أعلنت وزارة التجارة التركية عن إطلاق نظام التحقق الإلكتروني من الإعلانات (EİDS) اعتبارًا من الأول من نوفمبر، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من الإعلانات المضللة والمزيفة المتعلقة ببيع العقارات والسيارات.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب تزايد المخاوف من الإعلانات الوهمية والأسعار المبالغ فيها على المواقع الإلكترونية.

قالت جولكان ألطيناي، المتخصصة في العقارات، إن هذا النظام سيتيح للمواطنين التحقق من صحة الأسعار والتفاصيل المذكورة في الإعلانات من خلال منصات حكومية رسمية.

أشارت ألطيناي إلى أن المواطنين الراغبين في بيع أو شراء العقارات أو السيارات سيستفيدون من بيئة تجارية أكثر أمانًا وشفافيةً، مضيفةً أن هذه الإجراءات ستضمن أيضًا حماية السوق من التضخيم المتعمد للأسعار.

من جهتها، أكدت وزارة التجارة أنها ستفرض غرامات تتراوح بين 10 آلاف و100 ألف ليرة تركية على الأشخاص الذين يثبت تورطهم في نشر إعلانات مزيفة أو مضللة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أصحاب العقارات اخبار تركيا العقارات العقارات في تركيا سوق العقار

إقرأ أيضاً:

شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

 

وأسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمةخلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 13 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم). تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.


الوظائف تنتظركم.. ضبط مستريح الشهادات الدارسية نصب على شباب الإسكندرية  

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى– على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءاتتم ضبطه، وبحوزته(مجموعة من الأدوات والمستلزمات التى تُستخدم فى نشاط التدريس بالكيان - عدد من الكتب والملازم الدراسية مجهولة المصدر –مبلغ مالى "من حصيلة نشاطه بالكيان"- جهاز حاسب آلى "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، تحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

وفي واقعة أخرى واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

تمكن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط (3) قضايا إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية لمخدر الحشيش)..بحوزة (3 متهمَين).

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قضايا أسلحة بيضاء..ضُبط خلالهم (3 قطع سلاح أبيض).. بحوزة (3 متهمين).


في سياق آخر، سيطرت الحماية المدنية بالجيزة ، علي حريق  نشب في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، اليوم الأربعاء، وهرعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة ، إخطارًا يفيد بنشوب حريق، بأحد العقارات بمنطقة الزمالك، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل الحريق.

بالانتقال والفحص تبين نشوب حريق في أحد العقارات بمنطقة الزمالك، وهرعت سيارات الإطفاء لمحل البلاغ، وتمت محاصرة الحريق للسيطرة عليه وإخماده قبل امتداده للمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • وكيل مساعد بـ «التجارة»: الوزارة تعتمد بنود الجمعيات العمومية غير المتعارضة مع نظام الشركات
  • تونس: العلاقات التجارية مع تركيا ترتكز على الربط بين التجارة والاستثمار بالتنمية المستدامة
  • إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج التي تجمع من الحاويات والمرادم
  • ضبط مستودع للغش في تلبيس مراتب الإسفنج المجمعة من الحاويات والمرادم
  • وزير التجارة التركي يعلن عن مفاوضات مع الجزائر حول اتفاقية التجارة التفضيلية
  • تركيا تبدأ قريبا مفاوضات التجارة التفضيلية مع الجزائر
  • التجارة” تضبط مستودعًا لتجميع مراتب الإسفنج من الحاويات والمرادم وإعادة تلبيسها بأغلفة جديدة
  • «التجارة» تضبط مستودعًا لتلبيس المراتب من الإسفنج التالف من الحاويات والمرادم