في إطار تنفيذ استراتيجية الهيئة العامة للرقابة المالية لتنمية وتطوير الأنشطة المالية غير المصرفية، برئاسة الدكتور محمد فريد، تم تنظيم ندوة تعريفية بجامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ، وذلك استكمالا لسلسلة الجولات واللقاءات التي تنظمها الهيئة بهدف نشر الوعى والثقافة المالية، حيث يعد محور تحقيق الشمول المالي والاستثماري والتأميني محورا أساسيا لتعريف المواطنين بالأنشطة المالية غير المصرفية وكيفية الاستفادة منها، حيث قدم الدكتور محمد عبد العزيز مساعد رئيس الهيئة محاضرة بعنوان تمويل المشروعات من الانشطة المالية غير المصرفية، وذلك بحضور الدكتور تامر عباس مدير فرع الجامعة بشرم الشيخ ، رشا حسن نائب رئيس الإدارة المركزية للتوعية والثقافة المالية بالهيئة، مشاركة طلاب كليات العلوم الإدارية، الفنون، الألسن، التصميم والعمارة والسياحة والفنادق بجامعة الملك سلمان الدولية بفرع شرم الشيخ.

تضمنت المحاضرة التي ألقاها الدكتور محمد عبدالعزيز، تعريف الحضور بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرقابة المالية على المستوى التشريعي والتنظيمي والرقابي لدعم الاقتصاد القومي سواء على مستوى الشركات العاملة المرخص لها من الهيئة أو المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية والتي تشمل سوق رأس المال و التأمين و أنشطة التمويل غير المصرفي مثل التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي بالإضافة إلى تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذا التعريف بسجل الضمانات المنقولة ودوره في زيادة فرص الحصول على التمويل.

تشجيع الطلاب على إقامة مشروعات خاصة بهم

أكد الدكتور عبدالعزيز على أهمية توعية المتعاملين بحقوقهم وكذلك التزاماتهم للوفاء بها بما يضمن لهم ممارسة عادلة وفرص متكافئة داخل الأسواق المالية غير المصرفية، مشيرا إلى كيفية استخدام الحلول والخدمات المالية غير المصرفية لتمويل المشروعات وتشجيع الطلاب على إقامة مشروعات خاصة بهم توفر فرص العمل المناسبة، وتمكينهم من الاستفادة بالتطبيقات التكنولوجية لتقديم حلول وخدمات مبتكرة.

تأتى هذه الندوة كبداية لسلسة الانشطة التوعوية التي سيتم تنظيمها مع الجامعة بهدف تعزيز مستويات الوعي والثقافة المالية لدى طلاب الجامعة، وبذلك تعد جامعة الملك سلمان الدولية أولى الجامعات الأهلية المشاركة في الفعاليات التي يتم تنفيذها وفقا لاستراتيجية الهيئة لنشر الوعي بالثقافة المالية والتعريف بالأدوات المالية غير المصرفية دعما لرؤية الدولة المصرية لتحقيق الشمول المالي. 

وخلال كلمته أثناء استقبال مسئولي الهيئة قام الدكتور تامر عباس مدير فرع الجامعة بشرم الشيخ بتوجيه الشكر لإدارة الهيئة على استجابتها وتلبية الدعوة للحضور إلى مقر الجامعة، مثنيا على الجهود التي تقوم بها الهيئة على كافة المستويات، موضحا أنه في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك فقد تم الاتفاق على تنفيذ زيارة طلاب الجامعة إلى مقر الهيئة بالقرية الذكية لحضور يوم تدريبي يشمل محاضرات متخصصة في الأنشطة المالية غير المصرفية وكذا تنفيذ سلسلة من برامج التوعية المالية على مدار العام الدراسي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرقابة المالية توعية جامعات الهيئة العامة للرقابة المالية الدكتور محمد فريد المالیة غیر المصرفیة الملک سلمان الدولیة

إقرأ أيضاً:

لرفع مستويات الهيموجلوبين.. أضف هذه الأطعمة لنظامك الغذائي

من المهم الحفاظ على مستويات الهيموجلوبين فى الجسم من أجل صحتنا العامة وتعزيز المناعة، والهيموجلوبين هو بروتين موجود في خلايا الدم الحمراء؛ يحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

أوضح الدكتور عبد الفتاح خضر أستاذ أمراض الباطنة العامة والجهاز الهضمي والكبد بمستشفى إيتاى البارود العام أنه عند الشعور بالخمول والتعب طوال الوقت، فقد يعني ذلك وجود نقص في مستوى الحديد، ما قد يؤثر على إنتاج الهيموجلوبين، لذا من المهم تزويد الجسم بالأطعمة الغنية بالحديد.

وأضاف أنه يساعد دمج مجموعة متنوعة من الخيارات الغنية بالحديد في نظامك الغذائي على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، وللحصول على امتصاص جيد للحديد يجب إقرانه بمصادر فيتامين C ، مثل الحمضيات أو الجوافة أو الفلفل الحلو، وفيما يلى أمثلة على أطعمة تمدك بالحديد..

الرمان والبنجر.

في حين أن بذور الرمان “مليئة بالحديد”، فإن البنجر يحتوي على النترات التي يمكن أن تتحول إلى حديد داخل الجسم، ويمكنك تناولها في شكل عصير، أو سلطة.

الفواكه المجففة

مثل البرقوق والتمر، فيمكن أن تزيد من مستويات الحديد في الجسم، كما أنها غنية بالألياف، ما يجعلها خيارًا جيدًا للوجبات الخفيفة.

اللحوم الحمراء والكبد

اقرأ أيضاًالمنوعاتلصحة الطفل ونموه.. يجب تناول البيضة كاملةً

اللحوم الحمراء مثل لحم البقر ولحم الضأن وكذلك الكبد مصادر غنية بالحديد، الذي يمتصه الجسم بشكل أكثر فعالية.

السبانخ والخضراوات الورقية الداكنة

تحتوي السبانخ والخضراوات الورقية الداكنة الأخرى مثل الكرنب والبروكلي على كميات كبيرة من الحديد، الذي يساعد في زيادة مستويات الهيموجلوبين.

البقوليات

مثل العدس والفاصوليا والحمص تعد مصادر غنية بالحديد النباتي والبروتين، وتساعد في رفع مستويات الهيموجلوبين.

مقالات مشابهة

  • معهد جنوب مصر للأورام ينظم ندوة تثقيفية تحت عنوان أسيوط مهد الحضارة
  • "بناء القدرات في مجال الإدارة المتكاملة" ورشة عمل توعوية بجامعة كفر الشيخ
  • لرفع مستويات الهيموجلوبين.. أضف هذه الأطعمة لنظامك الغذائي
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • القرية الأوليمبية بجامعة أسيوط تطلق أنشطتها الصيفية المميزة
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت