صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@15:57:36 GMT

عمار الجنيبي: الجائزة جاءت في الوقت المناسب

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

 
معتز الشامي (دبي)

أخبار ذات صلة سلطان بن شخبوط يعتمد مشروع «النقلة العالمية» رئاسة COP28 تواصل بناء الزخم اللازم لنجاح المؤتمر


حصل حكمنا الدولي الدكتور عمار الجنيبي على جائزة أفضل حكم فيديو مساعد في آسيا، خلال الحفل السنوي الـ 27 لجوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي أقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة، ضمن أفضل طاقم حكام بالقارة الذي ضم حكم الساحة الأسترالي كريس بيث، ومواطنيه الحكمين المساعدين أنتون شتاينن، وآشلي بيكهام.


وقال عمار الجنيبي، إنه إنجاز كبير يشعرني بالفخر، ويتوج مسيرة طويلة في التحكيم، وأهدي الجائزة إلى الإمارات التي توفر كل شيء لأبنائها، كما أشكر الاتحاد الآسيوي على الجهود التي يبذلها للتطوير المستمر، خاصة في مسار التحكيم».
وأضاف: «سعيد بهذا التكريم الذي جاء في وقته، لأنني الإماراتي الوحيد الموجود ضمن حفل الجوائز، وأتمنى أن يكون هناك فائزون أكثر في العام المقبل»، متوجهاً بالشكر إلى أسرته ووالديه، وأنه لولا دعاء ودعم الوالدين لما تحقق الإنجاز.
من جانب آخر، شهد حفل الجوائز حضوراً لافتاً لقيادات الكرة الآسيوية بوجود سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، الذي وجه الدعوة إلى يوسف السركال الرئيس السابق لاتحاد الكرة، ليكون ضيف شرف الحفل.
وعلى الجانب الآخر، فاز سالم الدوسري لاعب الهلال والمنتخب السعودي بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2022، بناء على أدائه مع بلاده وناديه خلال العام الماضي، حيث كان هدف الدوسري ضد الأرجنتين في كأس العالم 2022 في قطر واحداً من أبرز الأحداث خلال الموسم الماضي، كما أسهم أيضاً في بلوغ نادي الهلال نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ونهائي دوري أبطال آسيا 2022، بالإضافة إلى الفوز بلقب الدوري السعودي 2021-2022، وكأس الملك 2022-2023، وبات الدوسري سادس لاعب سعودي وخامس لاعب من الهلال، يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا.
وشهدت أمسية حفل الجوائز لمسة وفاء ليست غريبة على بيت الكرة الآسيوية، حيث تم منح جائزة ماسة الاتحاد إلى الراحل سعود المهندي من قطر، النائب السابق لرئيس الاتحاد الآسيوي، وعضو مجلس الاتحاد الدولي، تقديراً لمساهماته البارزة في تطوير كرة القدم الآسيوية، حيث تعد ماسة الاتحاد الآسيوي أعلى وسام يمنحه الاتحاد القاري تقديراً وتكريماً للمساعي الفردية المثالية نحو تطوير كرة القدم في آسيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي

دبي (الاتحاد)
احتفظ منتخبنا الوطني للشباب، بلقب البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي تحت 18 عاماً، والتي استضافتها مدينة جوهر باهرو الماليزية على مدار يومين.
وجاء فوز منتخبنا باللقب بعد تفوقه على منتخب هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة 43-0، لتحتفظ الإمارات باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وهي المرة الأولى التي يحسم شباب الإمارات اللقب دون أن يسجل عليه أية نقاط «تراي»، في أية مباراة على مدار البطولة.
وعقب المباراة النهائية، قام قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بتتويج منتخبنا بكأس البطولة، وهونج كونج بميداليات المركز الثاني، وسيرلانكا بالميداليات البرونزية، فيما فاز منتخب هونج كونج بلقب الشابات بعد الفوز على تايلاند 31-5، في المباراة النهائية، ونال منتخب ماليزيا الميدالية البرونزية بالفوز على الهند 12-0.
حضر مراسم التتويج محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي ورئيس وأعضاء الاتحاد الماليزي للعبة، واللجنة المنظمة، ورؤساء الوفود الآسيوية المشاركة في الحدث.
كان منتخبنا قد تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على السعودية 57-0 والهند 49-0، وسنغافورة 24-0، وماليزيا 48-0، ليتأهل مباشرة إلى نهائي البطولة حيث يلعب المتصدر في كل مجموعة في النهائي مباشرة فيما فاز سيرلانكا على ماليزيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 17-14، وجاء منتخب سنغافورة في المركز الخامس بعد الفوز على الصين تايبيه 31-7.
فيما جاء منتخبنا للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام بعدما كان بطل النسخة الماضية من البطولة، بعدما فاز في مباراتين فقط بالدور الأول على تايلاند 17-12 وسنغافورة 48-0، وتعادل مع ماليزيا 10-10 وخسر أمام هونج كونج 7-24، وأمام الهند 0-15، ليتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام للدور الأول الذي أقيم بنظام المجموعة الواحدة من 6 منتخبات، ولعب على المركز الخامس، وفاز على سنغافورة 51-0.
وأعرب محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة عن سعادته بالإنجاز الذي حققه منتخب الشباب بالجيل الجديد مؤكداً أن المكاسب ليست فقط في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بل أيضاً للمرة الأولى التي ينهي فيها منتخبنا البطولة دون أن يسجل عليه نقاط «تراي» وانتهت جميع المباريات لمصلحة منتخبنا مقابل صفر، وهو ما أبهر آسيا وجميع المنتخبات والوفود المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب» «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب»

مقالات مشابهة

  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • سيد معوض: ميشالاك سيكون أفضل من نجم الزمالك
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • عموري : سافيتش أفضل لاعب أجنبي بدوري روشن.. فيديو
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • جحفلي: الجميع يعلم أننا نلعب أمام كبير آسيا .. فيديو
  • المندوه: مكافأة تركي آل الشيخ أسعدتني وجاءت في الوقت المناسب
  • ناصر منسي أفضل لاعب في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • عوار هدافاً وممرراً حاسماً في مواجهة الاتحاد والخليج