تعمل قيادة دولة الامارات دوماً على نشر مبادئ السلام والتعايش بين دول العالم بشكل عام، ودول المنطقة بشكل خاص، وذلك إيماناً منها بأن الصراعات والأزمات لن تؤدي إلا لمزيد من الاحتقان والتنافر بين الشعوب.

وفي هذا السياق أكد الباحث السياسي الإماراتي الدكتور عبدالله محمد الشيبة عبر 24، أن سياسة الإمارات الخارجية إزاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي تقوم على أساس التوصل إلى حلول سياسية، ولطالما نادت القيادة الإماراتية بأن الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع، هو تطبيق حل الدولتين المنصوص عليه في القرارات الأممية، وفي المبادرة العربية للسلام.

وأوضح الشيبة أن الامارات تدرك جيداً أن تداعيات الحرب على قطاع غزة ستتجاوز البعد الإنساني إلى الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والسياسية على جميع دول المنطقة، ولذلك تعمل قيادتها بشكل حثيث وشامل على ايجاد أنسب الحلول لإيقاف الحرب، وايصال المساعدات الانسانية لشعب غزة، ومن ثم التفاوض السياسي لإنهاء الأزمة بصورة شاملة لضمان استقرار وأمن المنطقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الإمارات

إقرأ أيضاً:

خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية

قال الدكتور عبدالمنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية، إن الدولة المصرية قامت بالعديد من المبادرات لتشجيع وتوطين التكنولوجيا الصناعية، منها مبادرة «ابدأ» وهي مبادرة تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

المبادرة تعمل وفق 3 محاور مختلفة

وأوضح «السيد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة تعمل على ثلاثة محاور أساسية بشكل متكامل ومتواز، ويتمثل أول محور في المشروعات الكبرى، إذ نجحت في عقد شراكات بمختلف القطاعات، إذ يجرى حتى الآن تنفيذ 64 مشروعا صناعيا تحت مظلة محور المشروعات الكبرى.

وأشار إلى أن بعض المشروعات تستهدف تصدير إنتاجها بالكامل للخارج، كما تستهدف المبادرة تدريب العمالة فنيا وثقافيا ومهنيا وفقًا للمقاييس الدولية، كما أنها تعمل على تشجيع المستثمر وتذليل كافة العقبات أمام المصنعين.

وأوضح أن مبادرة ابدأ تقوم بدعم ملف المصانع المغلقة والمتعثرة وهو أحد أهم الملفات في قطاع الصناعة، والتي يصل عددها إلى 13 ألف مصنع، كما أن إعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة يحتاج إلى تكاتف جميع الهيئات والوزارات الحكومية من خلال إعداد خريطة واضحة المعالم تتضمن تعديلات تشريعية وقوانين تساعد في إنقاذ الصناعة.

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: معارك الشجاعية تؤكد أن المقاومة أعادت دمج كتائبها لتجاوز أضرار الحرب
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • الرئيس المصري ونظيره السوري يؤكدان ضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع في المنطقة وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • مؤتمر القاهرة.. تحرك حثيث لرأب الصدع في السودان