euronews:
2024-09-19@04:01:11 GMT

شاهد: نيويورك ستغلق سجنها العائم بعد عقود من التشغيل

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

شاهد: نيويورك ستغلق سجنها العائم بعد عقود من التشغيل

أعلن المسؤولون بمدينة نيويورك الأمريكية إغلاق باخرة استخدمت كسجن مؤقت لما يقرب من 500 سجيناً بنهاية الأسبوع الجاري.

اعلان

ولطالما اعتبر المعتقلون والمدافعون عن حقوق الإنسان السفينة رمزاً لفشل المدينة في إصلاح السجون الخطيرة الموجودة على أطراف نيويورك.

ولفت السجن البحري غير الاعتيادي الانتباه مؤخراً بسبب عدد من الإخفاقات، ففي سبتمبر - أيلول الماضي، قفز رجل يبلغ من العمر 44 عاماً، يُدعى جريجوري أسيفيدو، من أعلى السفينة مما أدى إلى وفاته.

وفي 2022، توفي ستيفان خادو، 24 عاما، بعد إصابته بنوع من التهاب السحايا أثناء وجوده في الحجز.

فرار 5 سجناء في قضايا "إرهابية" من أهم وأكبر السجون في تونسلوكسمبورغ محل انتقادات بسبب تردي أوضاع سجون الأحداث فيها"معاملة لا إنسانية".. مجلس أوروبا ينتقد ظروف الاحتجاز "الكارثية" في السجون اليونانية

وبدأ استخدام السفينة، التي تحوي 800 سريراً، كسجن مؤقت إضافي بنيويورك عام 1992 لتخفيف الكثافة بسجون جزيرة ريكرز.

وقال دارين ماك، المدير المشارك لمجموعة "Freedom Agenda" الحقوقية، السفينة بأنها مستودع تستخدمها إدارة السجون لاحتجاز المعتقلين، ومعظمهم من الرجال السود والأسبان، مع الحد الأدنى من الإشراف اللازم. 

وأضاف بأن إغلاق السجن طال انتظاره، مؤكداً أن نقل السجناء من على متنه إلى سجون جزيرة ريكرز "ليس حلاً جيداً... لأن هذا النقل هو مجرد نقل الناس من المقلاة إلى النار".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أولاف يكذب".. نشطاء مناخ يثيرون الجدل أمام مبنى المستشارية الألمانية في برلين الرهينة ناتالي رعنان المفرج عنها من قبل حماس تعود إلى الولايات المتحدة شاهد: طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية يخرجون في مظاهرات لنصرة فلسطين وأخرى لمساندة إسرائيل حكم السجن نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية اعلانالاكثر قراءة شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس تغطية مستمرة| معارك عنيفة و"مجزرة" في جباليا وحماس تتوعد بتحويل غزة لـ"مقبرة للجيش الإسرائيلي" المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة: "غزة ستصبح مقبرة للجيش الإسرائيلي" رجل يشتبه في أنه مسلح يحتجز رهائن في اليابان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تعلن مقتل 7 من الرهائن بينهم 3 أجانب في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا يعرض الآن Next فيديو: باكستان تفتح مراكز احتجاز لمئات الآلاف من الأفغان قبل ترحيلهم يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي يوسع من عمليته البرية في غزة وسط اشتباكات ضارية وسقوط عشرات الضحايا يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات مصورة لتوغل قواته في غزة يعرض الآن Next شاهد: عشرات الأجانب والجرحى الفلسطينيين يعبرون رفح باتجاه مصر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين كتائب القسام فرنسا الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكم السجن نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين كتائب القسام فرنسا الشرق الأوسط إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فرنسا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)

أجرى معهد "تشاثام هاوس" البريطاني حوارا الجمعة الماضي، مع رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، وتداول الحوار عدد من الملفات منها حركة حماس والمفاوضات مع الإسرائيلي، وتسليط الضوء على تأثير تركيا وقطر على استراتيجية الحركة في قطاع غزة.

 وخلال اللقاء تلقى الفيصل سؤالًا من أحد الحضور نصه: "كيف تقيم تأثير تركيا وقطر على استراتيجية حماس في غزة؟"، ليبدأ النقاش حول دور البلدين في دعم الحركة وسياساتها الإقليمية.

ورد الأمير السعودي قائلا إنه لم يلاحظ أي تأثير ملموس من قطر أو تركيا فيما يخص دفع حماس للتقدم في المفاوضات، مشيرًا إلى أنه في بعض الأحيان تعلن حماس موافقتها على بعض الأمور، لكن بعدها يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بتغيير قواعد الاتفاق المحتمل، مما يدفع حماس لرفض ما تطلبه إسرائيل.
"Both sides are in a state of mutual destruction that nobody on the outside can force them to change"

Prince Turki Al-Faisal on the war between Hamas and Israel in Gaza.

Watch in full: https://t.co/2o6BJv88Tw pic.twitter.com/43J18gyB5H — Chatham House (@ChathamHouse) September 16, 2024
وأضاف تركي الفيصل أن كل طرف في النزاع يسعى للحصول على مكاسب أكبر، معتمدًا على مصادر دعم خارجية. إسرائيل تتلقى الدعم من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية، بينما تحصل حماس على دعم من تركيا، إيران، وقطر. وفقا لرأيه.

واختتم قائلاً إنه لم يرى أي دور مباشر من تركيا أو قطر في دفع حماس نحو اتفاق محدد، مشيرًا إلى أن الوضع مشابه بالنسبة لإسرائيل.

وفي وقت سابق٬ كان رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق قد ألقى باللوم على نتنياهو بعد عملية طوفان الأقصى، وذلك لأنه شارك في تقوية حركة حماس، بحسب زعمه، حين سمح بدخول أموال من قطر إلى غزة٬ لينتهي الأمر بوصولها إلى الحركة.
تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، يلوم نتنياهو على عملية #طوفان_الأقصى، لأنه شارك في تقوية حركة #حماس، بحسب زعمه، حين سمح بدخول أموال من #قطر إلى #غزة, لينتهي الأمر بوصولها إلى الحركة. قال في منتدى “حوار المنامة” بالبحرين، السبت: “من المثير للسخرية أن إسرائيل هي من… pic.twitter.com/HN0iwHw0vV — أحمد بن راشد بن سعيّد (@LoveLiberty_2) November 21, 2023
 قال الفيصل في منتدى "حوار المنامة" بالبحرين، "من المثير للسخرية أن إسرائيل هي من دعمت حماس. جارتنا دولة قطر ظلّت ترسل الأموال إلى غزة، والبنوك الإسرائيلية هي من كانت تسمح بوصولها إلى حماس، من دون تقديم أي جهة بياناً عن تلك الأموال، أين ستذهب؟ ومن سيستلمها؟ فإذا كنتَ تبحث عن شخص تلومه على ما حدث في غزة، فبوسعنا القول إن إسرائيل هي الملومة على ذلك، على قدم المساواة (مع آخرين)، لاسيما نتنياهو".

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية مقابلة مشعل مع "نيويورك تايمز"
  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: نرفض المقترحات الأمريكية والإسرائيلية لإدارة غزة من دون حماس
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة
  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا تمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)
  • تركي الفيصل: قطر وتركيا لا يمارسان ضغطا كافيا على حماس (شاهد)