تمكن عدد من أهالي قرية برمبال القديمة مركز منية النصر محافظة الدقهلية من انتشال جثمان صياد بعد سقوطه بمياه الترعة المارة أمام القرية، وذلك بعدما أصيب بغيبوبة سكر حال قيامه بالصيد على مركب خشبي واختلال توازنه وسقوطه بالمياه.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة منية النصر من مستشفى منية النصر المركزي بوصول "محمد أحمد محمد الوصيف"،61 عاما، صياد ومقيم قرية برمبال القديمة "جثة هامدة" ادعاء حادث غرق.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة منية النصر بقيادة الرائد محمد صبح ، رئيس المباحث، وبالفحص وسؤال شقيقه" إبراهيم"،59 عاما، عامل، نجل المتوفي "محمد" 33 عاما، عامل ، ويقيمان بذات القرية، قرروا أنه حال قيام المتوفي بالصيد بالترعة المارة أمام القرية محل إقامتهم مستخدما مركب خشبي خاصته، حدثت له غيبوبة سكر فاختل توازنه وسقط بالمياه مما أدى إلى وفاته، وقيام الأهالي لانتشاله في حينه ونقله إلى المستشفى ولم يتهما أحد بالتسبب في ذلك.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز منية النصر غيبوبة سكر الدقهلية محافظة الدقهلية منیة النصر

إقرأ أيضاً:

بطرحتك وفستانك.. «أُمنية» تبتكر في صناعة عرائس المولد

«بصورة فستانك وطرحة فرحك هنعملك عروسة المولد النبوي الشريف»، بهذه الفكرة استطاعت أمنية شعبان وخطيبها ياسر إمام، إعداد عرائس المولد ومحاكاة الفساتين الحقيقية للفتيات، وبقدر من البساطة والجمال صمماها معًا بحرفية ودقة عالية وابتكار لإخراج قطعة فنية، يُحتفل بها في المولد النبوي الشريف، وتبقى ذكرى لكل عام.

عروسة المولد بطرحتك وفستانك

عروسة المولد تُعد من أهم طقوس الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعن إعدادها للعرائس بشكل مختلف، تحدثت لـ«الوطن»: «اتخرجت في كلية السياحة والفنادق، وكنت بحب الرسم والأعمال اليدوية من وأنا صغيرة، فبدأت في إكسسوارات العرايس»، بالإضافة إلى الكثير من الأعمال اليدوية التي تخص العرائس: «كل حاجة بتحتاجها العروسة كمان بعملها من الطرح والتاج والطارة إلى الإكسسوارات، وبداية عملي في عرايس المولد بسبب خطيبي وتشجيعه».

«هو بيعمل التصميمات وأنا بنفذها، وبيساعدني في كل الخطوات، من شرا القماش والتفصيل ومجسمات العرايس، وجات لي الفكرة لأني حبيت أعمل العرايس زي الفساتين بتاعتنا»، بحسب حديثها، وتهتم كثيرًا بالتناسق ولأن تكون أقرب إلى الشكل الحقيقي، واستكملت: «بدي العرايس اهتمام كبير، وأول عروسة عملتها وعرضتها على الفيس بتاعي كان في إقبال عليها كبير فقررت يكون ده خط إنتاج خاص بيا».

حلم أُمنية

وأوضحت «أمنية» أن تصميمات المولد النبوي تحتاج إلى الدقة والتركيز، وإتقان مهارة عالية للرسم والإبداع في رسم التفاصيل، إذ عبرت قائلة «مع شفغنا وتصميمنا على النجاح واستمرارنا للمحاولات أتقنها الحمد لله»، وأصبحت تصمم العرائس أيضًا من قطع الفساتين والطرح الحقيقية إذا أرادت الفتاة.

تحلم أمنية في إنشاء مصنع خاص بها، تنتج فيها أعمالا يدوية كثيرة، وتصل شهرتها على مستوى مصر والعالم، وأن تنشأ مدرسة لتعليم من يهوى هذا الفن، «أنا بعمل كل قطعة بحُب وكل قطعة بتكون مختلفة، لأنها صنع يدي»، وستواصل العمل بدعم من عائلتها وخطيبها.

 

مقالات مشابهة

  • قرية ستال بوادي بني خروص .. طبيعة خلابة وآثار عريقة
  • تجديد حبس العريس صاحب واقعة الاختطاف بالدقهلية وثلاثة من أصدقائه 15 يوما
  • مصرع شخص غرقا فى مياه نهر النيل بدسوق كفر الشيخ
  • تجديد حبس العريس المتهم في اختلاق واقعة اختطافه و 3 من أصدقائة بالدقهلية
  • الحزن يسيطر على قرية ميت طريف بالدقهلية في انتظار جثمان الطالب بكلية الطب البشري داخل المدينة الجامعية بالقاهرة
  • الجفاف يعيد إظهار قرية غمرتها المياه في اليونان!
  • سقط من الدور الرابع.. مصرع عامل بمركز إسنا في الأقصر
  • في حادث مأساوي .. وفاة رئيس أودي بعد سقوطه من ارتفاع شاهق أثناء تسلق الجبال
  • وفاة 4 أطفال يمنيين غرقا في مكة
  • بطرحتك وفستانك.. «أُمنية» تبتكر في صناعة عرائس المولد