أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية، تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية جزيرة السعادة، التابعة لمركز ومدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، والتي استمرت لمدة يومين، ضمن مبادرة 100 يوم صحة.

وأوضحت مديرية الصحة أنه مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

23 تخصصا طبيا

واشتملت القافلة الطبية على 15 عيادة، بها 23 تخصصا طبيا، هي الباطنة، والجراحة العامة، والقلب والأوعية الدموية، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والمسالك البولية، والرمد، والأسنان.

إجراء عمليات جراحية

وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني على 3021 مريضا من أهالي القرية، وصرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 13 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة قافلة طبية الزقازيق

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح

تنظم مديرية الصحة بمرسى مطروح، قافلة طبية مجانية في منطقة وادي ماجد التابعة للإدارة الصحية بمطروح يومي الإثنين والثلاثاء، 8 و9 يوليو الحالي.

تأتي هذه القافلة ضمن توجيهات القيادة السياسية لتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين، تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب وتهدف هذه الجهود إلى توفير الخدمات الصحية والعلاج المجاني والوصول إلى المواطنين في المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجاً.

وأكد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أن جهود الدولة تتجلى في إطلاق الحملات والمبادرات والقوافل الطبية في كافة قرى ومراكز محافظة مطروح الثمانية، مؤكداً على التزام الدولة بدعم وخدمة المواطنين، خصوصاً في المجال الصحي، لتحقيق راحتهم ورضاهم التام.

وأشار الدكتور سالم إلى أن القافلة تُنظم تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد، منسق القوافل العلاجية بالمديرية، وتضم نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات الأطفال، الباطنة، الجراحة، الأسنان، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى تقديم الفحوصات المعملية والأشعة وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى استكمال العلاج إلى المستشفيات. كما تشمل القافلة ندوات للتوعية الصحية واستطلاع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة لهم.

كما تهدف ندوات التوعية إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق أهداف الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية بالنهوض بمستوى الخدمات الطبية وتوفيرها لجميع المواطنين بصفة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة