صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@15:42:00 GMT

سلطان بن شخبوط يعتمد مشروع «النقلة العالمية»

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئاسة COP28 تواصل بناء الزخم اللازم لنجاح المؤتمر كازاخستان تتصدر «المحاربين القدامى»


اعتمد مجلس إدارة نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، مشروع «النقلة العالمية» (جلوبال موف)، والذي يأتي في إطار رؤية النادي بصفته مؤسسة رياضية مجتمعية عالمية، ويُظهر الطموح الرياضي للنادي ليس فقط على الصعيد المحلي، بل وعلى الساحة الدولية أيضاً.


وأبدى مجلس الإدارة موافقته بالإجماع على مقترح هشام الطاهر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للنادي، معلناً انطلاق مشروع «جلوبال موف» بتنظيم «مهرجان العين أوفر سيز الدولي للشطرنج - مصر» بالتعاون مع أكاديمية عدلي وتحت إشراف الاتحاد المصري للعبة، حيث يقام في القاهرة من 27 نوفمبر الحالي إلى 4 ديسمبر المقبل، بمشاركة 600 لاعب ولاعبة.
وتشارك فرق النادي في المهرجان ليكون معسكراً إعدادياً للاعبي ولاعبات النادي، قبل مشاركتهم المرتقبة في بطولات آسيا الفردية للأشبال والناشئين والشباب التي تقام بمدينة العين من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل والمنافسات الأخرى، وذلك بناء على توصية إدارة العمليات والشؤون الفنية بالنادي.
وأخذ المجلس في الاعتبار بناءً على نفس المقترح أيضاً تنظيم مثل هذا المهرجان في مختلف قارات العالم في المستقبل القريب، تحقيقا لمبدأ «من العين إلى العالم»، ارتكازاً على رغبة النادي في أن يكون نموذجاً رائداً في الترويج للدولة واللعبة، وجعلها جسراً للتواصل بين الثقافات المختلفة.
وبذلك تكون القاهرة أولى محطات المشروع العيناوي الطموح، وذلك ضمن سياق التعاون المشترك بين الإمارات ومصر، الذي يعكس حرص النادي على تقديم مساهمات فاعلة في تطوير وتعزيز الرياضة وتقوية الروابط الرياضية مع الدول الأخرى، وبناء جسور التواصل مع مختلف الثقافات الرياضية حول العالم.
كما يشهد المهرجان إقامة احتفالية خاصة باليوم الوطني على هامشه، وتقام بطولة الثاني من ديسمبر للشطرنج الخاطف على هامش البطولة الرئيسية للمهرجان والتي تستضيفها الصالة المغطاة باستاد القاهرة، بالإضافة إلى دعوة شخصيات إماراتية ومصرية بارزة لافتتاح الجولات والمشاركة الشرفية.
وقام هشام الطاهر بتوقيع اتفاقية التعاون في تنظيم الحدث مع الاستاذ الدولي الكبير أحمد عدلي رئيس أكاديمية عدلي المشغل التنظيمي والفني، لتنظيم المهرجان بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، وذلك في شرم الشيخ المصرية.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات العين مصر الشطرنج

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين

يستعد الكينج محمد منير، لتقديم أولى حفلات مهرجان العلمين فى دورته الثانية، يوم 12 الشهر الجارى.

وقد وعد الكينج كل محبيه وجمهوره أن الحفل سوف يشهد العديد من المفاجآت.

وكشف الموقع الرسمي لـ«تذكرتي»، أسعار تذاكر حفل الفنان محمد منير، لأنه أول حفلات المهرجان، وقُسمت الأسعار حسب الفئات، وجائت الأسعار كالتالي:

أسعار تذاكر العلمين

80 ألف جنيه، للتذكرة الـVIP، والتي تُتيح الفرصة لتواجد 10 أشخاص.

600 جنيه للتذكرة العادية.


وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم.

كاظم الساهر
قررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

عمرو دياب 
ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

 

وعلقت على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

ويجز 
وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المهرجان، باستضافة العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية المتنوعة.

بوستر مهرجان العلمين 
وشهد المؤتمر الصحفي، الذي يقام في منطقة نورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة، الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

وتنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، وتشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي، ومن أبرزهم محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.


تعرف على مدينة العلمين 
مدينة العلمين تجمع بين التاريخ والجمال الطبيعي، مما يجعلها وجهة فريدة تستقطب عشاق التاريخ ومحبي الطبيعة على حد سواء. بفضل مشاريعها الحديثة وتطورها المستمر، تستمر العلمين في جذب المزيد من الزوار والمستثمرين، وتثبت نفسها كواحدة من أهم المدن السياحية في مصر.

مدينة العلمين 
مدينة العلمين، الواقعة على الساحل الشمالي لمصر، هي واحدة من المواقع التاريخية الأكثر شهرة والأماكن السياحية الجذابة. تجمع المدينة بين الإرث التاريخي للحرب العالمية الثانية وجمال الطبيعة الساحرة.

 

الشواطئ الساحرة:
المياه الفيروزية: تمتاز العلمين بشواطئها ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الصافية، مما يجعلها مقصدًا للسياحة البحرية والاستجمام.
المنتجعات الفاخرة: تنتشر على طول الساحل الشمالي منتجعات وفنادق فاخرة توفر جميع وسائل الراحة والترفيه، مما يجعل العلمين وجهة مثالية لقضاء العطلات.
المشاريع الحديثة:
مدينة العلمين الجديدة: تعتبر واحدة من أهم المشاريع التطويرية في مصر، حيث تهدف إلى تحويل المدينة إلى مركز سياحي وسكني حديث. تشمل المدينة الجديدة مشاريع سكنية فاخرة، مراكز تجارية، أماكن ترفيهية، ومرافق خدمية متكاملة.
البنية التحتية المتطورة: تعمل الحكومة المصرية على تطوير البنية التحتية في المدينة، بما في ذلك الطرق والمرافق العامة، لجعلها واحدة من أفضل المدن الحديثة في المنطقة.
مدينة العلمين 
الأنشطة السياحية في العلمين
زيارة المتاحف والمواقع التاريخية: يمكن للسياح زيارة متحف العلمين العسكري ومقابر الحرب العالمية الثانية للتعرف على التاريخ العريق للمدينة.
الاستجمام على الشواطئ: توفر الشواطئ الجميلة فرصًا للسباحة، والغوص، وركوب الأمواج، والاستمتاع بأشعة الشمس.
التسوق والترفيه: تضم مدينة العلمين الجديدة مراكز تسوق حديثة وأماكن ترفيهية توفر تجارب تسوق وترفيه فريدة.
 

مدينة العلمين أرض الحرب والجمال
شهدت العلمين أهم حرب وهي العالمية التانية ثم تحولت بفضل جهود الدولة إلى أجمل بقاع الدنيا.

الحرب العالمية الثانية
معركة العلمين: تُعد العلمين مسرحًا لإحدى أكبر المعارك في الحرب العالمية الثانية، حيث دارت معركة العلمين بين قوات الحلفاء بقيادة الجنرال البريطاني برنارد مونتغمري وقوات المحور بقيادة الجنرال الألماني إرفين روميل. كانت المعركة نقطة تحول حاسمة في الحرب، حيث تمكنت قوات الحلفاء من إلحاق هزيمة كبيرة بقوات المحور.

مدينة العلمين 
مقابر ومتاحف الحرب: تضم المدينة العديد من المقابر والمواقع التذكارية للجنود الذين سقطوا في المعركة، مثل مقبرة العلمين ومتحف العلمين العسكري، الذي يعرض مقتنيات من الحرب وصور ووثائق تاريخية.

مقالات مشابهة

  • العين يعلن انضمام «طلبات الإمارات» إلى شركاء «الزعيم»
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة ميرة بنت راشد المزروعي
  • إصلاح أعطال خطوط الإنارة بقرى بني محمد سلطان
  • «الوحش الأبيض».. مشروع غواصة طلابية بالجامعة اليابانية يحصد المركز الثاني
  • القائمة الغنائية لمهرجان قرطاج الدولي 58| مطربون بناء على رغبة الجمهور وعروض عالمية للمرة الأولى
  • سلطان يعتمد الهيكل التنظيمي العام لهيئة الوقاية والسلامة في الشارقة
  • سلطان الظاهري بطل «العين للشطرنج»
  • سلطان الظاهري بطلاً لمهرجان صيف العين الدولي للشطرنج
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • لامين يامال.. «النجومية» من «العين» إلى «العالمية»