الوطن:
2024-09-30@18:06:27 GMT

ضبط 17 ألف نسخة كتاب داخل مطبعة بدون تصريح في القاهرة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

ضبط 17 ألف نسخة كتاب داخل مطبعة بدون تصريح في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 17 ألف نسخة كتاب بدون تصريح داخل مطبعة في القاهرة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، إن معلومات وتحريات قطاع الشرطة المتخصصة، توصلت إلى قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلاح بالقاهرة، بطباعة العديد من الكتب بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وتصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وأشار البيان، إلى استهداف المطبعة المُشار إليها وضبط (المدير المسئول)، وبالتفتيش في حضوره تم ضبط (17000 نسخة من الكتب الروائية والأدبية بدون تصريح بالمخالفة للقانون)، وبمواجهته أقر بارتكابه المخالفات المشار إليها؛ بقصد تحقيق الربح المادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمن القاهرة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبي من خلال تجميع مدخرات العاملين بالخارج، والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه عن كل متهم.

سبق وتبين ممارسة المتهمين نشاط إجرامي تخصص في  الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وأضافت المعلومات أن المتهمين قاما بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة (الدولار الأمريكى ، الريال السعودى ) من المواطنين وعقب ذلك يقوما باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1% ، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي (شخصين )، بحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" - هاتف محمول)، بمواجهتهما اعترفا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • روسيا.. إقرار نسخة جديدة من استراتيجية الحفاظ على نمور آمور
  • 350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • إبنة أحمد سعد نسخة مصغرة عنه.. شاهدوا صورها معه
  • السجن عامين لخادمة بتهمة سرقة شقة بالساحل
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • تفاصيل ضبط المتهم ببيع أجهزة ريسيفر لفك القنوات المشفرة