يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته البرية ضد حركة حماس، مستخدماً الدبابات والآليات المدرعة والجرافات، وفي هذا السياق، ظهر على صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو قيل إنّه "يوثق استهداف مركبات إسرائيليّة في قطاع غزة".

يظهر في الفيديو ما يبدو أنها صواريخ تنطلق، وتنفجر بآليات تبدو بعيدة عن موقع التصوير.

وقد جاء في التعليقات المرافقة، أن الفيديو "يُظهر إصابات ألحقها مسلحو حماس بقوة إسرائيلية"، وفقا لما ذكرت وكالة فرانس برس.

ويأتي انتشار الفيديو بهذا السياق فيما يواصل الجيش الإسرائيلي منذ يوم الثلاثاء عملياته البرية، مستخدماً الدبابات والآليات المدرعة والجرافات، وسط ركام الأبنية المدمرة في قطاع غزة .

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يواصل "توسيع أنشطته" على الأرض شمالي غزة، مستهدفاً مواقع ومقار عسكرية لحركة حماس، المصنفة الإرهابية، والتي شنت في السابع من أكتوبر هجوماً غير مسبوق في تاريخ إسرائيل.

وبث الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو عن عملياته داخل القطاع، يظهر فيها جنودا يتقدمون وسط ركام أبنية تعرضت للدمار جراء القصف المكثّف على القطاع المحاصر منذ أكثر من 25 يوماً.

وقال الناطق باسم حماس، حازم قاسم، إن الجيش الإسرائيلي "يتقدّم في بعض المحاور والمناطق الزراعية، ويدخل في محاور ضعيفة ومقصوفة من قبل، ولا يوجد أي إنجاز عسكري له".

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، أنها "خاضت اشتباكات مع القوات الإسرائيلية شمال غربي غزة"، مشيرة إلى استهداف آليات وجنود.

حقيقة الفيديو

وفي هذا السياق، نشر الفيديو الذي قيل إنه يُظهر استهداف آليات إسرائيلية، لكنه ليس سوى مشهد من لعبة إلكترونية، ولا يمتّ للواقع بصلة.

فقد أرشد التفتيش عن مشاهد منه على مواقع التواصل، أنه يعود في الحقيقة للعبة فيديو ARMA 3 التي كثيراً ما تُقتطع مشاهد منها وتُنشر على مواقع التواصل على أنّها حقيقية.

ونُشر المقطع في يوليو عام 2022 على موقع يوتيوب. وقد عمد مروّج الخبر المضلّل إلى عكس المشاهد وجعل الصورة أكثر رداءة، وهي إجراءات يتّخذها مروجو الأخبار المضلّلة عادة للإفلات من مدقّقي الأخبار.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية

شن الطيران الإسرائيلي غارة استهدفت بلدة الطيبة اللبنانية، بـ 3 صواريخ وصاروخ منهم لم ينفجر، ولم تقع إصابات .

 

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية

وفي وقت سابق، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

 

وقال حزب الله في بيانه: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 29-06-2024، وفقًا للآتي:

 

- القطاع الشرقي:

 

1-  الساعة 13:45 استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة ‏مباشرة. 

 

2- الساعة 15:40 استهداف دبابة ‏ميركافا وآلية "نميرا" في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ ‏الموجهة وإصابتهما إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرهما.‏

 

3- الساعة 18:40 استهداف ‏التجهيزات التجسسية في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‏تدميرها.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • قائد عسكري إسرائيلي: مواجهة حماس في رفح أصعب بكثير وتفكيكها يتطلب عامين
  • الطيران الإسرائيلي يشن غارة على بلدة الطيبة اللبنانية
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • قائد عسكري إسرائيلي: مهمة القضاء على حماس ليست سهلة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • مطاردة لمجموعة من القرود الغاضبة لـ ضبع تشعل مواقع التواصل .. فيديو