لتعزيز جهودنا في تقديم حلول مبتكرة، تفيد المرضى السعوديين، يسعدنا في شركة فايزر السعودية أن نعلن عن شراكتنا مع “بلق آند بلاي الشرق الأوسط”.
وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من الابتكار المؤسسي والتفاعل مع القطاع انبثاقًا من الاستراتيجية الرقمية الفريدة محليًا لشركة فايزر السعودية.
وتعزز هذه الشراكة التزامنا بتعزيز الابتكار في مجال الرعاية الصحية في المملكة، بالتعاون مع “بلق آند بلاي الشرق الأوسط”.

ونهدف إلى استكشاف وتطوير وتنفيذ حلول الصحة الرقمية من خلال تمكين الابتكار المفتوح الذي سيغير رعاية المرضى، ويعزز قدرات مقدمي الرعاية الصحية، وفي نهاية المطاف تعزيز البنية التحتية الرقمية للرعاية الصحية في المملكة.
إحدى أبرز نقاط شراكتنا هي الهاكاثون القادم الذي سيتم تنظيمه لموظفي شركة فايزر السعودية، الذي سيوفر فرصة للقوى العاملة الموهوبة لدينا للتعاون والتفكير وتطوير حلول مبتكرة لمعالجة تحديات الرعاية الصحية الحرجة التي يواجهها المرضى والأصحاء، وذلك من خلال تعزيز بيئة الإبداع والتعاون، التي تهدف إلى إطلاق العنان لإمكانيات موظفينا، وإحداث تغيير مؤثر في حلول الصحة الرقمية.
وصرح المدير التنفيذي لشركة فايزر السعودية، محمد فوزي: “نحن فخورون بالشراكة مع (بلق آند بلاي الشرق الأوسط) لتسريع الابتكار المفتوح في القطاع الصحي السعودي. ومن خلال الجمع بين خبرة شركة فايزر السعودية في صناعة الأدوية مع خبرة بلق آند بلاي الواسعة في الابتكار، نهدف إلى أن نكون عوامل التمكين في طليعة مستقبل الرعاية الصحية في المملكة”.
وأضاف: “تتوافق هذه الشراكة مع استراتيجيتنا الرقمية المحلية، حيث هدفنا أن نعزز تجربة مقدمي الرعاية الصحية والمرضى على حد سواء، من خلال الحلول الرقمية المبتكرة. وتتوافق جهودنا مع رؤية المملكة 2030 في تقديم ابتكارات تغير حياة المرضى في المملكة”.
وصرح عبدالله بن محمد العقيل، الرئيس التنفيذي للمملكة العربية السعودية لشركة بلق آند بلاي: “يسعدنا في شركة بلق آند بلاي أن نبدأ رحلة الشراكة مع شركة فايزر السعودية. يمثل هذا التعاون اتحادًا قويًا لخبراتنا الجماعية ومواردنا والتزامنا بالابتكار. معًا نطمح إلى إنشاء نظام بيئي مزدهر، لا يعزز التقدم الرائد في مجال الرعاية الصحية فحسب، بل يرتقي أيضًا بمشهد ريادة الأعمال المحلي. تتمثل رؤيتنا في شركة بلق آند بلاي في تمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتمكينهم من تطوير حلول تحويلية، تؤثر بشكل إيجابي على حياة الأفراد ومتخصصي الرعاية الصحية والمجتمع كله. نحن واثقون من أننا قادرون على قيادة التغيير الإيجابي، وإحداث ثورة في صناعة الرعاية الصحية، ليس فقط في المملكة العربية السعودية، بل في جميع أنحاء العالم.”
وصرحت لويزا شيتور، مدير الشؤون الصحية لشركة بلق آند بلاي، قائلة: “يسعدنا أن نبدأ هذه الشراكة مع شركة فايزر السعودية لكي نبذل جهودنا معًا في معالجة نقاط الألم الرئيسية للمرضى من خلال الاستفادة من أحدث الحلول. إن هذه الشراكة لا تهدف إلى تحفيز التقدم فحسب، بل تهدف أيضًا إلى مستقبل أكثر صحة لشعب المملكة. إن حماسنا يغذي عزيمتنا، وبالتفاني الذي لا يتزعزع سنبني إرثًا من نتائج الرعاية الصحية المحسنة التي سيكون لها صدى يتجاوز عصرنا بكثير”.

* عن فايزر السعودية
تعتبر فايزر السعودية من أولى الشركات بمجال الأدوية التي حصلت على ترخيص تجاري من الهيئة العامة للاستثمار، وتم افتتاح مصنعها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عام 2017، ويقوم بتصنيع بعض منتجات شركة فايزر محليًا، كما يتم نقل الخبرات والتقنيات والعمالة المدربة إلى المملكة.
وتتبع فايزر السعودية لفايزر العالمية، وتسعى لاستقطاب الكفاءات الوطنية للمساهمة في تطوير القطاع الدوائي، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
https://www.pfizersaudi.com.sa

اقرأ أيضاًالمجتمعأمانة القصيم وجامعة القصيم توقّعان اتفاقية إنشاء محطتَي توقُّف حافلات النقل العام بالجامعة

* عن بلق آند بلاي
تعتبر بلق آند بلاي منصة ابتكار عالمية، يوجد مقرها الرئيسي في وادي السيليكون، وقامت بإنشاء برامج للتسريع وخدمات الابتكار المؤسسية، وبرامج داخلية لرأس المال المغامر، من أجل تحقيق التقدم التكنولوجي بشكل أسرع.
ومنذ إنشائها في عام 2006 اتسع نطاق انتشار برامجها حول العالم؛ لتغطي أكثر من 50 موقعًا، ما يوفر للشركات الناشئة الموارد اللازمة للنجاح في وادي السيليكون ومناطق أخرى.
وعلى ضوء وجود ما يزيد على 70,000 شركة ناشئة، و500 شريك رسمي من الشركات، تمكنت هذه المنصة من إنشاء منظومة مثالية للشركات الناشئة في العديد من الصناعات.
وتمكنت الشركات في مجتمعنا من جمع تمويل تجاوز حجمه 9 مليارات دولار، فضلاً عن التوصل إلى عمليات تخارج ناجحة للمحفظة، شملت كلاً من Danger و Rappi و Dropbox و Lending Club و PayPal. .
وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقعها:
https://www.plugandplaytechcenter.com.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الرعایة الصحیة هذه الشراکة فی المملکة الشراکة مع فی شرکة من خلال

إقرأ أيضاً:

“جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية

أعلنت جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية تابع لها، كأول مركز من نوعه في المنطقة، بهدف تعزيز القوى العاملة الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

يهدف المركز إلى بناء وتطوير قدرات النظم الصحية على مستوى المؤسسات والأفراد من خلال تطوير السياسات والتخطيط والتعليم والتنظيم والإدارة في قطاع القوى العاملة الصحية، بما يوفره من برامج تعليمية وتدريبية للقيادات الصحية من الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة وكوادر التمريض والقابلات والكوادر الفنية الأخرى وهيئات التدريس في الجامعات والمؤسسات الصحية الأكاديمية.

ويعد مركز تطوير القوى العاملة الصحية مركزا للاستشارات سواء للدول أوالمؤسسات، إضافة إلى إجراء ونشر البحوث والدراسات ذات الصلة من خلال قيادة وفريق عمل، سيتم دعمه عبر تشكيل مجلس استشاري ومجموعة خبراء من القياديين والمختصين في تطوير القوى العاملة في الصحة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأكد الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة، رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، التزام الجامعة بدعم دور المركز لتنفيذ رسالتها وأهدافها في دعم النظام الصحي وتحسين الرعاية الصحية داخل الدولة وخارجها، وبما يعزز المكانة العلمية والمهنية الرفيعة لها دولة رائدة ومركزا للابتكار.

من جانبه أكد البروفيسور الشيخ بدر، المدير التنفيذي لمركز تنمية القوى العاملة الصحية، العلاقات الوثيقة التي تربط المركز بمنظمة الصحة العالمية والشركاء الآخرين المحليين والإقليميين وعلى مستوى العالم لمواجهة تحديات القوى العاملة الصحية في المنطقة وتبادل التجارب وأفضل الممارسات على الصعيد العالمي.

وأوضح أنه يتم بناء استراتيجية المركز على اهتمامات القوى العاملة الصحية ذات الأولوية في دولة الإمارات ودول إقليم شرق المتوسط، وهو ما يؤكد أهمية الشراكات المحلية والإقليمية والعالمية.وام


مقالات مشابهة

  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • تعاون بين “مؤسسة الجليلة” و”النهضة النسائية بدبي” لدعم المرضى
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • “دي بي ورلد الخيرية” تتبرع بـ15 مليون درهم لصالح مستشفى حمدان بن راشد للسرطان
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية
  • الرعاية الصحية: التواصل مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار لحل مشاكل القطاع الصحي
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك