خاص - عدن الغد

شاركت بلادنا ممثلة بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اعمال اجتماعات معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية  (SMIIC) التابع لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC) والتي عقدت بمدينة مكة المكرمة على مدى ثلاثة أيام واختتمت أعمالها اليوم، بوفد ترأسه المهندس حديد الماس مدير عام الهيئة.

وتأتي مشاركة بلادنا باعتباره عضوا في معهد المواصفات والمقاييس الإسلامية (SMIIC) وضمن مشاركة وفود لأكثر من 45 دولة إسلامية ومنظمة دولية إقليمية ومشاركة رؤساء اجهزة التقييس بالدول العربية والاسلامية، حيث تضمنت لقاءات اللجان الاستراتيجية ومجلس الادارة والاجتماع الثامن عشر للجمعية العمومية للمعهد (SMIIC).

وخرجت الاجتماعات بقرارات وتوصيات تدعم العمل الاسلامي المشترك بما يضمن تعزيز البنية التحتية للجودة ودعم احتياجات الدول الاعضاء في مجال انشطة التقييس، وتعزيز النمو الاقتصادي والصناعي مما يسهم في تسهيل التجارة البينية بين الدول الاسلامية ونفاذ منتجاتها الى الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر، أن معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية (SMIIC) هو أحد الأجهزة الاسلامية المتخصصة التي تهدف الى تعزيز القدرات الفنية وتطوير المواصفات القياسية والبنية التحتية للجودة في البلدان الإسلامية وتفعيل دور أنشطة التقييس في دعم وتيسير التبادل التجاري الإسلامي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

حمى الجامعات الصيفية تنتقل إلى الأصالة و المعاصرة

زنقة 20 ا الرباط

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن تنظيم النسخة الأولى من جامعته الصيفية تحت شعار “تعاقد متجدد من أجل الكرامة والأمل”، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، بفضاء مجمع مولاي رشيد ببوزنيقة.

وأوضح الحزب في بلاغ له، أن هذه التظاهرة الفكرية الوطنية ستعرف تأطير مفكرين وسياسيين وأكاديميين وفاعلين اقتصاديين من مشارب مختلفة، ومشاركة مئات الشباب ومنتخبي الحزب من مختلف أقاليم المملكة، الذين سيلتئمون في فضاء ندوات فكرية وورشات عمل موضوعاتية ولقاءات تواصلية”.

وأضاف الحزب أن “هذا اللقاء يأتي تنفيذا للأجندة التنظيمية والالتزامات السياسية التي وضعها حزب الأصالة والمعاصرة خلال مؤتمره الوطني الخامس، وإسهاما منه في النقاش العمومي الذي تعيشه الساحة الوطنية حول العديد من التحديات والقضايا الإستراتيجية التي تواجهها بلادنا، وتفعيلا لدور الحزب الدستوري في تأطير المواطنات والمواطنين وخلق مساحات حرة لاحتضان انشغالات وتفكير شباب وأطر الحزب وتقوية للقدرات التدبيرية لمنتخبات ومنتخبي الحزب”.

وأكد البلاغ أن “تنظيم هذه التظاهرة يأتي إسهاما من الحزب في خلق فضاءات لاحتضان الاختلافات الفكرية والثقافية، وإجراء الحوارات الشفافة والبناءة حول القضايا الوطنية الإستراتيجية كندرة المياه، وسؤال تعزيز الشعور بالانتماء والهوية والقيم الأصيلة، وتحديات خلق الكرامة وفرص الشغل للشباب وتعزيز حضورهم في الحركية السياسية والفعل الديمقراطي، ورهان مواكبة بلادنا لعالم الرقمنة والذكاء الاصطناعي.. وغيرها من القضايا الوطنية التي تتطلب نقاشا مشتركا، صريحا ومسؤولا، يسهم في بلورة أجوبة وسياسات عمومية ممكنة”.

مقالات مشابهة

  • حمى الجامعات الصيفية تنتقل إلى الأصالة و المعاصرة
  • وزير الخارجية المصري: بلادنا أكثر دولة متضررة من التصعيد في البحر الأحمر
  • بالتفاصيل.. إطلاق وحدة المتابعة التنموية لتعزيز كفاءة المشاريع بمكة
  • الخماسية شددت على ضرورة حل أزمة الشغور الرئاسي... ولا اجتماعات مقبلة
  • مصر تفوز برئاسة المنظمة الدولية للتقييس «أيزو» لمدة عامين
  • «حركة فتح»: مصر هي الشقيقة الأكبر للدول العربية
  • اختتام الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO) بمشاركة اليمن
  • اليمن يشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس ايزو (ISO)
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات