علق اللواء علي حفظي مساعد وزير الدفاع ومحافظ شمال سيناء الأسبق، على زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى سيناء أمس، وإلقاء كلمة له من أمام بوابة معبر رفح، مشددًا على أن سيناء تمثل قدس الأقداس لمصر وهي شيء غالٍ لمصر والمصريين.

سيناء شهدت تنمية كبيرة في السنوات الأخيرة محافظ جنوب سيناء يشيد بنجاح بطولة الجمهورية للسباحة بالزعانف بشرم الشيخ محافظ شمال سيناء يكشف سبب عدم إقامة المستشفى الميداني في الداخل الفلسطيني

وأوضح أن سيناء على مر التاريخ كانت تمثل الدرع الذي يحمي مصر من غزوات الطامعين، فقد كانت عبر آلاف السنين تمثل الأرض العظيمة التي من خلالها دافع أبناء مصر عن بلدهم ضد أطماع الغزاة، وجاء ذلك خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية.

وأشار إلى أنه بعد حرب أكتوبر 73 المجيدة، تم التحول إلى السلام وأصبحت سيناء مولودا جديدا والمنظور الاستراتيجي لسيناء تغير، مشددًا على أن سيناء تحولت بعد انتصار 73 من أرض المعارك والحرب والدفاع عن مصر إلى أرض الخير، موضحًا أن سيناء شهدت تنمية كبيرة في السنوات الأخيرة.

التنمية سلاح رئيسي في مقاومة الإرهاب

وأضاف أن تطوير سيناء كان قرارا استراتيجيا على مستوى القيادة السياسية وهو قرار ناجح، لأن له رؤية، فالتنمية سلاح رئيسي في مقاومة الإرهاب، إذ إن التنمية لا تقل أهمية عن العمل العسكري الذي يواجه الإرهاب. 
 

 ونوه بأن تاريخ أبناء سيناء مشرف، حيث أثبتوا دائما انهم على قدر  من المسؤولية والإحساس بحجم المخاطر التي تعرضت لها سيناء عبر مر تاريخها، وجاء ذلك خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية.

أهالي سيناء 

وتابع: "أهالي سيناء كانوا يتكيفون مع الظروف الصعبة وكانت مطالبهم محدودة للغاية ولا تؤثر على جهود الدولة، وشعروا بالجهود التي بذلتها الجهود المصرية في السنوات الأخيرة على مستوى المنظور التنموي لسيناء"، مشددًا عل أن الدولة المصرية لم تهمل سيناء، ولكن، لم يكن هناك بنية أساسية أو تحتية أو خدمات، ولكن في السنوات الأخيرة شهدت سيناء التحول، حيث تحملت الدولة مسؤولية البنية الأساسية والتحتية والخدمات في سيناء فتم عمل الطرق والكباري وجرى إيجاد الخدمات المختلفة مثل المستشفيات والمدارس وأقامت المشروعات المختلفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى معبر رفح مساعد وزير الدفاع فی السنوات الأخیرة أن سیناء

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء

أشاد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بدور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق لـ شمال سيناء.

وقال بكري، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «إكس»: «اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء، ولن ينساه أبناء سيناء»، موجهًا رسالة له: «كلهم لمسوا دورك يوم كنت قائداً لحرس الحدود، وفترة توليك منصب المحافظ».

وأضاف: «لقد استمعنا منذ فترة لمحاضرة للواء خالد مجاور، يوم إن كان رئيسا لهيئة الاستخبارات العسكرية عن التحديات التي تواجه مصر علي كافة الاتجاهات، ومنها الشمال الشرقي، وأدرك الناس حجم العبء الملقى علي كل مسئول علي أرض سيناء».

اقرأ أيضاًالتغيير الوزاري 2024.. السيرة الذاتية لمحمد جبران وزير العمل الجديد

مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب

السيرة الذاتية لـ محمد إبراهيم أحمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد

مقالات مشابهة

  • ارتياح في الشارع عقب تجديد الثقة .. "توفيق" وزيرًا للداخلية
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • صعود مؤشرات البورصة المصرية قرب التعاملات الختامية
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء
  • لميس الحديدي: التغييرات الوزارية شملت 70% من الوزراء وأكبر عملية دمج للوزارات في الحكومة المصرية
  • سكوت الناطق الرسمي للمؤسسة العسكرية وسكوت الناطق باسم الدولة السودانية، لا يبدو أمراً محيراً بل هو أمر كارثي
  • الوضع العسكري للمليشيا رغم الانتصارات الأخيرة أسوأ عشرات المرات وهي في طريقها للانهيار
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية