إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

باتت السعودية المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم لنسخة عام 2034 بعد انسحاب أستراليا من السباق. وبالتالي، أعلنت الأربعاء أنها "جاهزة" لكل الاحتمالات بشأن توقيت استضافة الحدث الرياضي البارز، سواء كان التنظيم في الصيف أو في الشتاء، بحسب ما قال .

فبعد ساعات من إعلان الاتحاد الدولي (فيفا) الثلاثاء أنها المرشحة الوحيدة، قال رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل (49 عاما) لوكالة الأنباء الفرنسية : "طبعا نحن جاهزون لكافة الاحتمالات، واليوم هناك تقنيات كثيرة وجديدة تساعدك في التبريد أو إضافة المكيفات في الملاعب".

وتابع قائلا: "هناك مدن عديدة في المملكة تتمتع بأجواء رائعة جدا في الصيف، لكننا سنكون جاهزين لكافة الاحتمالات".

وتشهد معظم مدن السعودية، ومنها العاصمة الرياض، حرا شديدا في الصيف، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و50 درجة مئوية، مع العلم أن الملاعب الكبيرة تتركز في محافظتي الرياض وجدة. وعليها، فإن بعض مدن المملكة التي تتمتع بطقس معتدل صيفا، مثل أبها والطائف والباحة، تفتقد إلى وجود ملاعب جاهزة بمواصفات ومعايير دولية، إذ تتراوح سعتها ما بين 10 و20 ألف متفرج فقط.  

تقديم ملف الترشح في تموز/ يوليو المقبل

ويؤكد ياسر المسحل، الذي يشغل أيضا عضوية مجلس فيفا عن قارة آسيا، أن "القرار النهائي الرسمي لم يصدر بعد، لكن الاستضافة ستكون من نصيب المملكة بنسبة 99% بما أن الملف السعودي هو الوحيد الذي تقدم أو أبدى الرغبة في تقديم ملف لاستضافة مونديال 2034".

ويضيف: "يبقى لنا عمل مكثف لتقديم ملف يليق بامكانات المملكة العربية السعودية وبامكانات العالم العربي بشكل عام". قال: "سيُقدّم الملف في تموز/ يوليو 2024 ثم يأتي قرار الجمعية العمومية كما أعلن فيفا في الربع الرابع من السنة المقبلة للمصادقة، وإقرار منح المملكة حق الاستضافة". وكشف المسحل أيضا لموقع الاتحاد السعودي عن دعم "أكثر من 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم، لملف السعودية 2034".

إعلان الدولة المستضيفة في الربع الأخير من عام 2024

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم  شرح في بيان، الثلاثاء: "كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، ستطلق إدارة الاتحاد الدولي عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلا عن عملية تقييم معمق لملفات الترشح، بحيث يتوقع إعلان الدولة/الدول المستضيفة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الأخير من عام 2024".

واعتبارا من المونديال المقبل (2026)، سيرتفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بدلا من 32، فيما سيتم زيادة عدد المباريات إلى 104 بدلا من 64.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم تنازل لقطر، التي استضافت نسخة 2022، بنقل النهائيات إلى فصل الخريف بسبب درجة الحرارة المرتفعة في الخليج صيفا. 

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كرة القدم كأس العالم السعودية الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج

العديد من المطارات في الاتحاد الأوروبي ليست مستعدة لاستقبال مواطني الدول الثالثة. بما في ذلك المواطنين البريطانيين بموجب قواعد أخذ البصمات الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والتي سيتم تنفيذها في أكتوبر.

ويتعلق هذا الأمر بالعديد من المطارات الصغيرة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. التي فشلت في إعداد أجهزة فحص للمواطنين البريطانيين، بما في ذلك تثبيت تقنية بصمات الأصابع.

وتعد هذه الفحوصات ضرورية لمواطني الدول الثالثة الذين يسافرون إلى الاتحاد الأوروبي. والذين سيتم فحص بياناتهم البيومترية عند عبور الحدود لأول مرة، كما يتطلب نظام الدخول والخروج الأوروبي (EES).

ووفقا لصحيفة التلغراف، يمكن أن يسبب الوضع “فوضى” للبريطانيين ما لم يتم تأجيل الجدول الزمني حتى يعمل بكامل طاقته.

غالبًا ما يهبط السائحون البريطانيون في المطارات الإقليمية في وجهات العطلات عبر القارة. والتي يمكن أن تكون فارغة نسبيًا معظم أيام العام.

ويخشى رؤساء شركات الطيران أن العديد من هذه المطارات الصغيرة لم تستعد للقواعد الجديدة.

وستقوم الشرطة الفرنسية بإجراء الفحوصات البيومترية قبل المغادرة في دوفر بالإضافة إلى قطارات يوروستار ومركبات يوروتانل.

وقال تيم ريردون، ممثل دوفر للخروج من الاتحاد الأوروبي، لصحيفة التلغراف إنه لا يوجد تأكيد بشأن موعد تشغيل خدمة EES.

ويجري إنشاء منطقة تسجيل في دوفر حيث ستنتظر السيارات قبل التوجه إلى الاتحاد الأوروبي. تتضمن عملية التسجيل الصور الملتقطة وبصمات الأصابع باستخدام جهاز لوحي.

في جوان، حذر رافائيل شفارتزمان من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) من أن هناك مسائل تتعلق بـ ESS لم يتم حلها بعد.

هل سيكون تطبيق EES جاهزًا لشهر أكتوبر؟

قد لا يكون تطبيق الهاتف المحمول لنظام الدخول والخروج (EES)، المقرر تنفيذه في أكتوبر. جاهزًا في الوقت المحدد، مما يشير إلى أن البريطانيين على حدود الاتحاد الأوروبي سيتعاملون مع أوقات انتظار طويلة.

إلا أن الممثلين الرسميين لم يؤكدوا أو ينفوا أي موعد بخصوص إطلاق تطبيق EES. والذي من المتوقع أن يجعل هذا الإجراء أكثر سلاسة لمستخدميه.

وسيكون تطبيق الهاتف المحمول EES بمثابة مصدر ارتياح، حيث سيقوم النظام الآلي بتسجيل جميع عمليات الدخول إلى الاتحاد الأوروبي. بما في ذلك المسافرين المعفيين من التأشيرة، وحاملي تأشيرات الإقامة القصيرة ورفض الدخول.

وجاءت هذه المبادرة بعد أن وصلت الهجرة غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي إلى مستويات قياسية وخرجت إدارة الهجرة عن السيطرة.

وكشف استطلاع أجرته وزارة النقل أن 15 في المائة من الأشخاص في إنجلترا. قالوا إنهم سيكونون أقل احتمالا للسفر إلى أوروبا بمجرد تقديم خدمة EES.

مقالات مشابهة

  • «تيك توك» تتعاون مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. وتُصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • لقجع : جميع أنحاء المملكة ستحظى بشرف تنظيم مونديال استثنائي
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030
  • مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج
  • مشروع TGV القنيطرة مراكش والقطار الجهوي السريع RER سيكونان جاهزين 2029
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030