صدى البلد:
2024-10-02@01:26:10 GMT

إندونيسيا تبدأ جهودها لإجلاء رعاياها من قطاع غزة

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

قالت وكالة "رويترز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن إندونيسيا بدأت جهودها لإجلاء رعاياها من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي عنيف من الجو والبر والبحر.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الإندونيسية أن إجلاء المواطنين الإندونيسيين من غزة سيتم بمجرد أن يصبح الوضع آمنا وسط الهجمات المستمرة هناك.

وقالت: "لدينا بالفعل البيانات عن عدد الإندونيسيين، وهناك خطة إجلاء، لكن الوضع لا يسمح بالتحرك بعد"، مشيرة إلى أن جاكرتا تقوم حاليا بإعداد خطة طوارئ لإجلاء المواطنين الإندونيسيين مع عدة سيناريوهات وتتضمن إمكانية الإجلاء عبر الدول الأقرب إلى فلسطين.

وأضافت: أنها طلبت الدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى إجلاء الإندونيسيين من قطاع غزة فى فلسطين، والذى أصبح الهدف الرئيسى للغارات الجوية الإسرائيلية، كما تجرى اتصالات مكثفة مع عدة أطراف، لضمان أمن وسلامة المواطنين الإندونيسيين كأولوية.

وبناء على بيانات الوزارة، فإن هناك 45 إندونيسيا متواجدين حاليا فى فلسطين، و10 منهم فى قطاع غزة كما يوجد أيضا 230 إندونيسيا فى عدة مواقع فى إسرائيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اندونيسيا إجلاء رعاياها قطاع غزة عدوان إسرائيلي إجلاء المواطنين الإندونيسيين إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت

قالت ألمانيا، اليوم الإثنين، إنها أرسلت طائرة عسكرية إلى لبنان لإجلاء بعض موظفي سفارتها في بيروت وعائلاتهم، إضافة إلى ألمان يعانون من مشاكل صحية.

وجاء في بيان مشترك لوزارتي الخارجية والدفاع في ألمانيا أن "طائرة لسلاح الجو من طراز أيه321 توجّهت إلى بيروت اليوم لدعم مغادرة زملاء، وعائلاتهم".
وقال البيان إن "الألمان المعرّضين للخطر خصوصاً بسبب ظروفهم الصحية"  سيُجلون على متن الطائرة ذاتها، التي ستنقل  أيضاً موظفي بعض المنظمات الألمانية الشريكة.

وتقصف إسرائيل أهدافاً لحزب الله في بيروت وشرق وجنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل المئات وأجبر مئات الآلاف على الفرار من منازلهم.
ولا تزال سفارة برلين في بيروت تواصل عملياتها لمساعدة حوالى 1800 ألماني في البلاد. ولن يُنقل سوى موظفي السفارة غير الأساسيين وعائلاتهم من البلاد.
وأضاف البيان أن "السفارة تواصل دعم من تبقى من الألمان في لبنان ليغادروا على متن رحلات تجارية وغير ذلك".
ورفعت برلين نهاية الأسبوع مستوى التأهب بالنسبة لبعثاتها الدبلوماسية في بيروت وتل أبيب ورام الله في الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. دول تجلي رعاياها من لبنان وأخرى تستعد
  • دول تجهز خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان.. تفاصيل العملية
  • دول تتحرك لإجلاء رعاياها من لبنان مع بدء الاجتياح العسكري البري الإسرائيلي
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • ألمانيا تبدأ إجلاء مواطنيها من بيروت
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • جون كيربي: الخارجية الأمريكية لا تشعر بالحاجة لإجلاء رعاياها من إسرائيل ولبنان
  • لمعالجة الوضع الإنساني الحرج.. المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها
  • المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين