خبراء ومحللون وجماهير انقسموا حول أحقية الأرجنتيني ليونيل ميسي بالفوز بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته، ولكن معظمهم كانوا متفقين على أن المنافسة بينه وبين البرتغالي كريستيانو رونالدو حسمت لصالح "البولغا".

وتوّج "البولغا" -الاثنين الماضي- بالكرة الذهبية الثامنة، وقد تكون الأخيرة في مسيرته، وسبق لميسي الفوز بالكرة الذهبية في 7 نسخ في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021، كما حلّ ثانيا في الاستفتاء على الكرة الذهبية في 5 نسخ أخرى، وجاء في المركز الثالث مرة واحدة.

ولا يقترب من رصيد ميسي على مدى تاريخ "الكرة الذهبية" سوى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف النصر السعودي، والذي توج بها 5 مرات سابقة، كان آخرها في 2017.

ولكن هل فعلا حسمت المنافسة بين النجمين التي امتدت لنحو 15 عاما، لصالح ميسي بعد امتلاكه 3 كرات ذهبية أكثر من رونالدو؟

يجيب قائد منتخب الأرجنتين نفسه عن السؤال بقوله "كانت منافسة ملحمية.. من الناحية الرياضية، كان كريستيانو جيدا جدا، وأعتقد أننا استفدنا من بعضنا بعضا لأن كلانا تنافسي للغاية، وهو أيضا يريد دائمًا الفوز على الجميع وبكل شيء".

وتابع قائد فريق إنتر ميامي "كانت فترة جميلة جدًا بالنسبة لنا ولأولئك الذين يحبون كرة القدم بشكل عام".

وختم "ما قمنا به طوال هذا الوقت هو أمر يستحق التقدير، وكما يقولون من السهل الوصول إلى القمة ولكن من الصعب البقاء فيها. بقينا في القمة 10 أو 15 عاما، وكان من الصعب جدًا الاستمرار على هذا المستوى، وأعتقد أنه كان أمرا رائعًا وذكرى جميلة لكل من يستمتع بكرة القدم".

عندما سئل ما إذا كان يعدّ نفسه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم

قال ميسي إنه "لا يعرف ما إذا كان الأفضل ولا يسأل نفسه هذا السؤال، أو يهتم به، وإذا كنت من بين أفضل اللاعبين فهذه هدية لي وأمر استثنائي وشرف لي ومصدر فخر، لأن كرة القدم يلعبها الجميع والكل يريد أن يصبح لاعبا محترفا".

Lionel, are you the best player in history?

???? Messi got an answer! #ballondor pic.twitter.com/kWqY7SVmuE

— Ballon d'Or #ballondor (@ballondor) October 31, 2023

 

وكان ميسي وجّه، بعد تسلمه الكرة الذهبية، رسالة مباشرة إلى النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي، وقال له "هالاند. أنت تستحق الكرة الذهبية كثيرا".

????️???? كلمة ليونيل ميسي بعد التتويج بالكرة الذهبية#الكرة_الذهبية#BallonDor pic.twitter.com/PFoeYza9KP

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) October 30, 2023

وتابع "قام هالاند بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وكان أفضل هدّاف في كل شيء. كان من الممكن أن تكون هذه الجائزة لك اليوم. أنا متأكد أنك ستحققها خلال السنوات القادمة".

وعن كيليان مبابي زميله السابق في نادي باريس سان جيرمان، أكد أنه "أيضا سيحقق الكرة الذهبية في المستقبل. أرى الكثير من اللاعبين الشباب الذين سأستمتع بمشاهدتهم وهم يقدمون كرة قدم جميلة عقب اعتزالي".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بالکرة الذهبیة الکرة الذهبیة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية

تحدث التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن علاقته بمواطنه علي معلول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

حمزة المثلوثي يكشف موقفه من التجديد لـ الزمالك حمزة المثلوثي يكشف كواليس غرفة ملابس الزمالك قبل مباراة السوبر الإفريقي تصريحات حمزة المثلوثي

وقال حمزة المثلوثي، في تصريحات لبرنامج لعبة والتانية مع الإعلامي كريم رمزي على إذاعة ميجا إف إم، إن علي معلول أسطورة من أساطير كرة القدم المصرية.

وأضاف حمزة المثلوثي: علي معلول أفضل أجنبي دخل مصر بالأرقام، وأتمنى له التوفيق وأتمنى تعافيه من الإصابة سريعا.
 

مقالات مشابهة

  • «الساحر ميسي» يعود إلى الأرجنتين
  • ميسي يعانق بطولة جديدة ويخلد اسمه في كتاب أساطير كرة القدم
  • «فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية
  • نجم الزمالك: علي معلول أفضل محترف أجنبي في تاريخ الكرة المصرية
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • رونالدو يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • رونالدو يعترف باقتراب النهاية.. أيامي معدودة
  • بعد فوزه ببطولة الجمهورية للشركات.. رئيس القابضة للمطارات يستقبل فريق الكرة الشاطئية