طهران-سانا

ندد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بالقصف الهمجي الإسرائيلي لمخيم جباليا شمال قطاع غزة وقتل الأبرياء، مؤكداً أن ذلك استمرار لجرائم الكيان الصهيوني المناهضة للإنسانية.

وأشار رئيسي على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم إلى دور أمريكا المباشر في هذه الجرائم من خلال تقديم الأسلحة والمساعدات العسكرية والدعم السياسي لهذا الكيان، معتبراً أن جرائم الاحتلال في غزة لا يمكن وصف وحشيتها، بما في ذلك قتل الأطفال والهجمات على المستشفيات واستخدام القنابل المحظورة دولياً والحصار الشامل على الناس فضلاً عن منع الإغاثة وإرسال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية والطبية لهذه المنطقة أمام أعين المجتمع الدولي، وهو ما يعد علامة واضحة على فشل المنظمات الدولية في إرساء الأمن.

وأضاف رئيسي: إن هذه الجرائم أظهرت أن العديد من المعاهدات الدولية وميثاق الأمم المتحدة فقدت مصداقيتها وفعاليتها، ومن الضروري أن يقوم المجتمع الدولي بمراجعة هذه الآليات والنظر بها بناء على طلب الرأي العام.

ولفت رئيسي إلى التصويت الحاسم لأعضاء الجمعية العامة بالموافقة على قرار وقف إطلاق النار في غزة، معتبرا نهج بعض الدول الغربية في مماشاة الكيان الصهيوني في قتل الأطفال والجرائم ضد الإنسانية بأنه إظهار للنفاق والخداع وازدواجية المعايير في الأنظمة الدولية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من مارسيليا، خالد شقير، على قرار الشرطة الفرنسية بحظر تظاهرة لإحدى الجماعات أو لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية.

وقال، إن تلك الخطوة تدخل في إطار الخطة الأمنية المحكمة والتي ستوفر من خلالها وزارة الداخلية الفرنسية بـ30 ألف شرطي ودركي لمحاولة حماية الأفراد والمنشآت على حد وصف بيان الداخلية.

وتابع، أن هناك إشكالية أو صدامات يمكن أن تحدث بين الجمعية المناهضة للعنصرية والتي تعد من أقصى اليسار مع أطراف أخرى من أقصى اليمين في ظل العملية الانتخابية، وحفاظا على الأمن العام تم رفض إعطاء تصريح للخروج للتظاهرة أمام الجمعية الوطنية في محاولة للاعتراض على فوز المرجح لليمين المتطرف.

وأشار إلى أنه بالرغم من استطلاعات الرأى في فرنسا أكدت على النسبة المطلقة التي كانت تود جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الحصول عليها تبدو تتباعد في ظل مؤشرات تؤكد حصولهم على أكثر من 200 صوت من 205 لـ 220 صوت، ولكن الأغلبية المطلقة ستصل إلى 289 صوتا، مام جاءت عملية المنع في إطار الاستعدادات الأمنية للجولة الثانية والتي ستنطلق في تمام الساعه 8 صباح الغد.

وذكرت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أنها اعتقلت عددا من الأشخاص، على خلفية صلتهم بتهديدات إرهابية للأولمبياد.

ورفعت فرنسا، درجة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس قبل انطلاق الأولمبياد، وتمكن المحققون في شهر مايو الماضي، من إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف مباراة كرة قدم أولمبية.

مقالات مشابهة

  • ما وراء قوة الكيان ؟
  • غزة - تحذير من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • القاهرة الإخبارية توضح سبب حظر الشرطة الفرنسية تظاهرة مناهضة للعنصرية
  • استشهاد الصحفي أمجد جحجوح وأسرته في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • ابناء تعز يحتشدون في 10 ساحات نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة بغزة
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية