كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 8796 شهيد بينهم 3648 طفلًا، و2290 امرأة، وأكثر من 22.219 ألف مصاب.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية، أن 132 من الكوادر الطبية استشهدوا بسبب الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في البلاد، مؤكدًا خروج 16 مستشفى من الخدمة بسبب الاستهداف الإسرائيلس ونفاد الوقود وأخرهم مستشفى الصداقة التركي.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أنها تلقت حوالي 2030 بلاغ عن عدد المفقودين المتواجدين تحت الأنقاض حتى الآن.

ومن جابنه، قال الدكتور صبحي سكيك مدير ميستشفى الصداقة التركي، نعلن نفاد الوقود في مستفى التركي ما أدى إلى خراجها من الخدمة تماماً، مشددًا على ضرورة عدم ترك أكثر من 10 آلاف من مرضى السرطان للموت المحقق بسبب خروج المستشفى عن الخدمة

وفي المقابل، كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء، عن تخصيص نحو 40 سيارة إسعاف للاصطفاف داخل معبر رفح البري، مضيفاً أن البلاد مستعدة لاستقبال 81 مصاب فلسطيني لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأكدت الصحة المصرية، التأمين الكامل لمستشفيات شمال سيناء ورفع حالة الاستعداد القصوى، مشيرة إلى توافر الفرق الطبية بمستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد بشمال سيناء.

اقرأ أيضاًكيف تدعم فلسطين على «فيسبوك» دون الوقوع في الحظر؟ «فيديو»

مفتي الجمهورية: لن نفرط في حبة رمل واحدة من أرضنا.. والقضية الفلسطينية هي قضية الأمة العربية

الصحة المصرية: التنسيق لاستقبال 81 مصابا فلسطينيا لتقديم الخدمات الطبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع تاريخ فلسطين فلسطين اليوم اسرائيل اليوم قصف غزة في غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين عربية قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غزة مباشر صواريخ غزة اسرئيل قصف اسرائيل إسرائيل وفلسطين فلسطين الان تحرير فلسطين غزة الآن قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة حماس وإسرائيل يا فلسطيني حصار غزة حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة مستوطنات حول غزة هجوم حماس على اسرائيل المقاومة في غزة إسرائيل اليوم اخبار غزة من غزة تهجير سكان قطاع غزة حكاية فلسطين خريطة فلسطين انفاق غزة اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى مصر و اسرائيل هجوم اسرائيل زوال إسرائيل تاريخ اسرائيل زوال اسرائيل نهاية اسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين، اليوم الجمعة، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وفي سياق متصل، أكد باحث سياسي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستمر في المماطلة بشأن الحرب على غزة ويرغب في استمرارها لفترة طويلة.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 5 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: 4 شهداء وإصابة خطيرة جراء عدوان الاحتلال على جنين
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 4 وسقوط مصابين بسبب العدوان الإسرائيلي على جنين
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة