أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصة الفتيات والمرأة المعيلة، لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفة يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

تمكين المرأة من المشاركة في الأنشطة الرياضية

كما أشاد محافظ الشرقية بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية، لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ، وصولًا إلى الاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

تنفيذ فعاليات ورشة الحرف اليدوية «فن الكروشيه»

من جانبه، أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، نفذت المديرية فعاليات ورشة الحرف اليدوية والتراثية «فن الكروشيه» تحت شعار «مهنتك حرفتك»، وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير.

ولفت وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أن الورشة اهتمت بتعريف الفتيات المشاركات عن فن الكروشيه وتاريخه والأدوات المستخدمة، مع تسليط الضوء على طريقة استخدام خيوط الكليم والصوف والحرير والقطن وغرز «السلسلة» و«الحشو» في عمل وحدات دائرية ومنتجات تستخدم في التخزين والديكور.

يذكر أن مبادرة «حرفتك مهنتك» لتعليم الحرف اليدوية والتراثية، تُعد إحدى المبادرات الخاصة بعضوات أندية الفتاة والمرأة وأندية التطوع بجميع مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية، والتي تأتي دعمًا للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية ونشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءه الفتيات لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياه أفضل لهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة ورشة الحرف اليدوية الحرف اليدوية والتراثية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد تجديد الثقة له في التغيير الحكومي الجديد، وأداء حلف اليمين، ملامح فترة العمل المقبلة له، مؤكدًا أنّ العمل كما هو قائم على عدد من الملفات، أبرزها الاستمرار في تحقيق أهداف ورؤي الاستراتيجة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي جرى تدشينها عام 2023، والمتمثلة في 7 أهداف وهي «التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال»، واستكمال العمل على مشروع تحالف الجامعات.

تحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الفترة المقبلة ستتضمن أيضًا التوسع في إنشاء البرامج والتخصصات العلمية الجديدة التي تتطلبها سوق العمل إقليميًا ودوليًا، وكذلك البرامج البينية لمختلف التخصصات، إلى جانب العمل على استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة تشمل محافظات مصر، وكذلك الجامعات الأهلية المنبثقة من رحم الجامعات الحكومية، واستمرار تطويع البحث العلمي لخدمة المجتمع والصناعة.

استمرار تطويع البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع المصري

وأكد أنّ الفترة المقبلة ستشهد أيضًا الاستعداد لتنسيق الجامعات، إلى جانب عدد من الملفات الأخرى التي تهدف لتطوير قطاع التعليم الجامعي وتتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • في البرتغال.. الأحساء تقدم تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • محافظ الشرقية يوجه بإعداد تقرير مفصل للقرى والمدن وسرعة توزيع التابلت
  • حدود التعامل بين الرجل والمرأة وضوابطه.. الإفتاء توضح
  • «الأحساء المبدعة» تنقل تجربة الحفاظ على الحرف والفنون أمام 118 مدينة عالمية
  • محافظ الشرقية يوجه بالعمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي
  • الأحساء تستعرض تجربتها في المحافظة على الحرف والفنون في اجتماع شبكة المدن المبدعة لليونسكو
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة