إذ تعد الأمانة الاستثمار في الحدائق والتدخلات الحضرية محورًا رئيسيًا للرفاهية العامة وتعزيز التواصل المجتمعي والنشاط البدني، وإيجاد فرص لتجمعات أكثر حيوية ومجتمعات أكثر ازدهارًا، ويسهم في تعزيز الجذب السياحي والاستدامة البيئية.

ولتحقيق الغايات والمستهدفات البلدية تم تنفيذ مشروع البيوت المحمية و “البذارة الزراعية”، الذي يستهدف مضاعفة الإنتاج السنوي لمشتل الأمانة من الشتلات الزراعية المختلفة التي تناسب بيئة المكان، وتدعم برامج ومبادرات التشجير الجارية، وتوفر المزيد من الأشجار المحلية التي ستوفر غطاءً نباتيًا كثيفًا في المحافظة، وقد استفادت الأمانة من خصوبة تربة الطائف ومناخها المعتدل في نجاح خطط الزراعة المكثفة للأشجار خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • حقوق المنصورة تنظم مسابقة قضاة المستقبل بالجامعات المصرية
  • من المغرب.. من هي كنزة ليلي أول ملكة جمال لـAI بالعالم؟
  • “مؤثرة مغربية بالحجاب”.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • «القلاع الإماراتية».. محور مسابقة أجمل مجسم تراثي في «ليوا للرطب»
  • ليوا للرطب يحدد القلاع الإماراتية لمسابقة أجمل مجسم
  • لتعزيز الاستدامة البيئية.. المسطحات الخضراء في الطائف تصل إلى 8 ملايين م2
  • مغربية تفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي عالميا
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • عاجل| البنك المركزي يواصل تعزيز احتياطاته النقدية لتصل مستويات قياسية جديدة بـ يونيو
  • لوحات إرشادية تعزز الذوق العام والحفاظ على البيئة بكورنيش الدمام والخبر