شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على أهمية وضرورة المتابعة الدائِمة لأي مُتغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعدي جديدة والتعامل معها فوراً، ومنع أي تعدي على الأراضي الزراعية ومواجهة ظاهرة البناء المُخالف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والفورية حيال المُخالفين سواءً من المتعدين من المواطنين أو من المقاولين منفذي الأعمال المُخالفة أو من المقصرين من الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ، عدم السماح بأى تقاعس أو تهاون في هذا الملف تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بمواجهة كافة أشكال التعديات من خلال تكثيف حملات الإزالة وتنفيذ قرارات الإزالة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم محافظ القليوبية لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان  والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور حسن السكرتير العام المساعد، ورجب شحات مدير عام مديرية الزراعة بالقليوبية، ورؤساء المراكز والمُدن والأحياء، ومديري الإدارات الزراعية، ومسؤولي حماية الأراضي بمديرية الزراعة ومديري الشئون الهندسية والقانونية وإدارة الإزالات والمكتب الفني.

وناقش الاجتماع الكتاب الدوري الصادر عن محافظ القليوبية وآليات العمل في هذا الملف الهام والموقف الحالي والجهود المبذُولة في مواجهة وإزالة كافة أشكال التعديات على مستوى المحافظة، مع التشديد على تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة والتعديات في المهد والإجراءات التي يتم اتخاذها بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتنفيذية في هذا الجانب.

وشددَّ محافظ القليوبية خلال الاجتماع على جميع رؤساء المراكز والمُدن والأحياء بالإلتزام بالمرور الميداني على مستوى المحافظة ككل لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المُخالفين أو المتعديين على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، وذلك في إطار جهود الدولة للقضاء على التعدي على الأراضي الزراعية للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، لافتاً إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وتحويل أي مخالفة للنيابة العامة فورا والتصدي لأي محاولة يقوم بها المخالفون على مدار أيام الأسبوع وأيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وناشد محافظ القليوبية مواطني المحافظة في وقت سابق بعدم التعدي على الأراضي الزراعية وعدم الشروع في البناء إلا بعد اتخاذ التصاريح والتراخيص اللازمة، مع أهمية تعاونهم  مع الأجهزة التنفيذية من خلال الإبلاغ عن أي مُخالفة، وذلك من خلال الأرقام الخط الساخن (١١٤)، أو الاتصال بالخط الأرضي (٣٢١٢٤٦١ )، أو إرسال رسالة عبر تطبيق الواتس آب بتفاصيل المُخالفة وموقعها على الرقم (٠١١١٩٩٩٢٦٢٤).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الاراضي الزراعية تعديات على الأراضي الزراعية عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية مواجهة التعديات مديرية الزراعة على الأراضی الزراعیة محافظ القلیوبیة فی هذا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية بعدد من مدارس مدن طوخ وقها وقليوب، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025 .

ووفق بيان صادر عن محافظة القليوبية، شملت الجولة، المرور على مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ، ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانويه بطوخ، ومجمع مدارس قها الإعدادي والثانوي، ومدرسة علاء سليم الثانوية، ومدرسة قليوب الإعدادية بنات، حيث حرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة.

إنهاء كافة التجهيزات

وأكد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه.

تذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد

ووجه المحافظ بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لاستقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر 2030.

وشدد على ضرورة الالتزام من أول يوم دراسي بحضور الطلاب داخل المدارس لارتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكداً أنه سيوالي زياراته المفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصاً على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تطبقه وزارة التربية والتعليم .

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ مطروح يتابع بدء البرنامج التنفيذي لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ القليوبية يشهد احتفالية انطلاق مبادرة "بداية" على مستوى المحافظة
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • محافظ القليوبية يدشن ويشهد انطلاق فعاليات المبادرة على مستوى المحافظة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى