انطلاقا من مبدأ أول الغيث قطرة، بدأت بعض الدول الغربية، في الانخراط بالقضية الفلسطينية، والتفاعل مع دعوات إغاثة غزة، ورغم كونها تحركات فردية، إلا أنها قد تكون حافزًا لنظيراتها؛ للوقوف أمام جرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي في حق أهالي غزة، منذ ما يزيد عن 23 يومًا.

إزالة اسم دولة الاحتلال الإسرائيلي من خرائط موقع «علي بابا»

لم يصبح لدولة الاحتلال الإسرائيلي، وجود على موقع «علي بابا» الصيني الشهير، في تحرك فردي من قبل المسؤولين عن هذا الموقع الضخم والعالمي، دون الإفصاح عن أسباب حقيقية حول هذا التحرك أو الرد على التساؤلات التي رافقت اكتشاف هذا القرار.

يبدو أنّ القوس سيظل مفتوحًا لانضمام تحركات فردية جديدة، بعدما اتخذ موقع «بايدو» الصيني، المسار ذاته، وقرر محو آثار دولة الاحتلال الإسرائيلي من خرائط الموقع الذي يرتاده الملايين حول العالم بشكل نهائي، ولم تعد تشير إليها في الخرائط الرقيمة التابعة لها، بحسب صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.

هل يحق لدولة الاحتلال الاعتراض على قرار حذف اسمها؟

مازن حسن الخبير في الشؤون الصينية، عمّق جراح دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعدما أكد في تصريحات، أبرزتها شبكة «سكاي نيوز عربية»، أنها لا تملك القوة أو الأحقية في الاحتجاج على قرار حذفها من الخرائط الصينية، وذلك باعتبار أن الخرائط غير رسمية أو خاضعة لحكومة الدولة بشكل كامل، لكنها مملوكة لبعض رجال الأعمال. 

التزامن في اتخاذ قرار إزالة دولة الاحتلال من خراط الشركات والمواقع الكبيرة في الصين، يعد اتفاقا مسبقا، وفقًا لرواية مازن حسن، الذي يتوقع أن يكون اتفاقا موحدا، لإبراز موقف غير مباشر لدعم القضية الفلسطينية، دون الدخول في أزمات مع الحكومة التي تلتزم بموقفها الدبلوماسي مع تلك القضية، مع وجود بعض الفصائل السياسية التي تميل للجانب الفلسطيني بشكل كامل وواضح.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الفلسطيني القضية الفلسطينية غزة فلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين دولة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق

بغداد اليوم- متابعة

كشف مصدر امني لبناني، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

وقال المصدر بحسب عدد من وكالات الانباء إن "أجهزة الاتصال التي تعرضت للتفجير تم استيرادها قبل 5 أشهر"، مشيراً الى أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق".

وأضاف أن "زنة العبوة التي تم تفجيرها لم تتجاوز 20 غراما من المواد المتفجرة"، مبيناً أنه "يتم حالياً التحقيق في مجموعة فرضيات حول كيفية تفعيل الشحنة المتفجرة".

وأصيب المئات من عناصر حزب الله اللبناني بجروح بعد انفجار أجهزة ما تعرف بـ"البيجر" للاتصال كانت بحوزتهم، أثناء تواجدهم في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت ومناطق في جنوب لبنان.

وأعلن وزير الصحة اللبناني في وقت سابق، عن استشهاد تسعة اشخاص بينهم طفلة ونحو 2750 جريحا بانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية في عدد من المدن اللبنانية، مبيناً أن ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب تلك الانفجارات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر
  • جولد أبوللو: الأجهزة التي انفجرت في لبنان ليست من تصنيعنا
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • السوداني:ليست هناك حاجة لوجود تحالف قوامه (86) دولة
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل